ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
الثقة بالنفس والغرور  Ououoo10

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
الثقة بالنفس والغرور  Colomb10
الثقة بالنفس والغرور  Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..الثقة بالنفس والغرور  Yourto10 الثقة بالنفس والغرور  Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .الثقة بالنفس والغرور  Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً الثقة بالنفس والغرور  Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان الثقة بالنفس والغرور  Yourto10نكتب بكل اللغات الثقة بالنفس والغرور  Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء الثقة بالنفس والغرور  Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها الثقة بالنفس والغرور  Yourto10نهدي ،الثقة بالنفس والغرور  Yourto10نفضفض ، الثقة بالنفس والغرور  Yourto10 الثقة بالنفس والغرور  Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة الثقة بالنفس والغرور  Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
الثقة بالنفس والغرور  Colomb10احتراماتي للجميع

شاطر
 

 الثقة بالنفس والغرور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طير المحبة
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي
طير المحبة

اسم الدولة : الجزائر

الثقة بالنفس والغرور  Empty
مُساهمةموضوع: الثقة بالنفس والغرور    الثقة بالنفس والغرور  Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 21, 2013 10:57 pm

تتأتى الثقة بالنفس من عوامل عدة ، اهمها : تكرار النجاح ، والقدرة على تجــــــاوز الصعوبات والمواقف المحرجة ، والحكمة في التعامل ،  وهذا شيء إيجابي . اما الغرور فشعور بالعظمة وتوهم الكمال ، اي ان الفــــــــرق بين بينهما هو أن الثقة بالنفس تقدير للامكانيات المتوافره ، اما الغرور ففقدان أو إساءة لهذا التقدير . وقد تزداد الثقة بالنفس لدرجة يرى صاحبها ـ في نفسه "القدره على كل شيء" فتنقلب إلى غرور . يقال بأن مابين الثقة بالنفس والغرور، شعره !. ولا شك أن الثقة بالنفس تعتبر من العوامل الهامة التي تساعد على استقرار ورقي حياة الإنسان وتطورها .وكلما ازدادت ثقة الإنسان بنفسه ، كـــــــلما أصبح أكثر قدره على مواجهة مصـــــــاعب الحياة ومتطلباتها وهمومها ، ولكن إذا ما تجاوزت الثقة بالنفس الـــــــحد المطلوب والمعقول فـــــإنها بذلك تصبح وبالا وخطرا على صاحبها ! ،  لأنها في هذه الحالة ستتحول إلى غرور .. ولا يخفى عليكم مدى خطورة الغرور على الإنسان والمساوئ التي قد تنجم عنه !. فهل من طريقة ياترى .. يمكننا التعرف من خلالها على مقياس ومقدار الثقة بالنفس لدينا ؟ وما هو السبيل نحو عدم تحول ثقة بالنفس إلى غرور ؟ .
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثقة بالنفس والغرور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: المنتــــــدى العــــــام :: الحوار الجاد-
انتقل الى: