ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
قتل العراقيين Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
قتل العراقيين Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةLatest imagesالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
قتل العراقيين Colomb10
قتل العراقيين Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..قتل العراقيين Yourto10 قتل العراقيين Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .قتل العراقيين Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً قتل العراقيين Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان قتل العراقيين Yourto10نكتب بكل اللغات قتل العراقيين Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء قتل العراقيين Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها قتل العراقيين Yourto10نهدي ،قتل العراقيين Yourto10نفضفض ، قتل العراقيين Yourto10 قتل العراقيين Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة قتل العراقيين Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
قتل العراقيين Colomb10احتراماتي للجميع

 

 قتل العراقيين

اذهب الى الأسفل 
+2
محمد سوادي العتابي
Fati
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

قتل العراقيين Empty
مُساهمةموضوع: قتل العراقيين   قتل العراقيين Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 06, 2010 9:23 pm



قتل العراقيين AH-64D_Longbow_3_med
الأباتشي القاتلة

ترجمة وتعليق : عشتار العراقية

هذا الفيلم الذي يصور جريمة قتل مدنيين عراقيين في 12 تموز 2007 في منطقة بغداد الجديدة انتشر سريعا على الانترنيت والفضائيات والصحف وأتوقع أن يحدث رد فعل على مستوى الرأي العام العراقي والدولي. الفيلم يفضح عدة أشياء:

1- فظاعة ارتكاب جرائم قتل العراقيين بدم بارد وكأن المسألة هي لعبة فيديو جيم تحصل على نقاط فيها كلما قتلت المزيد مما يستحق التهليل والاستحسان .
2- كذب الجيش الأمريكي في التغطية على جرائم الحرب هذه واصدار بيانات مضللة تتعلق بعدد الشهداء وبهوياتهم وأسباب إبادتهم.

3- وسائل الإعلام التي تشارك في التضليل فتنشر أخبارا مستقاة من جهة واحدة هي (الجيش الأمريكي) دون تحقيق.

5- أهم من ذلك ان الفيلم يفضح حقيقة (الحرب) الدائرة في العراق.

6- وجود مواقع تحقيقية تسعى بكل جهدها للحصول على أدلة إدانة لنشرها وفضح اسرار طويت ، ووجود الانترنيت سوف يساعد سريعا على الوصول الى الحقائق التي يحاول الأشرار والمجرمون طمسها.
الخبر:

(رويترز) - نشرت جماعة يوم الاثنين تسجيل فيديو للجيش الأمريكي مصنفا على أنه سري يصور هجوما في عام 2007 لطائرات مروحية من طراز أباتشي أودى بحياة 12 شخصا في بغداد منهم اثنان من صحفيي رويترز.

وتسمى الجماعة التي نشرت الفيديو ويكيليكس WikiLeaks وهي تشجع على نشر المعلومات السرية لمكافحة الفساد على مستوى الحكومة والشركات.
وقالت الجماعة في مؤتمر صحفي في واشنطن انها حصلت في 12 من يوليو تموز 2007 على تسجيل الفيديو الذي يصور هجوم طائرات الاباتشي وانها استطاعت مشاهدته والتحري عنه بعد فك كود التشفير. وأكد مسؤول عسكري امريكي طلب ألا ينشر اسمه ان التسجيل المصور والمسموع صحيح.

وقال الميجر شون تيرنر المتحدث باسم القيادة المركزية الامريكية ان تحقيقا أجري بعد الحادث بوقت قصير ووجد أن القوات الامريكية لم تكن على علم بوجود صحفيين وانها ظنت انها كانت تقاتل متمردين مسلحين. وقال تيرنر "نأسف لضياع ارواح ابرياء لكن هذا الحادث جرى تحقيق بشأنه على وجه السرعة ولم تكن هناك قط اي محاولة للتستر على أي جانب من جوانب هذا الاشتباك."

وحوى فيديو طائرات الهليكوبتر الحربية تسجيلا لمكالمات بين الطيارين وهو يعرض مشهدا مصورا من الجو لمجموعة من الرجال يتحركون في انحاء ميدان في أحد احياء بغداد. ووصف الطيارون بعض الرجال بانهم مسلحون.

وقالت الجماعة انه كان بين هؤلاء الرجال في الميدان مصور رويترز نمير نور الدين (22 عاما) ومساعده وسائقه سعيد جماغ (40 عاما) اللذان قتلا في الحادث.

وقال جوليان أسانجي المتحدث باسم ويكيليكس في نادي الصحافة القومي "المجموعة التي كانت في الركن التي اطلق النار عليها كانت تضم نحو تسعة اشخاص."

وتتبعت الطائرات اثنين من الرجال قالت ويكيليكس انهما نور الدين وجماغ بعد ان وصف الطيارون كاميراتهم بأنها أسلحة. وقال المتحدث العسكري تيرنر انه خلال الاشتباك أخطأت طائرة الهليكوبتر تحديد كاميرا على أنها قاذف صواريخ.

وفتحت طائرات الهليكوبتر بادئ الامر النار على المجموعة الصغيرة فقتلت بعضهم وأصابت اخرين بجراح (في الواقع قتلتهم جميعا واصابت واحدا وهو سعيد الذي اظهره الفيلم وهو يحاول النهوض والزحف رغم جراحه). وبعد ذلك بدقائق أتت شاحنة صغيرة وبدأت مساعدة الجرحى (مساعدة سعيد ) وفتحت الهليكوتبر النار على الشاحنة اذ ظن الطيارون ان المركبة تحمل متشددين يحاولون أخذ الاسلحة ومساعدة رفاقهم الجرحى على الهرب. وطلبت طائرات الهليكوبتر اذنا لمهاجمة المركبة وانتظرت بفارغ الصبر.

وقال صوت "هيا دعونا نطلق النار."

وتلقى الطيارون اذنا بالاشتباك مع المركبة وفتحوا النيران فقتلوا فيما يبدو عدة اشخاص في المركبة وحولها. وجرح طفلان في المركبة ونقلتهما قوات برية امريكية وصلت الى مسرح الحادث في حين واصلت طائرات الهليكوبتر التحليق فوق الرؤوس.

وقال احد الطيارين "لا بأس انه خطأهم ان يحضروا أطفالا في المعركة."

وقال ديفيد شليزنجر رئيس تحرير رويترز عن تسجيل الفيديو الذي نشرته ويكيليكس ان مقتل نور الدين وجماغ "كان أمرا مفجعا ورمزا للمخاطر البالغة التي يكتنفها تغطية اخبار مناطق الحرب."

وأضاف قوله "ان الفيديو الذي نشرته اليوم ويكيليكس لهو دليل واضح وجلي على المخاطر التي ينطوي عليها الاعلام الحربي وما قد ينشأ من الكوارث." وكانت رويترز حثت الجيش الامريكي على اجراء تحقيق كامل وموضوعي في قتل المصور ومساعده.

وعرض الفيديو الذي يصور الحادث من طائرتي هيلكوبتر امريكيتين من طراز اباتشي والصور التي التقطت من مسرح الحادث على مراسلي رويترز في بغداد في 25 يوليو تموز 2007 في افادة ليست للنشر. وقال ضباط عسكريون امريكيون قدموا هذه المواد انه يجب على رويترز ان تقدم طلبا بموجب قانون حرية المعلومات للحصول على نسخ. وتم تقديم الطلب في اليوم التالي. وقال تيرنر ان الجيش قدم وثائق لرويترز العام الماضي استجابة لطلب بموجب قانون حرية المعلومات تظهر وجود اسلحة في مسرح الحادث منها بنادق ايه.كيه047 وقاذف صواريخ ار.بي.جيه-7. وقال أسانجي انه يختلف مع الجيش الامريكي في تقييمه للحادث بان الهجوم له ما يبرره.
وقال "اعتقد أنه ان كان قتل هؤلاء الناس موافقا للقانون بموجب قواعد الاشتباك فان هذه القواعد خاطئة وخاطئة للغاية."
وأضاف قوله ان الطيارين في الفيديو يتصرفون "وكأنهم يلعبون العاب كومبيوتر وما يريدونه هو تحقيق درجات عالية" بقتل خصومهم.
ووضعت ويكيليكس الفيديو على الانترنت.



قتل العراقيين 9_unarmed_people_about_to_get_shot_450


الفيلم هنا مع لقطات لحوار مسؤول موقع WikiLeaks مع قناة الجزيرة الدولية. وقد أقيم موقع خاص للفيلم بعنوان "collateral murder"

وهنا نص الحوار الذي دار بين الطيارين وهم ينفذون جريمتهم البشعة .



قتل العراقيين Namir-saeed

وهنا صور ثابتة للجريمة وللصحفيين العراقيين الشهيدين وللطفلين اللذين أصيبا بعد أن قتل والدهما ومن معه في السيارة التي جاءت لنجدة جريح، مع روابط تتعلق بالجريمة .



قتل العراقيين Sayad-and-Doaha

وهنا فيلم يتتبع مصير الطفلين المصابين

وهنا رابط صحيفة نيويورك تايمز التي تنشر تقريرا كاذبا عن الحادث في حينه ، فتقول ان الصحفيين قتلا وهما يغطيان معركة بين جيش المهدي والطائرات الامريكية

++

متابعة :

موقع ويكيليكس قد نشر انطباعه عن الفيلم وهو كما يلي:

1- ان اول الهجمات بمدفع 30 ملم قتلت كما يبدو 11 شخصا أعزل بضمنهم 2 من مصوري رويترز. أن الهجمات بصواريخ هيلفاير Hellfire قد نجحت بقتل عدة مدنيين مارين في الشارع وكذلك قتلت منقذين جاءوا لنقل الجرحى، ودمرت سيارتهم.

2- طيار الأباتشي اخطأ بتصور ان الكاميرا التي يحملها المصور نمير كانت رشاش كلاشينكوف . ثم مرة اخرى اخطأ نفس الكاميرا باعتبارها مطلقة صواريخ ار بي جي المضادة للدبابات.

3- ويظهر الفيلم الذي صورته المروحية بوضوح ان المارة في الشارع لم يكونوا يحملون اي شيء في أيديهم ومع ذلك استمرت المدافع في اطلاق النار عليهم جميعا.

4- احد المصابين (سعيد) كان يزحف ولكن المروحية ظلت تراقبه وتطوف حوله والطيار يتمنى ان يمسك الجريح بيده سلاحا لتبرير اطلاق النار عليه. وحتى لو كان لديه سلاح فلم يكن هناك قوات عراقية او امريكية يمكن ان يهددها هذا الجريح.

5- حين توقفت سيارة فان كانت مارة بالصدفة وفي داخلها طفلان (كان ابوهما يأخذهما الى درس خصوصي) ونزل من السيارة رجلان لانقاذ الجريح ، استحصل الطيار الرخصة لقتلهما من شخص بعيد وليس لديه كما يبدو رؤية مباشرة للمشهد. فامطروا السيارة وركابها بقذائف مدافع خارقة للدروع.


قتل العراقيين AliAbbas_VAN

6- استخدموا حوالي 200 جولة قذائف من خزين 252. وبما انها خارقة للدروع فهل كانت تحمل يورانيوم منضب؟

7- اشتركت مروحية أباتشي اخرى في القصف.

8- حين جاءتقوات ارضية امريكية بمركبات برادلي المقاتلة المدرعة ابلغوا بأن الجميع قتلى الا طفلين جريحين.

لم ينته القتل عند هذا . بعد حوالي 20 دقيقة ، والمروحية مازالت تحوم حول المنطقة ، قرر الطيارون فيها ان هناك حوالي 6 اشخاص (مسلحين) دخلوا مبنى تحت الانشاء بعيد قليلا عن موقع الجريمة الاولى. ولم يظهر الفيديو ان ايا من هؤلاء يحملون السلاح.

ومرة اخرى وبدون توضيح من قوات ارضية او جوية حول الوضع داخل المبنى قرروا قصف المبنى ومن بداخله بصواريخ هيلفاير مضادة للدروع. راقبوا وعلقوا على شخص يدخل المبنى وكان من الواضح انه اعزل من السلاح ولكن مع ذلك قرروا قصفه ، وشخص آخر كان يمشي على الرصيف خارج المبنى قصف ايضا .



قتل العراقيين Hellfire_1_passerby_450

قتل العراقيين Hellfire_1_passerby_explosion_450


بعد قليل جاء اثنان ايضا من المدنيين الى المبنى وكأنهما يبحثان عن ناجين ، قصفا ايضا. لم يكن هناك اي نيران ارضية موجهة للطائرة ، أي ان القتلة لم يكونوا يدافعون عن انفسهم.

بعد هذا يوجه الموقع اسئلة لوسائل الإعلام:

1- اذا نشرت وسائل الاعلام هذا الفيديو ، هل ستكون هناك مطالبات بمقاضاة هؤلاء القتلة او رؤسائهم؟

2- كيف يمكن تبرير هذه الاستخدام للقوة المفرطة والتجاهل الواضح لحياة المدنيين العزل ، في وسط مدينة مزدحمة بالسكان.؟

3- هل هناك دلائل على سنرى اكاذيب للجيش الأمريكي لتحسين صورتهم حول هذه الواقعة او انهم سوف يأملون ان ينسى الرأي العام الفيلم سريعا؟.


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/Fatia_74

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?


مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سوادي العتابي
مراقب المنتدى الأدبي
مراقب المنتدى الأدبي
محمد سوادي العتابي


اسم الدولة : العراق

قتل العراقيين Empty
مُساهمةموضوع: رد: قتل العراقيين   قتل العراقيين Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 06, 2010 10:00 pm

اعزي نفسي وكل العراقيين بهذه الفجائع التي انزلت من قبل اجندات الموت على هذا الوطن المنكوب ، ولا اعرف ما الذي اقوله لقد جف القلم من هذه الدماء التي تسيل كل يوم ، فالكل على العراقيين ومع الاسف يا ليت الامر كان بيد قوات المحتل بل المزري ان يقوم العراقي بقتل اخيه انها ماساة ويا لها من ماساة تصفى فيها الاجندات على حسابنا نحن وتسقط الابرياء نتيجة كونهم ابرياء فلو كانوا مجرمين لما ماتوا ...
ابكي دما لبلد لم يبق منه الا اسم ورسم في فؤاد ينبض بالحسرة ، وماذا حدث في بغداد اليوم والامس وفيما مضى يمثل ابشع اوجه الاجرام ، قال احدهم لي بالامس وانا استقل الباص في العاصمة الحبيبة : انا اتلفظ الشهادتين وانا اسير في الشوارع

اواه عليك يا عراق ، واسفاه على بلد يكون مصيره هذا المصير المشؤوم

عراقي وافتخر

بالرغم من كل ما يقال

سابقى عراقي

ولن تسرقوا مني عراقيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tülay Mert
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Tülay Mert


اسم الدولة : تركيا

قتل العراقيين Empty
مُساهمةموضوع: رد: قتل العراقيين   قتل العراقيين Icon_minitimeالأربعاء أبريل 07, 2010 8:12 am


اصبح العراق شعب الله المظلوم

ودعواته مستجابة

سنقى اخي محمد عراقيين غصب على كل الانوف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شذا الاصيل
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي
شذا الاصيل


اسم الدولة : العراق

قتل العراقيين Empty
مُساهمةموضوع: رد: قتل العراقيين   قتل العراقيين Icon_minitimeالأربعاء أبريل 07, 2010 8:29 am

شكرا ست فاتي على التوثيق

واتمنى تنقلين كل جرائم الاميركان حتى يشوفون اللي باعو الوطن شحصل الشعب العراقي من ديمقراطية الاميركان والحياة السعيدة والورد اللي طشو على راسنا

حسبي الله ونعم الوكيل بكل خائن وبكل امريكي داس تراب الوطن
حسبي الله بكل عربي ودول ساهمت بقتل العراقيين

حسبي الله بكل من سرق وطنا وسرق البسمة من عيون الامهات والزوجة والطفل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
houssam_dz
المشرف العام
المشرف العام
houssam_dz


اسم الدولة : الجزائر

قتل العراقيين Empty
مُساهمةموضوع: رد: قتل العراقيين   قتل العراقيين Icon_minitimeالخميس أبريل 08, 2010 1:40 am

والله قلوبنا تدمي مرارة كلما نسمع او نرى مثل هذه الاوضاع في عراقنا لكن منذ متى والاستدمار ياتي بخير

دائما يخلفون ورائهم الفتنة ويهدفون فقط الى احداث الفتن والمشاكل بين افراد الشعب المغلوب عن امره

والله مرات اتحسرلكم على ايام الشهيد القائد الابي صدام حسين مع انو استراجيته في الحكم فيها شوائب لكنه كان عادلا بين شعبه وعليكم بالصبر والاحتساب

ونحن ندعي لكم في حضوركم وظاهر الغيب في صلاواتنا وعند سجودنا عسى الله يفك كربكم ويجعلنا من زوار جنان بلدكم الغالي واتمنى تكون هناك ارادة رجال لان العراق لا ولم ينقصه الرجال ابدا


[URL=http://www.4nw.net]قتل العراقيين Get-10-2008-nv378w20

قتل العراقيين Ffe4fd7393



كــــنت أعــــرف مــنذ الـــبدايـــة .. أنــــنـي
وجــــدتـــك لأضيـــــعــك..! وأحـــببتـك لأفـــقــدك ..! كــــنّا
ســـهميــن مـــتعاكســـيـن ... الاتـــجاه!! لـــذلــك كـــان لامــــفر
مــــن اللـــقـاء ولا مـــفر مـــن الــــفـراق!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عبد الحق
مرفأ فضي
مرفأ فضي
محمد عبد الحق


اسم الدولة : عمان

قتل العراقيين Empty
مُساهمةموضوع: رد: قتل العراقيين   قتل العراقيين Icon_minitimeالجمعة أبريل 09, 2010 3:48 pm

بلد العروبة العراق العظيم هكذا يصل به الامر لخونة تحكمه وتناصر الاعداء عليه
خسئوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قتل العراقيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: الموسوعــــات :: الموسوعــــة التاريخيــــة :: منشورات مهمـــة :: اوراق مصورة-
انتقل الى: