ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
طرائف عربية Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
طرائف عربية Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
طرائف عربية Colomb10
طرائف عربية Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..طرائف عربية Yourto10 طرائف عربية Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .طرائف عربية Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً طرائف عربية Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان طرائف عربية Yourto10نكتب بكل اللغات طرائف عربية Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء طرائف عربية Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها طرائف عربية Yourto10نهدي ،طرائف عربية Yourto10نفضفض ، طرائف عربية Yourto10 طرائف عربية Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة طرائف عربية Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
طرائف عربية Colomb10احتراماتي للجميع

 

 طرائف عربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الغني
مدير منتدى
أديب وكاتب
مدير منتدى    أديب وكاتب
عبد الغني


اسم الدولة : المغرب

طرائف عربية Empty
مُساهمةموضوع: طرائف عربية   طرائف عربية Icon_minitimeالأربعاء يونيو 18, 2008 2:02 am

أنقذ الحجاج


كان الحجاج بن يوسف الثقفي يستحم بالخليج الفارسي فأشرف على الغرق فأنقذه أحد المارة، وعندما حمله إلى البر قال له الحجاج: اطلب ما تشاء فطلبك مجاب، فقال الرجل: ومن أنت حتى تجيب لي أي طلب؟ قال الرجل: أنا الحجاج الثقفي، فقال له الرجل: طلبي الوحيد أنني سألتك بالله ألا تخبر أحداً أنني أنقذتك.

***

الجاحظ جميلاً


حضر قوم إلى الجاحظ فحضر إليهم غلامه فسألوه عن سيده فأجابهم: إنه في الدار، فقالوا له: وماذا يصنع؟، فرد قائلاً: إنه يكذب على نفسه!، فقالوا له: وكيف ذلك؟، فقال: إنه ينظر في المرآة مليّا ثم يقول: أحمدك ربي لأنك صورتني جميلاً.

***

حمار الطحان


وقف معاوية بن مروان على باب طحان فرأى حماراً يدور بالرحى وفي عنقه جلجل، فقال للطحان: لِمَ جعلت الجلجل في عنق الحمار؟، فقال له: ربما أدركتني سآمة أو نُعاس فإذا لم أسمع صوت الجلجل علمت أن الحمار واقف فأحثه ليستأنف المسير، فرد معاوية: ومن يدريك، فربما وقف وحرك رأسه بالجلجل هكذا وحرك معاوية رأسه، فقال الطحان: ومن أين لي بحمار يكون عقله مثلك.

***

سقف خشبي


كان رجل في دار بأجرة وكان خشب السقف قديماً بالياً فكان يتفرقع كثيراً فلما جاء صاحب الدار يطالبه بدفع الأجرة قال له: أصلح هذا السقف فإنه يطقطق، فقال صاحب البيت: لا تخف ولا بأس عليك فإنه يسبح ربه، فقال له الرجل: أخشى أن تدركه الخشية فيسجد.

***

لعن الله من أكل ثنتين ثنتين


جلس اعمى وبصير معاً يأكلان تمرا في ليلة مظلمة فقال الاعمى: انا لا أبصر، ولكن لعن الله من يأكل ثنتين ثنتين. وعندما انتهى التمر صار نوى الاعمى اكثر من نوى البصير فقال البصير: كيف يكون نواك اكثر من نواي؟ ألم تقل لعن الله من يأكل اثنتين اثنتين؟، فقال الاعمى: بلى ولكني لم اقل ثلاثا ثلاثاً.

***

فطام


نزل أحد الظرفاء ضيفا على رجل صديق فقدم له في اليوم الأول حليبا وفي اليوم الثاني حليبا وفي اليوم الثالث حليبا، وفي اليوم الرابع جلس الظريف حزينا، فسأله صديقه: ما بك؟ فأجاب: أنتظر حتى تفطمني.

***

الزوج الذي نفد بجلده


تزوجت إحداهن رجلا. وما إن دخل منزلها حتى أبصر ثلاث قبعات معلقة. وسألها فأجابته: هذه قبعة زوجي الذي مات غرقاً، وهذه قبعة زوجي الذي مات محترقا، وهذه قبعة زوجي الذي مات مقتولا. فنزع الزوج الجديد قبعته وأعطاها لزوجته وقال لها: خذي هذه وقولي لمن يسألك: وهذه قبعة زوجي الذي نفد بجلده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرائف عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طرائف الأمراء
» طرائف رؤساء امريكا
» طرائف وغرائب البيت الاميركي
» قصص عربية
» انت في دولة عربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: المنتديات الترفيهيــــة :: منتـــــــــــدى التسليـــــــة والمـــــــرح-
انتقل الى: