ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
صراع الذات Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
صراع الذات Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
صراع الذات Colomb10
صراع الذات Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..صراع الذات Yourto10 صراع الذات Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .صراع الذات Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً صراع الذات Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان صراع الذات Yourto10نكتب بكل اللغات صراع الذات Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء صراع الذات Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها صراع الذات Yourto10نهدي ،صراع الذات Yourto10نفضفض ، صراع الذات Yourto10 صراع الذات Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة صراع الذات Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
صراع الذات Colomb10احتراماتي للجميع

 

 صراع الذات

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبد القادر الجزائري
VIP
VIP
عبد القادر الجزائري


اسم الدولة : الجزائر

صراع الذات Empty
مُساهمةموضوع: صراع الذات   صراع الذات Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 15, 2010 10:04 pm

صراع الذات :

هو صراع يومي يبدأ بمجرد وضع رأسي على المخدة بطلا هذا الصراع ضميري ونفسي

أيهماا انتصر ؟

يبدأ الضميري الصراع بقوله عبد القادر عيب عليك بنت الناس تلعب بيها

ترد نفسي لا موش نلعب بيها راني مصاحبها في فترة ما قبل الخطوبة فقط

يضحك ضميري على الرد الوقح ويقول هل ترضى هذا لأختك ؟ طبعا لا وألف لا

فتقول النفس أنا انسان محترم و مصادقتي لهذه البنت هو دوما في حدود الاحترام ليس إلا

يقول الضمير الاحترام .. هيه هيه هيه .. حتى ولو كنت تقول كلام محترم ولكن إعلم أنك

تلعب بعواطف فتاه بريئة

ترد النفس بقولها .. وما جرنا الى هذا الحديث الصعب .. تحس بالذنب لأنك معقد فقط

يقول الضمير .. هل كل شاب يحترم نفسه والآخرين هو معقد .. ما هذا التفتح الزائد ؟

النفس : أقسم بأني سأخطبها يوما ما ... ضع ثقتك بي فقط

الضمير : الثقة حجة مقنعة بالنسبة لك ولكن بالنسبة لي هي واهية لأن الثقة في الوثيقة

كما يقول المثل الشعبي عندنا

النفس : وماذا تسميني أنت ؟ عاصي . مذنب . خائن

الضمير : بصراحة أكتفي بالكلمة الأخيرة .. خائن ..

النفس : لما

الضمير : خائن لأنك خنت الله ورسوله قبل كل شيء .. خنت والديك اللذين ربيانك

تربية اسلامية صحيحة .. خنت أخواتك اللاتي لا ترضى لأحد مهما كان احترامه بأن

يصاحبهن .. خنت مبادئك التي طالما تشدقت بها أمام أصدقائك .. خنت تلك المرأة

المسكينة التي ربت ابنتها وتحلم يوما بعد يوم بأن تزوجها .. خنت أبوها الذي ظل

ولا يزال يحبها منذ كانت صبية شقية تتبعه الى الباب و هي تقول بابا اأحضر لي

حلوى .. خنت أخوها الذي يسمع قصص على فتيات ضاعو بإسم الحب وهو يقول

الحمد لله لي أخت ملتزمة ومستحيل أن تنجرف في هذا التيار لاني معها دوما .. خنت ..

النفس : قف أرجوك ماهذا الكلام الذي تعودنا أن نسمعه إلا في منابر المساجد

الضمير : لأنها هي الحقيقة .. ستظل تسمعها طالما أنت هكذا

النفس : أرجوك لا تجعل من الحبة قبة .. سأخطبها بإذن الله

الضمير وما يمنعك الآن ؟

النفس : لا عمل لدي ولازلت أدرس ولازلت لم أجهز غرفتي

الضمير : رب عذر أقبح من ذنب .. لو كنت تؤمن بالله ربا وبالاسلام دينا

وبمحمد رسولا ونبيا ما قلت هذا الكلام .

النفس : أظن أنها ساعة متأخرة .. ارجوك أتركني أنام قليلا

الضمير : بشرط .. إعترافك بأنك الخاسر في هذا الصراع .

النفس : وهو كذلك أرفع الراية البيضاء .

الضمير : اليوم نم .. وغذا انشاء الله سنكمل موضوعنا حتى يتغلب أحدنا على الآخر

كي يعيش من عاش منا بسلام وطمائنينة .

النفس : تصبح على ألف خير

الضمير : وأنت من أهله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=211147
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

صراع الذات Empty
مُساهمةموضوع: رد: صراع الذات   صراع الذات Icon_minitimeالخميس ديسمبر 16, 2010 10:32 am

القدير عبد القادر

جميلة هذه الالتفات لمحاسبة النفس قبل النوم ، من اجل ان يصبح الانسان على فكر جديد وانقى واصفى من اليوم الذي قبله، كي لا يرتكب الخطيئة


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/Fatia_74

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?


مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شذا الاصيل
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي
شذا الاصيل


اسم الدولة : العراق

صراع الذات Empty
مُساهمةموضوع: رد: صراع الذات   صراع الذات Icon_minitimeالخميس ديسمبر 16, 2010 2:17 pm

الله يوفقك اخي لانك انسان راقي تفكر بمحاسبة نفسك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر الجزائري
VIP
VIP
عبد القادر الجزائري


اسم الدولة : الجزائر

صراع الذات Empty
مُساهمةموضوع: رد: صراع الذات   صراع الذات Icon_minitimeالخميس يناير 20, 2011 8:55 pm

السلام عليكم

القبطانة فاتي

الاستاذة شدا الاصيل

شكرا لكما على المرور

تحياتي الخالصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=211147
ريم عبير2011
VIP
VIP
ريم عبير2011


اسم الدولة : الجزائر

صراع الذات Empty
مُساهمةموضوع: رد: صراع الذات   صراع الذات Icon_minitimeالأحد فبراير 13, 2011 7:53 pm

والله يعطيك الصحة
موضوع مليح لانك تحاسب نفسك قبل النوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر الجزائري
VIP
VIP
عبد القادر الجزائري


اسم الدولة : الجزائر

صراع الذات Empty
مُساهمةموضوع: رد: صراع الذات   صراع الذات Icon_minitimeالإثنين فبراير 14, 2011 9:59 pm

السلام عليكم

الأخت ريم :

شكرا على الرمرور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=211147
ريم عبير2011
VIP
VIP
ريم عبير2011


اسم الدولة : الجزائر

صراع الذات Empty
مُساهمةموضوع: رد: صراع الذات   صراع الذات Icon_minitimeالأربعاء فبراير 16, 2011 7:36 pm

أردت أن أوجهك لبعض الأخطاء لو سمحت لي
(لما) للسؤال تكتب ( لم؟) دون ألف
فتيات( ضاعوا) نقول( ضعن)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر الجزائري
VIP
VIP
عبد القادر الجزائري


اسم الدولة : الجزائر

صراع الذات Empty
مُساهمةموضوع: رد: صراع الذات   صراع الذات Icon_minitimeالخميس فبراير 17, 2011 11:45 pm

السلام عليكم

الاستاذة ريم

سعدت كثيرا بتصويباتك ..

أصبحت أستاذة صح

تحياتي الخالصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=211147
 
صراع الذات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صراع ايرادات الصيف مازال مستمرا
» كتب تطوير الذات
» حتى يكون تحدثك مع الذات ذو قوة إيجابية
» قراءة في قصيدة ( نبوءة الدب الأكبر) لعبد الرزاق الربيعي متاهات السياقية وإشكالية انزياح الذات - حيدر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: مدونـات شخصيـة :: الأحبـاء العــرب :: رواق النثر-
انتقل الى: