ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Ououoo10

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Colomb10
قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10 قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10نكتب بكل اللغات قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10نهدي ،قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10نفضفض ، قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10 قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Colomb10احتراماتي للجميع

شاطر
 

 قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Empty
مُساهمةموضوع: قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا   قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 24, 2008 10:14 pm

قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا



قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا Large_3757



المشمش فاكهة صيفية عزيزة في مصر، ومدللة في الوقت نفسه، فوجوده في الأسواق لا يتجاوز الشهر من كل عام. ويعتبر مشمش «العمار» إحدى قرى محافظة القليوبية من ألذ وأجود أنواع المشمش في العالم.
وحول القيمة الغذائية للمشمش تقول منى عامر خبيرة التغذية ومقدمة برامج الطهي " من خصائص المشمش أن قيمته الغذائية تتضاعف حتى في حالة أكله مجففا أو مطبوخا «مشمشية» أو شربه كعصير «قمر الدين» والذي ترتبط به مائدة رمضان بشكل أساسي، فهو يحتوي على عناصر تعمل على تسكين العطش وإمداد الجسم بما يفقده من معادن أثناء فترة الصيام، فثمرة منه مجففة تحتوي على حوالي 20% من حاجة الإنسان من فيتاميني «أ» و«ج» كما أنة مخزن لعنصر الحديد، ويوصف للمصابين بفقر الدم، وقد أثبتت الدراسات أن نسبة الحديد الموجودة فيه تعادل تلك الموجودة في كبد العجل ".
وينصح بتناول المشمش طازجا أو مجففا للأشخاص الذين يبذلون مجهودا ذهنيا لاحتوائه على عناصر مهمة للمخ منها الفسفور والماغنزيوم ولأن قيمته الغذائية عالية وسعراته منخفضة فهو ملائم لمتبعي الحمية الغذائية وأيضا الرياضيين. وتقدم منى عامر بعض النصائح للصائمين لكي يتمكنوا من الاستفادة من فوائد قمر الدين والمشمشية:
يشرب عصير قمر الدين قبل الإفطار أو السحور وليس بعده. تناول بعض حبات من المشمشية قبل الإفطار يساعد على تنظيف القولون وتهيئته لاستقبال الطعام لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف.
في حالة أكل قمر الدين مطبوخا أو كمهلبية يكون ذلك بعد تناول الطعام بساعتين على الأقل أو تناوله كوجبة خفيفة في السحور. مرضى السكري لا يوجد تحذير لهم من تناول قمر الدين عصيرا أو مطبوخا ولكن من دون إضافة سكر ويمكن استخدام البدائل.

__________________


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قمر الدين .. لذيذ وصحي سواء قدم عصيرا أو مطبوخا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتـــــــــدى فـــــــن الطبــــــــــخ-
انتقل الى: