لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم
برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
"اللطش" أو "الرمى" لدى مغني الموًال في دلتا مصر ، هو فقرة غنائية تجري عادةً في شكل الموًال ،يضطلع بها مؤديان ، كل منهما يأتي بشعر في هجاء الآخر ، ويتخذ الهجاء منحى التنافس. وفي "اللطش" يتحدد معيار التميز بقدرة كل منهما على ارتجال الشعر في "الموًال" لحظة الأداء الموسيقي الحى على القافية والروى المتفق عليهما ، وكذلك الالتزام بوحدة المقام واللحن كلما أمكن. وينتهي اللطش بين المتنافسين بدخول مغن ثالث يفض التنافس . ويجري هذا بأن يؤدي المغني الثالث موالاًً قصيراً يدعو فيه المتنافسين للصفح والتصالح . ويـُجري موال التصالح هذا في سياق الأداء المستخدم عادةً مع الالتزام بروى وقافية الأداء السائر.
من قاموس "مصطلحات الموسيقى الشعبية المصرية" للدكتور "محمد عمران" - 2002