ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Ououoo10

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Colomb10
غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10 غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10نكتب بكل اللغات غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10نهدي ،غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10نفضفض ، غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10 غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Colomb10احتراماتي للجميع

شاطر
 

 غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:38 am

خـــامســــــــــــا..

المكسرات والبزورات...

الحصة المقررة من المكسرات والبزورات = ( 6 – 8 حبات ) حفنة صغيرة..
الحصة المقررة من زبدة المكسرات ( جوز ، لوز ، فستق ...) = 1 – 2 ملعقة طعام.

أما الحصة السبوعية:
من المكسرات والبذور:
للعرقين الأسود والأبيض = 2 – 5 مرات.
للعرق الأصفر 2 – 4 مرات.

من زبدة المكسرات:
للعرقين الأبيض والأسود = 2 – 5 مرات.
للعرق الأصفر = 2 – 4 مرات.

يستطيع أصحاب الفئة O أن يجدوا في المكسرات والبذور مصدرا جيدا للحصول على البروتينات النباتية المكملة. لكن هذا النوع من الغذاء يجب أن لا يحتل بأي شكل من الأشكال مكان اللحوم الغنية جدا بالبروتين.

أنتم لا تحتاجون لهذه الأصناف في حميتكم وعليكم أن تختاروا منها ما يناسبكم فحسب ، لأنها غنية جدا بالدهون. ومن المؤكد أن عليكم تفادي تناول المكسرات والبذور إذا كنتم ترغبون أن تنحفوا.
امضغوا المكسرات جيدا لأنها تسبب أحيانا بعض المشاكل الهضمية. ويستحسن أن تأكلوها على شكل زبدة ، فبهذا الشكل تكون أسهل على الهضم ، بخاصة إذا كنتم تعانون من المشاكل في القولون ، التي غالبا ما يصاب بها أصحاب الفئة O .



مكسرات وبزورات مفيدة جدا...بذور اليقطين ، الجوز ( الأسود ) ، بذور الكتان.



مكسرات وبزورات غير ضارة
زبدة اللوز ، الماكديميا ، اللوز ، السمسم ، جبنة اللوز ، حليب اللوز ، الجوز الرمادي ( الأبيض ) ، الجوز القاري ، الصنوبر ، جوز البيكان وزبدته ، البندق ، الطحينة ، بزور العصفر.



تجنبوا..!!!

جوز الزّان ( المرّان ) ، الجوز البرازيلي ، زبدة الفستق ، الكاجو ، زبدة الكاجو ، الفستق الحلبي ، الليتشي ، الكستناء ، بذور الخشخاش ، الفول السوداني ( الفستق ) ، بذور دوار الشمس ، زبدة بذور دوار الشمس.





ســــادســــــــــا...

الفاصوليا والبقول...

الحصة المقررة الواحدة = كوب من الحبوب الجافة.

الحصة المقررة أسبوعيا حسب العرق:
للعرقين الأسود والأبيض = 1 – 3 مرات.
للعرق الأصفر = 2 – 4 مرات.


لا تعتبر البقول جزءا هاما من النظام الغذائي الخاص بالفئة O ، رغم أن الذي ينتمي الآسيويين اعتادوا على تناولها تقليديا. معظم أنواع الفاصوليا والبقول تحتوي على لكتينات تتراكم في أنسجة العضلات وتقلل حموضتها. حاولا إذا الحصول على معظم بروتيناتكم من الأغذية الحيوانية المصدر.


قائمة بفاصوليا وبقول مفيدة جدااااا...
الفاصوليا البيضاء الصغيرة ذات النقطة السوداء ، فاصوليا الأزوكي ، فاصوليا الأدوكي.


قائمة بفاصوليا وبقول غير ضارة...

الفاصوليا السوداء المكسيكية ، فاصوليا الجيكاما المكسيكية ، فول الصويا ، جبنة الصويا ، حليب الصويا ، ميزو الصويا ، ثامبيه الصويا ، فاصوليا الكلى الخضراء ، فاصوليا الكلى العريضة ، الفاصوليا الحمراء ، الفول ، لوبياء مسات ، الحمص الفحلي ، الفاصوليا البيضاء ، اللوبياء الخضراء ، البازيلاء ، قرون البازيلاء التي تطهى بأكملها ، فاصوليا مسلات ، فاصوليا المانج المنبتة.



تجنبوا...!!!!
الفاصوليا الحمراء الكليوية ، الفاصوليا البيضاء الصغيرة الحبة ، العدس ، الفاصوليا الحمرائ الممشّحة ، الفاصوليا البيضاء الشائعة .


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:39 am

ســــــــــــابعــــــــــــــــــا...

الحبوب العشبية والخبز والمعجنات..

الحصة الواحدة المقررة = نصف كوب من الحبوب الجافة أو المعكرونة ، قطعة كيك ، قطعتان من الخبز الإفرنجي.
الحصة الاسبوعية المقررة لجميع الأعراق = 1 – 6 مرات.


ما من حبوب أو معجنات يمكن أن تصنف كغذاء مفيد جدا لفئة الدم O. المعجنات ( والمعكرونة ) المصنوعة من دقيق القمح الروسي ( الحنطة السوداء ) ، أو الخرشوف ( أرضي شوكي ) أفضل للفئة O من المعجنات المصنوعة من الدقيق الاعتيادي. لكن هذه الأطعمة ليست ضرورية للفئة O ، ويجب أن يكون استهلاكها محدودا والإكثار في المقابل من تناول المأكولات ذات المصدر الحيواني لأنها أكثر فعالية.

لا تتحمل الفئة O المنتجات المصنوعة من القمح ، لذلك يجدر بها أن تلغيها كليا من نظامها الغذائي. يتفاعل اللكتين الموجود في القمح مع دم أحاب هذه الفئة وجهازهم الهضمي ويمنع الجسم من امتصاص المغذيات المفيدة كما يجب. وتعتبر المنتجات المصنوعة من القمح السبب الأول في زيادة الوزن لدى الفئة O . فمادة الغلوتين الموجودة في جنين القمح ( نواته ) تعيق عمليات الأيض ويؤدي الأيض الضعيف وغير الكافي إلى تحول الغذاء إلى طاقة ببطء شديد مما يجعل هذا الغذاء يتراكم في الجسم على شكل دهون.

الخبز والكيك يمكن أن يكونا مصدر اضطرابات للفئة O ، لأن معظم أنواعها تحتوي على دقيق القمح ، يستثنى من أنواع الخبز كلها نوعان : هما الخبز المصنوع من الحبوب المنبتة والخبز المصنوع من القمح المنبت والزبيب. يمكنكم أن تصنعوا هذا الخبز في المنزل. يستطيع من فئة دمهم O أن يستهلكوا الخبز المصنوع من الحبوب المنبتة ، لأن اللكتين الموجود في الغلوتين ( بخاصة في قشرة القمح ) يتلف أثناء عملية التنبيت.

وعلى خلاف خبز الحبوب المنبتة التجاري الذي غالبا ما يكون مغشوشا ، يعتبر خبز القمح المنبت الصحي طعاما حيّا ، ما زالت أنزيمات مفيدة كثيرة حيّة فيه.



قائمة بالحبوب العشبية والخبز والمعجنات المفيدة جدااا.
خبز القمح المنبت ( خبز المنّ ).

ملاحظة: بالنسبة للقمح المنبت لمن أراد صنعه منزليا: احضار حبوب القمح ووعاء بلاستيكي أو حوض زراعة منزلي وزرع الحبوب فيه إما بالتربة أو وضع قطن بوعاء بلاستيكي وكلما أنبتت الحبوب أجزاء خضراء قص هذه الأجزاء وأصنع منها ما شئت واترك الحبوب لتنمو مرة أخرى... هي تنمو كل 4 أو 5 أيام...



قائمة بالحبوب العشبية والخبز والمعجنات غير الضارة
قطيفة ، خبز الحبوب المنبتة ، القمح الروسي ( الحنطة السوداء ) ، الخبز الخالي من الغلوتين ، دقيق الأرز ( كريما الأرز ) ، الكاموت ، حليب الأرز ، الدّخن ، الأرز المنفوخ ، نخالة الشوفان ، دقيق الشوفان ، كريما الشوفان ، خبز الجودار الصافي ، الكينوا ، الدخن المنفوخ ، خبز دقيق الصويا ، نخالة الأرز ، خبز الأرز ، توست الأرز ، العلس ( القمح البري ) ، التابيوكا ، تيف ( دخن أثيوبي ) ، الكاشا ، المعكرونة المصنوعة من الخرشوف ( الأرضي شوكي ) ، المنتوجات المصنوعة من العلس ( القمح البري ) ، النودلز المصنوعة من القمح الروسي ( أي الصويا ) ، الأرز ( البسمتي – الأبيض – الأسمر – البري ).



تجنبوا...!!!
الشعير ، الكورنفليكس ( رقائق الذرة ) ، دقيق الذرة ، الذرة ( البيضاء – الصفراء – الزرقاء ) ، دقيق القمح ، الفوشار ، الكسكسي ، البرغل ، الكيك الانجليزي ( English Muffin ) ، السميد الناعم ، طحين الغلوتين ، المعكرونة بالسبانخ ، نخالة القمح ، جريش القمح ، جنين القمح ، الميوزلي ، خليط رقائق الشعير والقمح للفطور ، القمح المقشور ، خبز الفطير ، المنتوجات المصنوعة من طحين القمح الأبيض ، المنتوجات المصنوعة من طحين القمح الكامل ، خبز البامبرنيكل pumpernickel المصنوع من حبوب الجودار والقمح ودبس السكر ، خبز القمح لمنبت التجاري وليس المصنوع بالطريقة التقليدية.




ثــــامنــــــــــــــــــا...

الخـــــضـــــــــــــــار...

الحصة الواحدة المقررة من الخضار سواء مطهوة أو نيئة = كوب واحد.

الحصة المقررة يوميا لجميع الأعراق = 3 – 5 مرات...

إن أنواع الخضار المسموح بها للفئة O كثيرة جدا . وينبغي أن تشكل هذه الفئة من الطعام ركيزة أساسية في نظامها الغذائي . لكن لا يمكن لأصحاب هذه الفئة أن يأكلوا أنواع الخضار كافة دون التمييز بينها. فبعض أنواع الخضار تسبب لهم مشاكل كبيرة . مثال على ذلك بعض الخضار التي تنتمي إلى عائلة الصليبيات كالملفوف وملفوف بروكسيل ( ملفوف صغير جدا ) والقنبيط وأوراق الخردل الخضراء التي تكبح عمل الغدة الدرقية ، وهي أصلا ضعيفة لدى الفئة O .
أما الخضار الورقية الغنية بالفيتامين K مثب الكرنب والملفوف الذي لا يتكور ( أوراقه أسبه بالخس ) والخس والبروكلي والسبانخ ، فهي مفيدة جدا لهذه الفئة. لهذا الفيتامين عمل واحد فقط وهو مساعد الدم على التخثّر . وكما رأينا سابقا أن أصحاب هذه الفئة بحاجة لفيتامين K .
تحتوي حبوب الألفالفا ( برسيم ، باقية ) المنبتة على مكونات تهيج الجهاز الهضمي وتجعل مشاكل الحساسية المفرطة لدى الفئة O تتفاقم. في حين تطلق العفونة في الفطر العادي والشيتاكي والزيتون المختمر ردات فعل تحسسية.
كل هذه الأطهمة غريبة على جسم صاحب الفئة O .
أما الباذنجان والبطاطا فيسببان له التهابا في المفاصل ، لأن اللكتينات التي فيهما تترسب في الأنسجة المحيطة بالمفاصل.
تعيق لكتينات الذرة إفراز الأنسولين ، وهذه الحالة غالبا ما تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وزيادة الوزن المفرطة.
على أصحاب الفئة O كلهم أن يجتنبوا الذرة – بخاصة اذا كانوا يعانون من زيادة في وزنهم أو كان لديهم استعداد وراثي للإصابة بمرض السكري.
أما البندورة ( الطماطم ) ، فهي حالة خاصة. تحتوي البندورة على لكتينات قوية ، تدعى Panhemaglutinans ( ومعناها أنها تجعل خلايا الدم تتلاصق وتتكتل لدى الفئات كافة ) ، تسبب البندورة اضطرابا في الجهاز الهضمي الخاص بالفئة A والفئة B . لكن الفئة O تستطيع أن تأكل البندورة فهي تصبح غير مؤذية عندما يأكلونها.



قائمة الخضار المفيدة جدااااا...
الأرضي شوكي ، أوراق الملفوف الذي لا يتكور ، الكرنب ساقي ، الطرخشقون ( الهندباء الجبلية ) ، أوراق الشمندر ، الخس ، البروكولي ، البامية ، الهندباء ، فجل الخيل ، البصل ، البقدونس ، الفيلفة الحمراء ( الحلوة والحريفة ) ، عشب البحر البني Kelp ، الجزر الإفرنجي ( الرومي ) ، البطاطا الحلوة ، السبانخ ، الراوند ، اللفت ، اليقطين.



قائمة الخضار غير الضارة..
الجرجير (الروكا) ، الخس على أنواعه ، الشمار ، السرخس الحلزوني الأوراق ، الهليون ، نبتات الخيزران الصغيرة bomboo shoots ، الشمندر ، الهندباء الحمراء ، السلق الصيني ، الفجل ، البروكولي الصغير ، الجزر ، البصل الأخضر ، الثوم ، ملفوف بروكسيل ، عصير الملفوف ، الكرفس اللفتي ، الباذنجان ، البازيلاء ، الكرفس ، الفطر على أنواعه البرية والبحرية ، الكراث الأندلسي ، البقدونس الإفرنجي ، قرون البازيلاء الخضراء ، الزيتون الأخضر ، نبتات الفجل اليافعة ، الفجل الياباني الحلو ، الشبث ( نبات شبيه بالشمار ) ، الفليفلة الخضراء الحلوة ، الكوسا والقرع على أنواعهما ، الأنديف ، الفليفلة الحريفة ، الفليفلة الصفراء ، الشوكروت ، اللفت الأصفر ، اللوبياء المسلات ، قسطل الماء ( بصل ياباني ) ، البندورة ( الطماطم ) ، القرّة ، اليام ( نوع من البطاطا الحلوة ) ، الكوسا الإفرنجي ، الملفوف ( الصيني – الأحمر – الأبيض – الأخضر ).



اجتنبوا..!!!!
الأفوكادو ، الألوة ( الصبر ) ، البطاطا ، الخيار ، الكراث ، فطر شيتاكي ، أوراق الخردل ، حبوب ألفالفا ( برسيم ) المنبتة ، القنبيط ، الذرة البيضاء ، الذرة الصفراء ، الزيتون الأسود.


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:40 am

تـــاسعــــــــــــــا...

الـفـــــــــــــــواكــــــــــــــــه...

الحصة المقررة الواحدة = حبة فاكهة واحدة متوسطة ( 90 – 150 غم ) أو كوب واحد.
الحصة اليومية حسب العرق:
للعرق الأسود = 2 – 4 مرات يوميا.
للعرقين الأبيض والأصفر = 3 – 5 مرات.

يسمح للفئة O بتناول أنواع رائعة وكثيرة من الفواكه . ولا تشكل الفواكه مصدرا هاما للألياف والفيتامينات والمعادن فحسب بل يمكن أن تكون بديلا ممتازا عن الخبز والمعجنات في النظام الغذائي. فإذا تناولتم حبة فاكهة بدلا من قطعة خبز تنفعون صحتكم أكثر وفي الوقت نفسه تستطيعون التخلص من الوزن الزائد إذا كان هذا هدفكم.

يفترض بأصحاب هذه الفئة أن يتفادوا أكل البرتقال على أنواعه واليوسف أفندي لارتفاع نسبة الحموضة فيها. الثمار العنبية لا ضرر منها ، فيما عدا توت العليق الأسود Black berries ، الذي يحتوي على لكتين يجعل عملية الهضم عند الفئة O تضطرب.

يتمتع عصير الفواكه بكل خصائص الفاكهة الكاملة ، ما لم يذكر ذلك على حدة.

ولكن من يريد تخفيف الوزن الزائد عليخم أن يلاحظوا أن الفواكه أفضل من العصائر للسببين التاليين:
1. العصائر أغنى بالسعرات الحرارية منها في الفواكه لأن كأس العصير يحتوي أكثر من حبة.
2. حبة الفاكهة تحتوي قشورها على ألياف تعطي شعورا بالشبع بينما العصائر لا لأن القشور تزال منها.



قائمة الفواكه المفيدة جدا...
التين المجفف والطازج ، الخوخ على أنواعه ، الموز ، الجوافة ، المانغا ، عصير الأناناس ، عصير الكرز الأسود ، الكرز على أنواعه ، الأويسة ( عنب الدب Blueberry ).


قائمة الفواكه غير الضارة..
التفاح وعصيره ، البطيخ ، المشمش ، العنب على أنواعه ، ثمر شجرة الخبز ، النكتارين ، البابايا ، الدراق ، الإجاص ، bread fruit ، الليمون الحامض ، الكاكي ( خرما ) ، توت العليق البري cranberry ، الليمون الحامض الأخضر ( اللايم ) ، الأناناس ، الكشمش الأسود ، توت لوغان ، الرمان ، الكشمش الأحمر ، الصبار ، البلح ، الزبيب ، السفرجل ، التوت الأحمر الداكن ، الشمام الإيراني ، كشمش شوكي ، الشمام الطويل الأصفر ، ثمرة النجمة Star fruit ، ثمر نخيل الساغو ، الكريب فروت ، الشمام المسكي ، الشمام الاسباني ، الفريز ( الفراولة ) ، البرتقال البيضاوي الصغير الذي يؤكل بقشره ( Kumquat ) ، العنب الأسود المائل الى الازرق الغبر بالفضي ، الشمام الأخضر من الخارج البرتقالي من الداخل.



تجنبوا..!!!
البرتقال على أنواعه ، توت العليق الأسود Black berries ، الإجاص الآسيوي ، جوز الهند وحليبه ، لسان الحمل ( آذان الجدي ) ، الشمام المرّ ، الراوند ، الكيوي ، يوسف أفندي ، الشمام البرتقالي من الداخل والرمادي أو البيج من الخارج ، الشمام الأخضر من الداخل والخارج.



عـــــاشـــــــــــــــــرا...

العصير والسوائل..

الحصة الموصى بها من أنواع العصير كلها = 240 مل والحصة اليومية منها 2 – 3 مرات.
الحصة الموصى بها من الماء = 240 مل والحصة اليومية منها 4 - 7 مرات.

يفضل أن يشرب أصحاب الفئة O عصائر الخضار أكثر من عصائر الفواكه ، لأن عصير الخضار قلوي أكثر. فإذا أردتم أن تشربوا عصير فواكه اختاروا منها تلك التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكروز. تفادوا العصائر الغنية بالسكر مثل عصير التفاح.

عصير الأناناس يساعدكم على تفادي مشكلة احتباس السوائل والتورم في الأطراف ( الأمر الذي يزيد من وزنكم ) .
عصير الكرز الأسود مفيد لكم أيضا لأنه قلوي جدا.

اختاروا الخضار والفواكه بحسب التوصيات التي سبق ذكرها.



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:40 am

الحـــــــــادي عشـــــــــــــر...


البهارات والتوابل والأعشاب المنكهة والمحليات...

تستطيع الأنواع التي تناسبكم أن تفيد جهازكم الهضمي والمناعي. فيجد أصحاب هذه الفئة منفعة كبيرة في التتبيلات المعدةمن عشب البحر البني أو مسحوقه لأنه غني جدا باليود الذي يضبط عمل الغدة الدرقية. أما الملح المدعم باليود فهو مفيد لهم أيضا. لكن عليهم استخدامه بكميات قليلة جدا ومن وقت لآخر فحسب.

تميل حويصلات عشب البحر البني إلى تأمين التوازن في الجهاز الهضمي الكثير الحموضة لدى أصحاب هذه الفئة ، مخفضة بالتالي خطر إصابتهم بتقرحات.
إن وفرة سكر الفوكوز fucose في عشب البحر البني تحمي بطانة معدة أصحاب الفئة O ، مانعة البكتيريا المسببة للتقرحات من الالتصاق بهذه البطانة والتشبث بها.
في المقابل لا تؤذيكم المحليات ، كسكر القصب ودبس السكر وشراب الذرة ، ولا حتى الشوكولا إذا تناولتموها بكميات قليلة. إنما عليكم أن تكتفوا بتناولها من وقت لآخر من وقت إلى آخر لتطييب الطعام.


البهارات والتوابل والأعشاب المنكهة والمحليات المفيدة جداا...
الخروب ، الفلفل الأحمر الحريف ، الكاري ، الكركم ( العقدة الصفراء ) ، الدلس ، عشب البحر البني ، البقدونس ، فجل الخيل.



البهارات والتوابل والأعشاب المنكهة والمحليات غير الضارة...
نشاء أغار أغار النباتي ، الحبق ( الريحان ) ، الثوم الأخضر ، البهارات السبع ، الغار ، الشوكولا ، خلاصة اللوز ، البرغموت ، كبش القرنفل ، اليانسون ، بكتين التفاح ، شراب الأرز الأسمر ، الكزبرة ، نشاء نبتة الأروروت ، الهال ، البقدونس الإفرنجي ، الكراوية ، القرفة ( الدارسين ) ، الكمون ، الشبث ( نوع من الشمار ) ، البهار الحلو المطحون ، صلصة الصويا ، الثوم ، رب الفليفلة الحريفة ، النعناع السنبلي ، الجيلاتين ، النعناع البري ، سكر القصب الأسمر ، العسل ، الفليفلة الحلوة ، السكر الأبيض ، شراب القيقب ، السكر الأسمر ، إكليل الجبل ( حصى البان – روزماري ) ، التماري الخالي من القمح ، المردقوش ، الزعفران ، التمر الهندي ، النعناع ، القصعين ( الميرمية - عيزقان ) ، التابيوكا ، دبس السكر ( العسل الأسود ) ، الملح البحري ، الطرخون ، الميزو ، الزعتر البري ( الندغ ) ، الزعتر ، الخردل الجاف ، العلطيرة ( شاي كندا ) ، البابريكا ، عرق السوس ، زعتر الأوريغانو ( زعتر بري ) ، الفانيليا ، خل التفاح.



تجنبوا...!!!!
الكبر ، البهار الأبيض ، نشاء الذرة ، دكستروز ، فركتوز ، الماتودكسترين ، شراب الذرة ، الأكاسيا ، سكر الأسبارتام ، الكراجينان Carrageenan ، صمغ الغوار ، الغوارانا ، العرعر ، مسحوق قشور جوزة الطيب ، البهار الأسود المطحون ، الخل ما عدا خل التفاح ، غلوتومات المونوصوديوم MSG ، عشب البحر الأزرق المائل إلى الخضرة.



الثــــــــاني عشــــــــــــــر...


المطـــيــبــــــــــــــات...

ما من مطيبات مفيدة للفئة O . لكن إن كنتم ترغبون بتناول الخردل أو الصلصة الجاهزة مع السلطة أو الطعام ، فاستخدموها باعتدال ، مع اختيار الأصناف القليلة الدهون والسكر . يمكنكم بالمقابل أن تعدّوا صلصات من مكونات مقبولة.
صحيح أنكم تستطيعون أكل البندورة ( الطماطم ) من وقت لآخر ، إلا أن عليكم تجنب الكتشاب لأنه يحتوي على مكونات أخرى غير البندورة كالخل وشراب الذرة مثلا.

يصعب على أصحاب هذه الفئة هضم المخللات ( الكبيس ) ، فهي تهيج بطانة معدتهم بشدة.

أوصيكم بالابتعاد عن المطيبات كافة والاستعاضة عنها بالمتبلات الصحية مثل زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض والثوم.


مطيبات غير ضارة...
زبدة التفاح ، الخردل ( الخالي من الخل ) ، المربى ( المعد من الفواكه المسموح بها ) ، الجيليه ( المعد من الفواكه المسموح بها ) ، صلصات السلطة الجاهزة ( القليلة الدهون والمعدة من مكونات مسموح بها).


تجنبوا...!!!!
الكتشاب ، المخلّلات على أنواعها ، المايونيز ، البهارات المخللة ، صلصة Worcestershire .




موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:41 am

الثــــالث عشــــــــــر...

الزهورات والأعشاب الطبية...

ترتكز توصياتنا فيما يختص بالزهورات على فهمنا الشامل لما يمكن أن يجعل أصحاب الفئة O يمرضون . ينبغي أن تعتبروا الزهورات وسيلة تقويكم على نقاط ضعفكم الطبيعية. وفيما يختص بهذه الفئة ينبغي التركيز على الأنواع التي تهديء الجهاز الهضمي وتقوي جهاز المناعة.

ثمة أعشاب كثيرة لها هذا التأثير ، ومنها النعناع البري والبقدونس ، وثمر الورد البري ، والأرالية ، .... في حين أن أعشابا أخرى مثل الألفالفا والألوة والأرقطيون ترهق جهاز المناعة وتسيل الدم... وهذه مشكلة بالنسبة للفئة O .



أعشاب وزهورات مفيدة جدا...
النعناع الفلفلي ( روح النعناع ) ، الزنجبيل ، التوت ، الحلبة ، الدردار ، البقدونس، ثمر الورد البرّي ( ورد السياج ) ، الزيزفون ، الأرالية ( ساسالي ) ، الطرخشقون ( الهندباء الجبلية ) ، عشب الطير ( عين العصفور ).



أعشاب وزهورات غير ضارة..
الخمان ( البيلسان ) ، النعناع البري ، الجنسنغ ، البابونج ، القصّيدة ، الزعرور البري ، القصعين ( الميرمية – عيزقان ) ، رعي الحمام ، الفراسيون ، النعناع السنبلي ، لحاء السنديان الأبيض ، البواصير ( آذان الدب ) ، الزعتر ، الأخيلية ( أم ألف ورقة ) ، أوراق توت العليق ، دونغ كاي الصينية ، الناردين.




اجتنبوا...
الأوة ( الصبر ) ، الراوند ، الحماض الأصفر ، أوراق الفريز ، الألفالفا ( برسيم – باقية ) ، الأخيناسيا ، الجنطيانا ، السنا ( السنامكي ) ، الأرقطيون ، الخاتم الذهبي ، كيس الراعي ، شوشة الذرة ، النفل الأحمر.






الــــــــــــــرابع عشــــــر..


مشروبات متنوعة..

قليلة هي المشروبات التي يسمح بها للفئة O . فإذا كنت من هذه الفئة فعليكم أن تكتفوا بالمياه الغازية والصودا والزهورات ذات التأثير غير الضار. الشاي الأخضر مشروب تستعيضون به عن المشروبات الأخرى الغنية بالكافيين.
المشكلة التي تسببها القهوة لأصحاب هذه الفئة هي أنها ترفع معدل الحموضة في معدتهم ، وهم لا يحتاجون مزيدا من الحموضة لأن لديهم الكثير منها ، كما أن القهوة تؤثر سلبا في جهازهم المناعي وتعيق امتصاص الكالسيوم لديهم. فإذا كنتم ممن يحبون شرب القهوة ، لعلكم تستطيعون أن تبدأوا تدريجيا بتخفيف المقدار الذي تشربونه منها يوميا. أما هدفكم النهائي فهو الغاء القهوة من لائحة مشروباتكم . لن تشعروا بعوارض الانقطاع عن شرب القهوة ، كصداع وتعب وسرعة انفعال إذا تخليتم عنها تدريجيا. والشاي الأخضر بديل رائع عنها وهو يحتوي على الكافيين.


قائمة المشروبات المفيدة جدا:
مياه معدنية فوارة ، سلتزر ، الشاي الأخضر.


تجنبوا...!!!!
القهوة العادية ، القهوة الخالية من الكافيين ، الشاي الأسود العادي ، المشروبات الغازية على أنواعها ، الشاي الأسود الخالي من الكافيين.



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:42 am

دليل المكملات الغذائية للفئة A


تتضمن الخطة الغذائية الخاصة بفئة دمكم توصيات تتعلق بالفيتامينات والمعادن والمكملات العشبية أيضا... إن هذه المكملات تعزز التأثير الايجابي للنظام الغذائي الخاص بكم. وتماما كما هي الحال بالنسبة للطعام ، لا تؤثر المكملات الغذائية بالطريقة ذاتها في الجميع. كل نوع من الفيتامينات أو المعادن أو المكملات العشبية يلعب دورا محددا في جسمكم . فالعلاج المعجزة الذي يتغنى به أصدقاؤكم من الفئة B يمكن أن يكون عديم التأثير فيكم أو حتى يؤذيكم ، أنتم الذين تحملون الفئة A .
المكملات الغذائية التي أوردها هنا للفئة A فأهدافها هي التالية:
تقوية جهاز المناعة.
الوقاية من العدوى على أنواعها.
تزويد الجسم بمضادات أكسدة تحارب الأمراض السرطانية.
منع حصول التهابات .
تقوية القلب.



مكمــــلات غــــذائية مفــيــــــــدة للفئة A

الفيتامين Bيجب أن تنتبهوا الى النقص الحاد في فيتامين B12 عندكم لأن هذا العنصر متوافر في البروتينا ت الحيوانية. ويصعب على هذه الفئة امتصاصه لأن معدتهم تفتقر الى ما يسمى " العامل الجوهري" وهو مادة ينتجها غشاء المعدة يساعد على امتصاص الفيتامين ونقله الى الدم.
يسبب النقص الحاد للفيتامين لدى المتقدمين في السن لهذه الفئة :
عته الشيخوخة ( الخرف ) ، واضطرابات عصبية أخرى.
يحتوي نظامكم الغذائي على نسبة كافية من فيتامينات B الأخرى . لكن إن كنت تعاني من فقر الدم ربما تحتاج لأخذ مكمل على شكل حبوب من حامض الفوليك.

الأطعمة الغنية بالفيتامين B . مثل:
الحبوب الكاملة غنية بالنياسين B3 ، صلصة الصويا ( غنية بفيتامين B12 ) ، الميزو (غنية بفيتامين B12 ) ، تامبيه (غنية بفيتامين B12 ) ، السمك ، البيض.


الفيتامين C :
من المفيد أخذ مكمل غذائي منه لأنكم معرضون للأصابة بمرض سرطان المعدة بسبب انخفاض معدل الحموضة في المعدة. ولكن يجب أن تتجنبوا تناول اللحوم المدخنة والمصنعة إذا كنتم من الفئة A.
لكن لا تتناولوا جرعات عالية لأنها لا تناسبكم.. تناولوا فقط 3 – 4 حبات من الفيتامين C من عيار 250 ملغم. وأن يكون مصدره ثمر الورد البري.

مأكولات غنية بالفيتامين C :
التوت على أنواعه ، الكرز ، الكريبفروت ، الليمون الحامض ، الأناناس ، البروكولي.


الفيتامين E :ثمة دراسات تشير إلى أن هذا الفيتامين يقي من السرطان وأمراض القلب على حد سواء ، وهما مرضان تتعرضون له أنتم أصحاب الفئة A أكثر من الفئات الأخرى.
يمكنكم أخذ جرعة ولكن لا تتجاوزوا 400 وحدة دولية.

مأكولات غنية بالفيتامين E :
الزيوت النباتية ، الحبوب الكاملة ، الفول السوداني ، الخضار الورقية الخضراء.



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:43 am


الكالسيوم:
إن نظامكم الغذائي يضم الحليب فلا داعي لأخذ مكمل غذائي منه.
لكن ابتداء من سن الأربعين وما فوق يستحسن أن تأخذوا جرعة تتراوح ما بين 300 – 600 ملغم.
أسوأ مصدر للكالسيوم بالنسبة لفئتكم هو الجاهز والمتوفر أكثر من غيره وهو كاربونات الكالسيوم ( غالبا ما نجده في الأدوية المضادة للحرقة). فهذا يحتاج الى حموضة عالية بالمعدة ليتم امتصاصه.
عموما يمكنكم أخذ الكالسيوم غلوكونات (Calcium Gluconate ) ، ويفيدكم أكثر الكالسيوم سيترات ( Calcium Citrate ) ، والأفضل على الإطلاق الكالسيوم لاكتات ( Calcium Lactate ).


المأكولات الغنية بالكالسيوم:
اللبن ، سمك السلمون المعلب بحسكه ، حليب الصويا ، سمك السردين بحسكه ، البيض ، البروكولي ، حليب الماعز ، السبانخ.

الحديد:
ينقص الحديد في النظام الغذائي الخاص بكم ، فهو متوفر باللحوم الحمراء. لذا يجدر بالمرأة التي تحمل هذه الفئة أن توفر لنفسها احتياطيا كافيا من الحديد باستشارة طبيب طبعا، ليحدد لك الكمية المناسبة. وكذلك لمن يعاني من فقر الدم.
يمكنك أخذ مكمل غذائي طبيعي مثل دبس السكر ( العسل الأسود). ونشير عليك بأن تأخذ مستحضر يحمل اسم Floradix هو عبارة عن حديد سائل وأعشاب. وأنتم أصحاب هذه الفئة تمتصونه بسهولة وفعالية كبيرتين.

مأكولات غنية بالحديد:
الحبوب الكاملة ، الفاصوليا ، التين ، دبس السكر ( العسل الأسود).


الزنك ( بحذر ):
إن جرعة ضئيلة من الزنك لا تزيد عن 3 ملغم يوميا لها تأثير ايجابي في وقاية الأطفال من الالتهابات المعدية مثل التهابات الأذن. لكن ان زادت عن حدها تؤدي الى الى اضعاف المناعة وإعاقة عملية امتصاص الجسم للمعادن الأخرى. لكن استشيروا الطبيب بكل الأحوال.

مأكولات غنية بالزنك:
البيض ، البقول ( حمص ، فول ، .... ).



السيلينيوم ( بحذر):
يعمل هذه العنصر كأحد عناصر الدفاع عن الجسم المضادة للأكسدة وهو قد يفيد في الوقاية من السرطان ، الذي تمتلك الفئة A استعداد للإصابة به.
لكن استشر الطبيب قبل أخذه لأن أخذ أي جرعة مفرطة منه تسبب التسمم... كن حذرا...



الكروم ( باحتراس ):
أيضا أنتم تمتلكون استعدادا للإصابة بالسكري خاصة اذا اقترن بعامل وراثي. لذا اهتموا بمعدن الكروم فهو يزيد جهوزية العامل الذي يسمح باستخدام الغلوكوز ( السكر ) في الجسم ، وبالتالي يزيد فعالية هرمون الأنسولين. لكن لا أعرف تأثيرها على المدى الطويل... ولا ينصح به ما لم تصابوا بمرض السكري . فيمكنكم تجنب المرض باتباع الحمية الغذائية الخاصة بفئة دمكم.





موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:44 am

دليل المكملات الغذائية للفئة O


تتضمن الخطة الغذائية الخاصة بفئة دمكم توصيات تتعلق بالفيتامينات والمعادن والمكملات العشبية أيضا... إن هذه المكملات تعزز التأثير الايجابي للنظام الغذائي الخاص بكم. وتماما كما هي الحال بالنسبة للطعام ، لا تؤثر المكملات الغذائية بالطريقة ذاتها في الجميع. كل نوع من الفيتامينات أو المعادن أو المكملات العشبية يلعب دورا محددا في جسمكم . فالعلاج المعجزة الذي يتغنى به أصدقاؤكم من الفئة A أو B يمكن أن يكون عديم التأثير فيكم أو حتى يؤذيكم ، أنتم الذين تحملون الفئة O . إن الهدف من أخذ أي مكمل غذائي يجب أن يكون بالنسبة لكم تعزيز مكامن القوة لديكم وإضافة حاجز مناعي آخر يقيكم من نقاط ضعفكم.. أما المكملات الغذائية التي أوردها هنا للفئة O فأهدافها هي التالية:
تنشيط عملية الأيض.
زيادة قدرة الدم على التخثر .
منع حصول التهابات .
ضبط عمل الغدة الدرقية.

تركز التوصيات التالية على المكملات الغذائية التي تساعدكم على تحقيق الأهداف المذكورة ، وتحذركم من تلك التي تضر بكم وتشكل خطرا على الفئة O.
بعض أنواع الفيتامينات والمعادن الشائعة متوفرة بكثرة في طعام الفئة O ، وبالتالي لا يحتاج أصحاب الفئة O لأخذها على شكل مكمل غذائي. من تلك المعادن والفيتامينات نذكر الفيتامين C والحديد ، علما أنه لن يؤذيكم أن تأخذوا 500 ملغ من الفيتامين C يوميا على شكل حبوب مكملة ، ولكن لا تتجاوزا هذا القدر.

أنتم لا تحتاجون مكملا من الفيتامين D ، فالأطعمة الغنية بهذا الفيتامين كثيرة. والمصدر الأفضل والطبيعي لهذا الفيتامين هو نور الشمس.
وضعت هذه التوصيات كلها على أساس التزامكم بالنظام الغذائي الخاص بالفئة O .




مكمــــلات غــــذائية مفــيــــــــدة للفئة O

الفيتامين B
إذا اتبعتم النظام الغذائي المناسب للفئة O فلن تحتاجوا مكملا غذائيا من الفيتامين B12 أو الأسيد فوليك B9 . لكن هناك دكتور تغذوي قد عالج بنجاح حالات إحباط وحالات فرط نشاط وعدم القدرة على التركيز باستخدام جرعات عالية من الأسيد فوليك والفيتامين B12 ، إلى جانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية الخاصة بالفئة O .

إذا أردتم أن تجربوا جرعة عالية من الفيتامين B المركب ، عليكم التأكد من خلوه من أي مادة كيميائية استعملت لتحضيره على شكل حبوب أو مستحضر. إن دمج الفيتامين B وضغطه بشكل غير مناسب يمكن أن يصعب على جسمكم عملية امتصاص هذا الفيتامين.

تجنبوا أيضا أخذ التركيبة التي تحتوي على قمح أو جنين القمح ( نواته ).

أخيرا كلوا الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامين B . مثل:
اللحوم ، المكسرات ، الكبد ، الكليتان ، الموزات ( عضلات ) ، البيض ( باعتدال ) ، الفواكه ، الخضار الورقية الخضراء الداكنة اللون المسموح بها ، السمك ، الخميرة الغذائية.

الفيتامين K :
تنخفض لدى أصحاب الفئة O العوامل التي تعمل على تخثير الدم ، الأمر الذي يسبب لهم مشكلة عندما ينزفون. عليكم إذا أن تحرصوا على أخذ الكثير من الفيتامين K عن طريق المأكولات الواردة في النظام الغذائي الخاص بكم. لا ينصح بأخذ مكمل غذائي منه لذلك يستحسن أن تنتبهوا لنوع الطعام الذي تتناولونه وأن تختاروا الأطعمة الغنية جدا بهذا العنصر الغذائي الضروري حقا لأصحاب هذه الفئة.

مأكولات غنية بفيتامين K :
الكبد ، صفار البيض ، زيوت الأسماك ، الخضار الورقية الخضراء ، الكرنب ، السبانخ.




موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:45 am

الكالسيوم:
ينبغي على على أصحاب الفئة O أن يكملوا نظامهم الغذائي بالكالسيوم دائما ، لأن هذا النظام لا يتضمن مشتقات الحليب " المصدر المفضل لهذا المعدن" يتعرض أصحاب هذه الفئة للإصابة بالتهابات في المفاصل ، وذلك يوضح حاجتهم إلى مكمل غذائي من الكالسيوم...

ولكن انتبهوا لنوع آخر من التهاب المفاصل " النقرس" فهو ناتج عن كثرة تناول اللحوم... ونحن هنا حددنا كمية اللحوم فلا تتجاوزوها لكي لا تصابوا بالنقرس.

يستحسن أن تتناولوا جرعات عالية من الكالسيوم ( 600 إلى 1100 ملغم ) . تسري هذه النصيحة على أصحاب الفئة O كلهم. لكنها ضرورية ومفيدة لأطفال هذه الفئة ، أثناء مرحلة النمو ( من عمر سنتين – 5 سنوات ... ومن عمر 9 – 16 سنة) لأن هذه المراحل العمرية الحساسة لديهم... وكذلك للمرأة في مرحلة ما بعد سن اليأس. وللرجال ما بعد سن الخمسين..

إن الكالسيوم المتوافر في غير الحليب ومشتقاته لا يعتبر مفيدا كذلك الذي في القائمة التالية لكن على أصحاب الفئة O أن يتناولوا المأكولات الغنية كجزء أساسي ودائم من نظامهم الغذائي...

ولا تنسوا تناول الخضراوات الورقية الخضراء الغنية بالفسفور لتساعد على امتصاص الكالسيوم ، لأنكم لو تناولتم الكالسيوم وحده دون الفسفور لن تستفيدا.. فالفسفور عامل مساعد على امتصاص الكالسيوم.

المأكولات الغنية بالكالسيوم:
السردين ( غير منزوع الحسك ) ، السلمون المعلب ( غير منزوع الحسك ) ، البروكولي ، أوراق الملفوف غير المتكور ( أشبه بأوراق الخس ).

اليود:
يتعرض أصحاب هذه الفئة لاضطرابات عمليات الأيض التس تتم في الغدة الدرقية ، بسبب النقص في اليود، تنتج عن هذه الاضطرابات أعراض جانبية متعددة نذكر منها زيادة الوزن واحتباس الماء في الجسم والتعب. يعتبر اليود العنصر الأساسي لانتاج الهرمونات الدرقية. وفي حين لا أنصحكم بأخذ مكمل غذائي تستطيعون الحصول على اليود من نظامكم الغذائي.

مأكولات غنية باليود:
منتجات البحر ( بخاصة أسماك المياه المالحة ) ، عشب البحر البني ، الملح المدعم باليود ( باعتدال ).


المنغنيز ( بحذر ):
يصعب عليكم الحصول على المنغنيز من غذائكم لأن المصدر الأول له هو الحبوب والبقول. لكن هذا لا يسبب مشكلة في معظم الأحيان، وأنا لا أنصحكم بأخذ مكمل غذائي من المنغنيز الا في حالات نادرة ( عند المعاناة من آلام مبرحة في المفاصل وخاصة أسفل الظهر والركبتين) ، وباستشارة طبيبكم ، لأنه ممكن أن يسبب تسمما إذا كانت الجرعة غير مناسبة.



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:45 am

أصحاب الفئة O


تــجنــبـــــــــــــــوا


الفيتامين A :
استشر الطبيب قبل أخذ مكمل غذائي من الفيتامين A مشتقة من زيوت السمك ، لأن دمكم يتخثر ببطء شديد. والفيتامين A يساعد على تسييل الدم. لكن بامكانكم الاستفادة من الأطعمة الغنية بالفيتامين أو البيتاكاروتين الضروري للنظر.
أغذية غنية بفيتامين A :
الخضار الصفراء اللون والبرتقالية والخضار الورقية الداكنة المسموح بها ، أسماك البحر الباردة.


الفيتامينE :
أيضا لا أنصحكم بأخذ مكمل منه لأنه يعقد مشكلة تخثر الدم البطيء لديكم.. ولكن خذوه من مصادره الغذائية في نظامكم..
أغذية غنية بفيتامين E :
الزيوت النباتية ، الكبد ، المكسرات ، الخضار الورقية الخضراء المسموح بها.



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:46 am

دليل المكملات الغذائية للفئة B


تتضمن الخطة الغذائية الخاصة بفئة دمكم توصيات تتعلق بالفيتامينات والمعادن والمكملات العشبية أيضا... إن هذه المكملات تعزز التأثير الايجابي للنظام الغذائي الخاص بكم. وتماما كما هي الحال بالنسبة للطعام ، لا تؤثر المكملات الغذائية بالطريقة ذاتها في الجميع. كل نوع من الفيتامينات أو المعادن أو المكملات العشبية يلعب دورا محددا في جسمكم . فالعلاج المعجزة الذي يتغنى به أصدقاؤكم من الفئة A يمكن أن يكون عديم التأثير فيكم أو حتى يؤذيكم ، أنتم الذين تحملون الفئة B .
إن الهدف من أخذ أي مكمل غذائي يجب أن يكون بالنسبة لكم تعزيز مكامن القوة لديكم وإضافة حاجز مناعي آخر يقيكم من نقاط ضعفكم..

أما المكملات الغذائية التي أوردها هنا للفئة B فأهدافها هي التالية:
تحسين النظام الغذائي الخاص بالفئة B ، علما أنه نظام متوازن تماما.
تحسين افراز الأنسولين.
تعزيز المناعة ضد انواع العدوى الفيروسية.
تعزيز الصفاء الذهني والقدرة على التركيز.

إن التوصيات التالية تشدد على المكملات الغذائية التي تساعدكم على تحقيق الأهداف المذكورة. ما من مكمل غذائي له تأثير مؤذ بشكل خاص للفئة B .
كلمة السر هي التوازن . وأنتم تستطيعن تجنب الإصابة بالأمراض الشائعة والأمراض الخطيرة عبر اتباع النظام الغذائي الخاص بكم.
إن نظامكم الغذائي غني بالفيتامينات A و B و E و C والكالسيوم والحديد، فلا داعي إذن لأخذ مكملات غذائية من هذه الفيتامينات والمعادن.





مكمــــلات غــــذائية مفــيــــــــدة للفئة B

المغنيسيوم
تتعرض الفئة B لاحتمال الإصابة بنقص حاد في المغنيسيوم . فبما أن الكالسيوم يتمثل ( يمتصه الجسم ويحوله الى عناصر غذائية ) ، لدى الفئة B بفعالية كبيرة ، فهم معرضون للإصابة بعدم توازن ما بين معدلات الكالسيوم والمغنيسيوم.
فإذا حدث هذا الخلل ، سيجدون أنفسهم عرضة للإصابة بأنواع مختلفة من العدوى الفيروسية ( أو بضعف المناعة ) ، وللإحساس بالتعب والاحباط ويحتمل أن يعانوا من اضطرابات عصبية.

في هذه الحالات ، ربما يستحسن أن تفكروا بأخذ مكمل غذائي من لمغنيسيوم ( 300 – 500 ملغم ).

تجدر الاشارة أيضا إلى أن أطفال كثيرين من الفئة B يصابون بالأكزيما ، وغالبا ما يكون المغنيسيوم مفيدا لحالتهم.

أي نوع من المغنيسيوم يمكن أن يفيد . لكن عددا كبيرا انزعجوا من تأثير " المغنيسيوم سيترات " ، المسهل للمعدة ، أكثر من أي نوع آخر.



المأكولات الغنية بالمغنيسيوم:
الخضار الخضراء المسموح بأكلها ، الحبوب والبقول.





موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:47 am

دليل المكملات الغذائية للفئة AB


تتضمن الخطة الغذائية الخاصة بفئة دمكم توصيات تتعلق بالفيتامينات والمعادن والمكملات العشبية أيضا... إن هذه المكملات تعزز التأثير الايجابي للنظام الغذائي الخاص بكم. وتماما كما هي الحال بالنسبة للطعام ، لا تؤثر المكملات الغذائية بالطريقة ذاتها في الجميع. كل نوع من الفيتامينات أو المعادن أو المكملات العشبية يلعب دورا محددا في جسمكم . فالعلاج المعجزة الذي يتغنى به أصدقاؤكم من الفئة B أو O يمكن أن يؤذيكم أنتم الذين تحملون الفئة AB . إن الهدف من أخذ أي مكمل غذائي يجب أن يكون بالنسبة لكم تعزيز مكامن القوة لديكم وإضافة حاجز مناعي آخر يقيكم من نقاط ضعفكم..
وبالتالي ينبغي أن تركزوا على الأهداف التالية:
تنشيط جهاز المناعة وتقويته.
تقوية القلب.
تأمين مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان.

تركز التوصيات التالية على المكملات الغذائية التي تساعدكم على تحقيق الأهداف المذكورة ، وتحذركم من تلك التي تضر بكم وتشكل خطرا على الفئة AB.
يحصل أصحاب الفئة AB على حاجتهم من الفيتامين A والفيتامين B12 ، والنياسين B3 ، والفيتامين E من نظامهم الغذائي. وتؤمن لهم هذه العناصر الغذائية حماية من أمراض القلب والسرطان. لكني أنصحكم بتناول مكملات غذائية ، إذا كنتم لا تلتزمون حرفيا بنظام فئة دمكم لسبب من الأسباب.




مكمــــلات غــــذائية مفــيــــــــدة للفئة AB

الفيتامين C :
تستفيدون من الفيتامين C كمكمل غذائي لأن أصحاب الفئة AB يرتفع لديهم معدل الاصابة بسرطان المعدة بسبب معدلات حموضة المعدة المنخفضة لديهم.

يستطيع الفيتامين C المضاد للأكسدة أن يقي من الإصابة بالسرطان.

هذا الكلام لا يعني طبعا أن عليكم أخذ مقادير كبيرة من الفيتامين C ، فقد وجد أن أصحاب هذه الفئة لا يتقبلون العيارات العالية ( 1000 ملغم أو أكثر ) من الفيتامين C ، لأنها تؤذي معدتهم.
لكن إذا أخذتم أثناء النهار من حبتين الى 4 حبوب من الفيتامين عيار 250 ملغم ، مستخرجة من الورد البري ، فلن تعانوا من أي مشكلة في الجهاز الهضمي.


مأكولات غنية بالفيتامين C :
الثمار العنبية ( التوت على أنواعه – كشمش – فريز ....) ، الكرز ، الكريبفروت ، الليمون الحامض ، الأناناس ، البروكولي.


الزنك ( بحذر ):
إن جرعة ضئيلة من الزنك لا تزيد عن 3 ملغم يوميا لها تأثير ايجابي في وقاية الأطفال من الالتهابات المعدية مثل التهابات الأذن. لكن ان زادت عن حدها تؤدي الى الى اضعاف المناعة وإعاقة عملية امتصاص الجسم للمعادن الأخرى. لكن استشيروا الطبيب بكل الأحوال.

مأكولات غنية بالزنك:
اللحوم المسموحة ( بخاصة لحم الحبش الداكن اللون) ، البيض ، البقول ( حمص ، فول ، .... ).


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:47 am

لمحة موجزة عن
النظام الحياتي الخاص بالفئات جميعا

فئة الدم A
المزارع: مستقر ، متعاون ، منظم.نقاط القوة:
يتأقلم جيدا مع التغيرات الغذائية والبيئية.
جهاز مناعة يحتفظ بالعناصر الغذائية ويخضعها لعملية الأيض بسهولة أكبر.

نقاط الضعف:
جهاز هضم حساس.
جهاز مناعة ضعيف وعرضة لاجتياح الميكروبات.

المخاطر الصحية:
أمراض القلب.
السرطان.
فقر الدم.
مشاكل في الكبد والمرارة.
سكري من النوع الأول والثاني.

النظام الغذائي الأمثل:
نباتي: خضار
توفو.
مأكولات بحرية.
حبوب.
بقول.
فواكه.
فاصوليا.

مفتاح تخفيف الوزن:تجنبوا:
اللحموم الحمراء.
الألبان والأجبان.
الفاصوليا الخضراء الكليوية.
الفاصوليا الحمراء الكليوية.
القمح.
أطعمة تساعد على تخفيف الوزن:
الزيت النباتي.
مأكولات الصويا.
الخضار .
الأناناس.

المكملات:
فيتامين B12 .
حمض الفوليك.
فيتامين C.
فيتامين E .
الزعرور البري.
الأخيناسيا.
الكويرستين.
شوك مريم ( شوك الجمل ).

البرنامج الرياضي:
تمارين استرخاء والتركيز ، مثل :
اليوغا ، التاي تشي.



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:47 am

فئة الدم B
الرحّالة : متوازن ، مرن ، مبدع
نقاط القوة:جهاز مناعي قوي.
قدرة على التأقلم مع التغيرات الغذائية والبيئية.
جهاز عصبي متوازن.

نقاط الضعف:
ما من نقاط ضعف طبيعية انما اختلال التوازن في وظائف الجسم ، يؤدي الى الاصابة بأمراض ذاتية المناعة ، والاصابة بفيروسات نادرة بطيئة النمو.

المخاطر الصحية:سكري من النوع الأول.
تعب مزمن.
مشاكل مناعية ذاتية:
مرض لوجريغ ( مرض عصبي يؤدي الى الشلل والموت ).
ذئبة ( مرض جلدي ).
تصلب لوحي MS .

النظام الغذائي الأمثل:
كل أنواع الطعام إنما بشكل متوازن.
لحوم ( باستثناء لحوم الدجاج).
الحليب ومشتقاته.
الحبوب.
الخضار.
الفواكه.

مفتاح تخفيف الوزن:
تجنبوا:
الدجاج.
الذرة.
العدس.
المكسّرات ( لوز ، بندق ، جوز ، ... ).
السمسم.
الحنطة السوداء ( القمح الروسي ).
القمح.
أطعمة تساعد على تخفيف الوزن:
الخضار الورقية.
بيض .
لحم الغزال .
الكبد.
عرق السوس.
الشاي.

المكملات:
المغنيسيوم.
عرق السوس.
الجنكة ginkgobiloba
الليستين.

البرنامج الرياضي:
نشاط رياضي معتدل مع توازن فكري، مثل :
النزهات الطويلة سيرا على الأقدام ، ركوب الدراجة الهوائية ، كرة المضرب ، السباحة.


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:48 am

فئة الدم AB
اللغز: فئة نادرة – شخصية متقلبة – ميل الى الروحانية.
نقاط القوة:
متأقلم مع الظروف الحديثة.
جهاز مناعة ضعيف جدا.

نقاط الضعف:
جهاز هضم حساس مما يسمح بدخول الميكروبات .
ردات فعل سلبية على الميكروبات.

المخاطر الصحية:
أمراض القلب.
السرطان.

النظام الغذائي الأمثل:
نظام غذائي مختلط:
اللحم.
المأكولات البحرية.
مشتقات الحليب.
البقول.
الفاصوليا.
الحبوب.
الخضار.
الفواكه.

مفتاح تخفيف الوزن:
تجنبوا:
الفاصوليا.
الذرة.
الدجاج.
الحنطة السوداء ( القمح الروسي ).
أطعمة تساعد على تخفيف الوزن:
توفو.
أسماك وثمار البحر.
الخضار الورقية .
العشب البني البحري Kelp .

المكملات:
فيتامين C .
الزعرور البري.
الأخيناسيا.
الناردين.
الكويرستين.
شوك مريم ( شوك الجمل ).

البرنامج الرياضي:
تمارين للهدوء والتركيز ، مثل :
اليوغا ، تاي تشي.
تترافق مع رياضة معتدلة القوة مثل:
كرة المضرب ، وركوب دراجة هوائية.



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 12:49 am

فئة الدم O
الصياد : قائد قوي ، يعتمد على ذاته.
نقاط القوة:
جهاز هضم شديد القدرة على الاحتمال.
جهاز مناعة قوي.
مناعة طبيعية ضد الأمراض المعدية.
جهاز مصمم لأيض غذائي فعّال وللاحتفاظ بالعناصر الغذائية.

نقاط الضعف:
لا يتحمل التغيير في نظامه الغذائي أو الظروف البيئية المحيطة به.

جهاز المناعة لديه قد يكون مفرط النشاط ويهاجم نفسه.

المخاطر الصحية:
اضطرابات ناتجة عن سيلان الدم.
أمراض التهابية ( التهاب المفاصل ).
نقص في افرازات الغدة الدرقية.
قرحة في المعدة أو الأمعاء.
إصابات بأنواع من الحساسية.

النظام الغذائي الأمثل:
يرتكز على البروتين: آكلوا اللحوم.
لحم.
سمك.
خضار.
فواكه.
مقادير ضئيلة من :
الحبوب.
الفاصوليا.
البقول.

مفتاح تخفيف الوزن:
تجنبوا:
الفاصوليا الحمراء.
القمح.
الذرة.
العدس.
الملفوف.
الحليب ومشتقاته.
أطعمة تساعد على تخفيف الوزن:
المأكولات البحرية.
الكبد.
اللحم الأحمر .
الكرنب.
السبانخ.
البوكولي.
زيت الزيتون.
العشب البني البحري Kelp .

المكملات:
فيتامين B .
فيتامين K .
الكالسيوم.
اليود.
عرق السوس.
عشب البحر البني Kelp .

البرنامج الرياضي:
تمارين رياضية مكثفة مثل:
الإيروبيك.
الفنون القتالية.
الركض.

الاثرية 79


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سفيان
مرفأ غريب


اسم الدولة : الجزائر

غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...   غذاؤك.. حسب فصيلة دمك... - صفحة 2 Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 09, 2011 10:24 pm

نريد منك التحدث عن الفصيلة o
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غذاؤك.. حسب فصيلة دمك...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــدى الصحــــة والعلــــوم التكنولوجيــــــة-
انتقل الى: