ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
عبد العظيم عبد الحق Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
عبد العظيم عبد الحق Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
عبد العظيم عبد الحق Colomb10
عبد العظيم عبد الحق Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..عبد العظيم عبد الحق Yourto10 عبد العظيم عبد الحق Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .عبد العظيم عبد الحق Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً عبد العظيم عبد الحق Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان عبد العظيم عبد الحق Yourto10نكتب بكل اللغات عبد العظيم عبد الحق Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء عبد العظيم عبد الحق Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها عبد العظيم عبد الحق Yourto10نهدي ،عبد العظيم عبد الحق Yourto10نفضفض ، عبد العظيم عبد الحق Yourto10 عبد العظيم عبد الحق Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة عبد العظيم عبد الحق Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
عبد العظيم عبد الحق Colomb10احتراماتي للجميع

 

 عبد العظيم عبد الحق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

عبد العظيم عبد الحق Empty
مُساهمةموضوع: عبد العظيم عبد الحق   عبد العظيم عبد الحق Icon_minitimeالسبت يوليو 12, 2008 8:36 pm



عبد العظيم عبد الحق



--------------------------------------------------------------------------------


مدير عام الموسيقى بوزارةالشؤون الإجتماعية من مواليد أول يناير 1905 في بلدةأبي قرقاص بمحافظة المنيا عازفا على الآلات النحاسية والخشبية في فرقة كشافة مدرسة أبي قرقاصالإبتدائية على يد شحادة أفندي مدرس الموسيقى بالمدرسة فعزف علىالفلوت الكبير والصغير ثم على الترمبا ثم على اليوفنيوم وتدربأيضا على الآلات الإيقاعية كالطبل الكبير , ورغم أن آلات النفخ التى كان يعزف عليهالم يكن بها الربع تون الذى يميز الألحان الشرقيه لكن ذلكلم يؤثر مستقبلا على ألحانه وجاءت جميعها تقريبا مشبعة بالطابعالشرقى الأصيل إلا فى بعض الألحان الوطنيه القليله حيث عزفتها الأوركسترا السيمفوني للإذاعة .
ومن ألحانه الكثيرة نذكر على سبيل المثال "تحتالشجر يا وهيبة . وحدة ما يغلبها غلاب . حبيب الله . الصيادين لكارم محمود . قلبي حبكلإسماعيل شبانة . الشمعتين لحورية حسن . حنبني السد" وأذكر فى اللحن الأخير فى لقاء جمعنى معه رحمه الله فى منزله فى أواخر الستينيات ولم أكن أعرفه لكن عرفنى عليه فى ذلك الوقت صديقى الفنان محمد نوح ، أذكر أنه قال لى فى معرض تحليله لموسيقى هذا اللحن "تأمل الجمله الموسيقيه عندما تقول المجموعه (يا قنالى يا مالى يا حلالى تعالى لى تعالى لى) تأمل موسيقى الشطر الأول حيث تشير الى قناة السويس وأبناء القناه بعد تأميمها فجاءت الجمله الموسيقيه مناسبة لأهل القناه فى تركيبتها اللحنيه والإيقاعيه . بينما الشطر الثانى "تعالى لى تعالى لى" جاءت الجمله اللحنيه فيها خماسيه مثل الألحان السودانيه إشارة لأبناء الجنوب حيث يذهب اليهم مال القناه . وأخذ يشرح لنا فى هذا اللقاء تحليله لكثير من ألحانه رحمه الله رحمة واسعه . أيضا وضع عبد العظيمعبد الحق الموسيقى التصويريه لأفلام سينمائية تسجيلية حصل على جائزة من إيطالياتقديرا لإحداها . ولحن كثيرا من الروائع الإذاعيةالتى سجلت جميعها بمصاحبة التخت الشرقي الأصيل ولحن العديد من مقدمات مسلسلات التلفزيون لعلها أشهرها مقدمة ونهاية مسلسل ليالى الحلميه الذى مثل فيه أيضا .
عرف عبد العظيم عبد الحق بصدق عاطفته الموسيقية وكان هذا هو سبيله أيضا في نجاحه في التمثيل . هذا النجاح في تمثيليات التيلفزيون وبعض الأفلام السينمائية جعل بعض الناس ينسى أنه هو عبد العظيم عبد الحق الملحن الكبير صاحبالغنائيات الناجحة


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

https://fatimaelfalahi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عبد العظيم عبد الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: الموسوعــــات :: موسوعة الأعـــلام والمبدعيــــن-
انتقل الى: