ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Colomb10
بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10 بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10نكتب بكل اللغات بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10نهدي ،بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10نفضفض ، بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10 بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Colomb10احتراماتي للجميع

 

 بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Empty
مُساهمةموضوع: بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل   بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل Icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 10:53 pm

بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل



منذ بضعة اشهر، وعندما ظهرت النجمة الأميركية جوينيث بالترو في حذاء من كريستيان ديور بكعب عال، يقدر علوه بأكثر من خمس بوصات، زادت مبيعات الأحذية العالية، بفضل إقبال المرأة عليها.

جوينيث لا ينقصها الطول، لكن (زيادة الخير خيرين)، كما يقولون، الأمر الذي جعلها تبدو في غاية الانوثة فيها، لكنها ايضا لا تحتاج إلى المشي فيها لساعات، كما هو الأمر بالنسبة للمرأة العادية التي رغم ذلك اقبلت عليها إقبال المدمن على الهيروين. لكن هناك فرقا كبيرا بين الأحذية العالية التي تسبب آلام الظهر والأكتاف والرقبة، وبين تلك التي قد تتسبب في كسور ورضوض.

وهذا بالذات ما أشعل فتيل الجدل في أسبوع ميلانو لربيع وصيف 2009، الذي اتحفنا فيه المصممون بأجمل الأزياء وأحلى الاكسسوارات، لكن كانت هناك أيضا مآخذ كثيرة على أحذيته. ولا نقصد هنا فقط ما أصبح يعرف بـ«سقوط» ميتوشا برادا، إشارة إلى إرسالها عارضات في أحذية عالية بشكل مؤلم وخطير، أدى إلى تعثرهن وسقوط اثنتين منهن، الأمر الذي أجج عليها غضب أوساط الموضة، بل نقصد ان المصممين لم ينجحوا في الإمساك بخيوط فكرة معينة بخصوص هذا الاكسسوار.

فنحن لا نعرف لحد الآن ما هي موضة الموسم المقبل، سوى انها ستكون عالية جدا..لافتة جدا، وأن الحذاء المنخفض من دون كعب، أو ما يعرف بالباليرينا، لم يدخل حسابات المصممين الإيطاليين، بمن فيهم ميتوشا برادا، مما يجعل الحل الأمثل هو ان تتجاهلهم المرأة وتوخي الراحة الانيقة بعيدا عن املاءاتهم المجنونة. فهناك فرق كبير بين خطوط الموضة وصرعاتها، وان نكون انيقات أو ضحيات لشطحاتهم غير الموفقة دائما.

في كل عرض كانت هناك تصميمات معينة، وهو الأمر الذي يصب في صالح المستهلكات، لأنه يقدم لهن خيارات اكبر، لكن كونها غير واقعية، هو ما جعل العديد من النساء يتحاملن على «برادا» التي كانت محبوبة جماهير الموضة، التي لا تخطئ، إلى أن سقطت عارضتان في عرضها. فالمرأة قد تفهم عشق المصممين الرجال للكعوب العالية، وما تمثله لهم من انوثة وجاذبية، حتى وإن لم تتفق معهم، لكن عندما يخرج الأمر من معامل امرأة عصرية تعرف احتياجات بنات جنسها، ولا تلبس هي هذه الأحذية، فإن الأمر يصعب هضمه بسهولة.

لكن هذا لا يعني ان ميتوشا برادا هي الوحيدة التي اسهبت في هذه الأشكال الخطيرة، ولولا سقوط العارضتين لما تعرضت لكل هذه الحملة، لأن ما طرحته كان هو الشكل المفضل لدى العديد ممن عرضوا في اسبوع ميلانو الاخير.

فالعديد من المصممين سبقوها إلى هذا، ونذكر منهم جيسوبي زانوتي، روجيه فيفييه، ديور، جيامباتيستا فالي، من دون ان ننسى كريستيان لوبوتان طبعا، وتميز معظمها بأنها بكعوب رفيعة ومدببة عالية، بينما الجهة الأمامية تكون على شكل «بلاتفورم»، كما رأينا في عروض كل من «بيربيري»، «جيل ساندر»، «دولتشي اند غابانا»، «موسكينو»، جيورجيو أرماني، جيانفرانكو فيري، سلفاتوري فيراغامو وغيرهم.

بالنسبة للألوان والنقوشات، فكانت متنوعة. ففي حين رأيناها في عرض جيل ساندر بالاسود، رأيناها في عرض دولتشي اند غابانا بكل الوان البحر والمرجان، وفي عروض كل من كافالي، بلومارين، غوتشي وبوتشي وآخرين بألوان فاتحة تحاكي الوان الأحجار الكريمة.

السؤال الذي طرحه أسبوع ميلانو، والذي قد يؤدي إلى زوال هذه الموضة المجنونة والسادية إن صح القول، هو: إذا كانت عارضات متمرسات، وعملهن يقوم أساسا على المشي لم يستطعن التحكم فيها وفقدن توازنهن، فما البال إذا كانت من ستستعملها امرأة عادية تقضي وقتها في الركض من بيتها إلى مكان عملها، او إلى روض اطفالها عدا عن المناسبات التي تتطلب وجودها إذا كانت سيدة أعمال. فعدا انها غير عملية، فهي ايضا لا تضفي على المرأة أي جاذبية، لأنه ليس هناك ما هو اسوأ من منظر امرأة لا تتقن فن المشي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بين السادية وعشق الفن هناك .. أحذية مثيرة للجدل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» في دراسة مثيرة للجدل .. أكل السمك يقلل السلوك العدواني
» هل من أحد هناك
» كنت هناك
» هناك من يحسدك !!!!
» الفن عمل رائع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــدى الحيــــاة الأسريــــــــة :: قســــــم حــــــواء-
انتقل الى: