ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Colomb10
انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10 انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10نكتب بكل اللغات انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10نهدي ،انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10نفضفض ، انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10 انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Colomb10احتراماتي للجميع

 

 انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Empty
مُساهمةموضوع: انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر   انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Icon_minitimeالسبت نوفمبر 21, 2009 12:32 pm

انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر

تاريخ النشر : 2009-11-21



انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر





انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر 9345978944


غزة-دنيا الوطن
ندد خطباء الجمعة 20 -11 -2009 في عدد من الدول العربية بالأحداث التي صاحبت مباراتي كرة القدم بين منتخبي مصر والجزائر، وتحولها من مجرد لعبة إلى ما يشبه "موقعة حربية" تراق فيها الدماء، وتنتهك فيها الحرمات، مبدين حسرتهم على ما وصلت إليه الأمة من تشرذم وصراع، جعل أعداءها يفرحون فيها.
وطالب الخطباء -الذين اتهموا وسائل الإعلام غير المسئولة بالوقوف وراء هذا التجييش- المسئولين في البلدين والعقلاء بتدارك الموقف وسرعة احتواء الأزمة، وضرورة توجيه هذه الحماسة الجماهيرية لما يخدم قضايا الأمة كالدفاع عن المسجد الأقصى الأسير، أو إطعام الجوعى، أو علاج المرضى.

ووصلت الأجواء بين البلدين لمستوى خطير من التدهور بعد تبادل الاتهامات باعتداءات على مشجعيهم بسبب مباراتين أقيمتا يومي السبت 14-11-2009 والأربعاء 18-11-2009 في كل من القاهرة والخرطوم على التوالي للفوز ببطاقة المونديال.

ومن العاصمة القطرية الدوحة، أطلق العلامة الدكتور يوسف القرضاوي صرخة ألم وحسرة على ما آل إليه وضع الأمة بسبب مباراة لكرة القدم، وقال خلال خطبة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة: إن "عيني لتذرف بالدمع ومن حقها أن تذرف، وقلبي يتمزق لما جرى في الأيام الأخيرة بين مصر والجزائر من أجل كرة القدم.. أمة تمزق روابطها من أجل لعبة.. اسمها لعبة وليست من الضروريات".

وأضاف: "أرى أن الرياضة الفردية أفضل ألف مرة من لعبة الكرة، لأن الألعاب الفردية يستفيد بها الفرد، لكن ما الفائدة التي يجنيها الناس من هذه اللعبة التي تفرقهم فهذا أهلاوي، وذاك زملكاوي، وهذا مصراوي، وهذا جزائري".

"إسرائيل المستفيد"

وتساءل الشيخ القرضاوي بحسرة: "ماذا ستستفيد الأمة من هذه اللعبة، هل ستحل مشاكلنا، هل ستطعم جوعانا، هل ستحل مشكلات البطالة؟ هذه اللعبة لا تستحق أن يتقاتل الناس من أجلها.. الإسرائيليون المستفيد الوحيد من تلك الأحداث، يسخرون منا ويقولون انظروا إلى العرب إنهم يرسلون أبناءهم بالطائرات للملاعب ليتقاتلوا، هؤلاء هم العرب".

وقال القرضاوي: "أبرأ إلى الله من هذه الأحداث، وأشهد الله أنني أحب الجزائر ومصر، وأحب التهدئة بدلا من أجواء صب الزيت على النار، فهذا الحشد والتجييش وكأننا داخلون على معركة مثل بدر أو معركة صلاح الدين في حطين، وأضاف بنبرة حزينة: "ماذا أقول لأمتنا؟".

وحمل الشيخ القرضاوي وسائل الإعلام غير المسئولة مسئولية الأحداث التي وقعت، وقال: إنها "المسئول الأول عن هذه المصيبة التي نزلت بالأمة ومزقت أبناءها.. وإنني أقول يا حسرتا على قوم جعلوا من لعبة معركة حتى تصبح الأمة ممزقة، وتؤدي إلى أزمات دبلوماسية".

وأضاف: "ماذا أقول يا قوم؟ أي أمة نحن؟ فبدلا من أن ننشغل بمصائبنا ننشغل بمباراة لكرة القدم.. ونسينا المسجد الأقصى الأسير الذي يمنع المصلون من دخوله ويعتقل فيه المعتكفون، وقطاع غزة المحاصر والذي لم يعمر فيه حتى الآن ما هدمته إسرائيل".

وطالب العلامة القرضاوي في ختام الخطبة أن يتم توجيه هذه الحماسة نحو قضايا تهم الأمة الإسلامية مثل إطعام الجوعى وعلاج المرضى، فالمشاكل تملأ الأمة هنا وهناك، وقال: "أربأ بأمتي أن يكون حالها هذا الحال، خصوصا في هذه الأيام المباركة، وأسأل الله أن يزيح عنها هذه المصيبة، وأن يرزقها حسن البصيرة، حتى تنظر إلى الأشياء نظرة حقيقة ولا تضخمها.

"جميعا إخوة"

وفي الجزائر لم يختلف الأمر، فمن مسجد الأمير عبد القادر أكبر مساجد البلاد، طالب خطيب المسجد بنبذ روح التعصب وضرورة التذكر دائما أننا إخوة سواء في مصر أو الجزائر، والأمر لا يعدو كونه مباراة كرة قدم لابد فيها من فائز وخاسر.

وقال الشيخ يوسف علال -خلال خطبته بالمسجد الواقع في قلب مدينة قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري-: "في هذه الأيام رأينا شبابا في بلادنا قد تكاتفت جهوده والتحمت من أجل هذه اللعبة.. ونحن نكرم في أمتنا وفي شعبنا هذا التلاحم وهذه الأخوة التي اجتمعوا عليها، ولكن بقدر ما نكون على شغف وبقدر ما نكون على فرحة بهذا الإنجاز، ينبغي ألاّ نجتمع فقط على كرة القدم، ولابد أن نجتمع لنكون دولة قوية لنكون حضارة متينة في بلدنا".

وأضاف: "تكاتفت الجهود في الجزائر من أول مسئول إلى آخر مواطن في بلدنا من أجل تحقيق إنجاز، وقد تحقق، فهلا من إنجازات تحققها الأمة أيها الأخوة في بلدنا؛ وأعظم إنجاز أن نتوحد على الإيمان، وعلى فعل الخير، وعلى نشر البركة في مجتمعنا وعلى إطعام الفقراء والمساكين، وتعليم الضعفاء، ونشر العلم بيننا لنكون حضارة قوية أيها الإخوة، وتذكروا أيها الإخوة أنها ما هي إلا لعبة ينبغي ألاّ تفسد لنا القلوب أو تفسد الود بين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وأن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون.

وأكد الخطيب على ضرورة أن نتقبل الهزيمة ولا تنسينا الفرحة أن المسلمين جميعا إخوة، واستشهد بما فعله الرسول (صلى الله عليه وسلم) حينما سبقت ناقة أعرابي ناقته صلى الله عليه وسلم التي كانت تسمى القصواء، فغضب الصحابة حينها، فقال لهم الرسول وهو يبتسم ويقبل بهزيمة ناقته: إن الله تعالي كتب على نفسه أنه ما رفع من شيء من الدنيا إلا وضعه، وهذه الدنيا تتقلب بأهلها.. اليوم انتصار وغدا هزيمة.. فرسولنا يقبل بهزيمة ناقته.. فلماذا أيها الأخوة بسبب هذه اللعبة تفسد القلوب؟ كونوا كرسول الله كونوا كما قال الحكيم: كونوا كالشجر يرميه الناس بالحجر فيرمي بأطيب الثمر".

"الأشياء التافهة"

ومن مسجد النور بالعاصمة المصرية القاهرة صدرت صرخة تنادي المسلمين بالتوحد وعدم الانسياق وراء دعوات الفتنة، وتساءل الشيخ محمد طه عبد الله خلال خطبته بنبرة تملؤها الحسرة، عن التودد والتراحم والمعاني التي حث عليها الله وحث عليها نبينا الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) بين المسلمين.

وقال: "إنها ضاعت، ومن أجل ماذا ضاعت.. ليس في سبيل شيء كبير، وإنما في سبيل شيء حقير، الأشياء التي لا تسمن ولا تغني من جوع، الأشياء التافهة التي ينفخ في كيرها ليل نهار.. بل ربما يموت في سبيلها من يموت ويقتل في سبيلها من يقتل وهذا من علامات الساعة ولا حول ولا قوة إلا بالله".

وأضاف: "الأمة التي ينبغي أن تكون كلها إخوانا متحابين أصبحوا شيعا ومتشرذمين والسبب من أهيف ما يكون سببا يجعل أعداء الأمة ينظرون عليها فيضحكون لقد وصلوا لما أرادوا؛ غيبوا عقول الأمة وانشغلت الأمة بتوافه الأمور، وربنا جل وعلا لا يحب توافه الأمور".

وتابع بصرخة ألم: إن "مباراة لكرة القدم استطاعت أن تشرذم الأمة، وتصل بالأمور بين بلدين عربيين شقيقين يجمع بينهما أكثر مما يفرق إلى هذا الحد من التدهور؛ حيث يستدعى السفراء". وكانت مصر استدعت الخميس سفيرها بالجزائر للتشاور، وقبلها استدعت سفير الجزائر بمصر لإبلاغه استياءها مما وقع من الجماهير الجزائرية ضد الجماهير المصرية.

ودعا الشيخ طه المسئولين في البلدين والعقلاء لضرورة الإسراع بدرء هذه الفتة ومحاولة احتوائها حتى لا تتطور الأمور أكثر من ذلك، مؤكدا أن الجزائر ومصر بلدان شقيقان يجب ألاّ يحدث بينهما ما يحدث؛ فبينهما الكثير من القواسم التي لا يمكن إغفالها وفي مقدمتها الإسلام والعروبة.

"يضحك لدرجة البكاء"

المملكة العربية السعودية لم تكن بمنأى عن هذا الانتفاضة، حيث استنكر الشيخ إبراهيم الحارثي خطيب وإمام مسجد السديس بجدة تلك الأحداث، وتساءل مستنكرا هل يصح شرعا أن يختلف بلدان عربيان على مباراة لكرة القدم، كيف وصل الأمر إلى هذا الحد، هل تصدقون أن يقتل 14 مواطنا في حوادث سير بالجزائر خلال احتفالاتهم بفوز فريقهم في مباراة.

وتساءل الحارثي مستنكرا: "هل يمكن أن نقبل شرعا أن يُحاصر المصريون العاملون في الجزائر من قبل جزائريين، وهل يمكن أن نقبل أن تحاصر سفارة الجزائر في مصر، وهل يمكن أن نقبل أن تستدعي مصر سفيرها بالجزائر للتشاور، وهذا يعني أن العلاقات بين البلدين وصلت لمرحلة كبيرة من التدهور، إن ما نسمعه يضحك لدرجة البكاء".

وطالب المسئولين والعقلاء من الجانبين بالإسراع لتدارك الوضع، قائلا: "لماذا ترك الأمر حتى وصل إلى ما وصل إليه، ولماذا لم يتدخل أحد لتهدئة الأجواء، إلا إذا كان هناك من يقصدون ذلك حتى ينشغل الشعبان بتلك الأمور عن المشاكل التي تعصف بهم"، وتساءل مستنكرا: "هل هذا من الدين أو الأخلاق؟".

وقال الحارثي: " تخيلوا لو أن هذه الحماسة وجهت إلى واحدة من قضايا أمتنا الكبيرة.. وكيف لو كانت هذه الآلاف المحتشدة في البلدين من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى الذي يكاد أن يسقط بسبب الحفريات والاستيطان، أو من أجل مقاومة الاستيطان، أو إصلاح المجتمع والحرب على الرذيلة، وصدق الله حينما قال: لكل وجهة هو موليها".

وبعث من خلال منبره رسالة إلى جماهير البلدين يدعوهم فيها إلى الهدوء ونبذ روح التعصب، لأن أخوة الإيمان والإسلام فوق كل شيء، وطالب جماهير البلدين بضرورة التغاضي عن هذه الخلافات البسيطة والتوحد وراء قضايا الأمة الكبيرة.


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

https://fatimaelfalahi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bingoali
مدير المراقبين
أديب وكاتب
مدير المراقبين   أديب وكاتب
bingoali


اسم الدولة : الجزائر

انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر   انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Icon_minitimeالأحد نوفمبر 22, 2009 12:14 am

السلام عليكم

أولا استسمحك عذرا اختي فاتي على هذا الرد رغم اني وعدتك بألا اضع موضوع عن رشق حافلة منتخبنا الوطني لسبب تعرفينه
لكن عذرا فقد طفح الكيل

نعم هذه مكيدة يهودية قذرة و نحن الجزائريون ادركنا ذلك
فرغم ما حدث من رشق اكدته الفيفا و بعض الفيديوات للاعبين و القنوات الاجنبية المحايدة لم نسيس القضية
و حاولنا ان نغفل عنها بقولنا ( دول شوية صيع ما يمثلوش الشعب المصري الشقيق )
لكنهم ارادوا تسييسها لتغطية خسارتهم ( لسبب ما ) بمجرد كلام و تصريحات في الهاتف من خلال قنواتهم
كلام لا يوجد اي دليل ملموس يؤكده وصل الى حد اتهام الدولة الجزائرية بانها وراء هاته المكيدة ( كما سموها )

رشق المنتخب في مصر و سكتت , رشق بعد المباراة رغم الضمانات الامنية المصرية المكتوية المزعومة و سكتت
ضرب مناصرونا رغم فوز المصريين و سكتت ,,, رغم انه هناك ادلة ملموسة و رسمية من الفيفا و اعتراف وزارة الداخلية المصرية بجود جرحى جزائريين و سكتت
لكن ان نهان و تلفق بنا اتهامات تهييننا و تصفنا بالبلطجية و البربر ة اتهام دولتنا و مسؤوليها باللاوعي من طرف فرد من عائلة ( آل مبارك ) لا يليق لمكانته ان يتحدث كلام عيال باعتباره مرشحا للرسالة فذاك لا اقبله
لأني جزائري و افتخر ,,عربي و افتخر ,, مسلم و افتخر و لست همجيا و بربريا في تصرفاتي و لست بلطجيا و لا صايع

و بما ان اعلامنا رغم حيادته و اقتصاره على الاعلام المكتوب مقابل هالة اعلامية مصرية بقنواتها الفضائية الكثيرة و المتخصصة و في ظل سكوت سلطاتنا ليس لخوفها بل حفاظا على علاقاتنا الاخوية
وجدت ضالتي في هذا الموضوع لصحفي حيادي اتمنى ان يطلع عليه الاشقاء المصريون لانهم لم يقتنعوا بهاته الفكرة من خلالنا علهم يقتنعوا بها من طرف حيادي

http://www.alarabiya.net/views/2009/11/20/91859.html

نحن بريئون من اتهاماتكم ايها المصريون و القانون بقول : المتهم برئ حتى تثبت ادانته
فهاتوا برهانكم ان .....

.


انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Ouus_211
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bingoali.jeeran.com/alimania
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر   انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Icon_minitimeالأحد نوفمبر 22, 2009 11:18 am

الحجر السحري

لله درك من حجر فرعوني أثار حفيظة المليون شهيد دولة المناضل الامير عبد القادر الجزائري

مابالكم اين العروبة ؟ هل نسيتم انكم عرب ؟ لماذا هذا الشرخ ؟

هل بات حجر الكربتون سيضعف قوتكم كما اضعف قوة سوبرمان ؟


عودوا يااخوتي مصريين كنتم ام جزائريين للصف ولاتنابزوا بالالقاب فبئس الاسم الفسوق

لاتنسوا ياشعب مصر ام الدنيا بلد الفراعنة انكم عرب ، لاتنسوا يابلد المليون شهيد انكم عرب

ومسلمين ، وان الجيروسيا طالت ارضكم من الحضارة المصرية القديمة .. نحن اخوة بالدم ...

انسوا ماحدث وعفا الله عما سلف


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

https://fatimaelfalahi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bingoali
مدير المراقبين
أديب وكاتب
مدير المراقبين   أديب وكاتب
bingoali


اسم الدولة : الجزائر

انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر   انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Icon_minitimeالأحد نوفمبر 22, 2009 12:26 pm

السلام عليكم

كلنا نتمنى ان تعود الامور الى نصابها , علاقات جزائرية مصرية اخوية
لكن ما خرجت به قناة مودرن سبورت لا يبشر بذلك اطلاقا
فرغم اننا طوينا صفحة الماضي و استقبلناهم بالورد بشهادة سفيرهم الا انهم ردوا الورد بالحجارة كما رأى كل العالم
لكننا اغمضنا اعيينا من اجل تلك العلاقات ثم اتهمونا شعبا و سلطة بالهمج و البربر و كيد التدبير و سددنا آذاننا من اجلها ايضا
برغم ما فعلته السلطات الجزائرية من صمت حتى لا تسيس القضية الا ان السلطة المصرية لم تكلف نفسها عناء بث تنبيه للقنوات التي اتهمتنا
لتخرج قناة مودرن سبورت بخرجة لم نكن نتوقعها اطلاقا بفكرة مدحت شلبي سامحة الله :
اغنية فيروز " الغضب الساطع آت " مرفقة بعبارة: انتظروا الانتقام المصري في كل بيت جزائري
الى هذا الحد وصل تجرؤ القنوات المصرية , حزنت الى ما وصلت اليه القضية من تطورات
لكن حز في نفسي شيئ اخر و هو اقحام المغنية الكبيرة المسالمة فيروز في هذه المؤامرة القذرة و بأي اغنية
اغيتها التي تدعو الى عاصفة غضب على اسرائيل حرفت الى عاصفة غضب الى العرب
هنيئا لكم با من اثروا الفتنة فقد نجحتم لكن ان شاء الله تنكشف مخططاتكم و تعود العلاقات الى مجاريها


انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Ouus_211
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bingoali.jeeran.com/alimania
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر   انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Icon_minitimeالأحد نوفمبر 22, 2009 12:34 pm

شكرا لقلبك الطيب علي

عفا الله عما سلف

ستعود العلاقات وسترى هذه ماهي الا دسيسة زرعت بين الصفيين

الله مع الجميع

لاتنسى انك عربي اهم شيء هذا


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

https://fatimaelfalahi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجوى
مرفأ غريب



اسم الدولة : مصر

انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر   انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 23, 2009 11:10 pm

بسم الله االرحمن الرحيم
والله كلنا قرئنا وما زلنا نقرا ولا نعرف الحقيقه اين ذهبت ولكن ما نعر فه كمواطنين عادين لا ناقة لنا ولا جمل فى اننا عرب مسلمون ولا يصح هذا باى حال من الاحوال وكلا الفريقين قد وقع فى الخطا ولا توجد الى الان حقيقه بعيده عن التزيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر   انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2009 1:37 pm

نجوى كتب:
بسم الله االرحمن الرحيم
والله كلنا قرئنا وما زلنا نقرا ولا نعرف الحقيقه اين ذهبت ولكن ما نعر فه كمواطنين عادين لا ناقة لنا ولا جمل فى اننا عرب مسلمون ولا يصح هذا باى حال من الاحوال وكلا الفريقين قد وقع فى الخطا ولا توجد الى الان حقيقه بعيده عن التزيف


انتظري سيدتي نجوى ماهية الا ايام معدودات ويظهر كل شيء

اتعلمين احد المثقفين الجزتئرين حين قرا قصيدة وضعتهافي احد الموقع الثقافية لشاعر عراقي هو موفق الجبوري سادرجها في نهاية الرد قال بالنص :


اقتباس :
لقد صرت أستحي اليوم أن أقول إني جزائري بل من العرب مَن أبرأ نفسي منهم و من بلدٍ كالجزائر.. مجتمعٌ لم أستطع الذَّوبان فيه و واقع لم يعُد يُرضيني ..
بئس العرب إن كان هذا أقصى جُهدهم في التعاطي مع الأحداث ..و لكن صدق المتنبي حين قال فيهم :
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
الأخت الفاضلة بوركت على القصيدة التي تفضحُ المتخاصمين و تُفحمُهم إن كانوا يعقلونها ..
شكرا


لانه كان يمتلئ غيرة على وطنه بقوله صرت أخجل من كوني جزائري
وكم هو مؤسف ان يطلب مذيع اسرائيلي من الاخوة المصريين والجزائريين بضبط الانفس وهو يضحك من الوضع الذي آل اليه العرب المسلمين



لك القصيدة التي اخجلت بعض النفوس التي مازالت تعج بالروح الوطنية لبلدها ولعروبتها :




بسم الله الرحمن الرحيم..

أخـيَّ كِـلانـَـا في المُبَـاراةِ خَـاسـِــرُ
أذا مِصرُ فـَازَت أو تـَفـُوزُ الجَزائـِرُ



فأهـدافـنـا قـَد سُجِّـلـتـْهـا خصُـومُنا
و هُـزَّت شباكٌ و استبـيحت سَواتـرُ



و قـد خسِرَت أختٌ و كانت أمَامَهَــا
مطامِع من أختٍ أتــَتـْهـــــا تـُقـامِــرُ



و ناحَت بأرض القدسِ أمٌ و أدمعت
عيونٌ و في بغدادَ ناحَـت حَـرائـِـــرُ



و إني أراهـَا عـندَ موتي تراقـَصـت
ذئـابُ بنـي قومي بـِـأثــم تـُجَـاهـِـــرُ



أكـَفـْكِـفُ عـن عيـنِيْ دموعاً حَزينة
و تحبسُ حبَّـات الدمـوعِ المَحاجـِــرُ



و أسـأل عن سعـدٍ و عمـرٍ و خـالـدٍ
فتزجرنـي هـنـدٌ و تـَبـكـِي تـمـاضِـرُ



فحـيَّ علـى قـــومٍ ســراعٍ أخـِــفــَّـة
و قـومٌ على الطـابـاتِ شـمٌ كـواسـِـرُ



و حين أتانـا الغـَدر يـَرعـَى بـِدارنـا
و سـُلـَّت علينا في الحروب الخناجرُ



تفــقـَّدتُ أصحابــي فكــانــت مَعـرَّةً
عـلـيـنـا و أبـكى مسجـدَيـنــا التـآمـرُ



و صـاحـَتْ هتافاتٌ و نادت مواجِـعٌ
و هـُزَّت لأرباب السـُّفـور الخواصِـرُ



أنا بيـن قــومٍ هـَـزلـُهـُم فـَاقَ جـدَّهـُم
و قـومٌ لهـم عـن كـل خيـرٍ سَـواتـِــرُ



تـُسَطــِّر ذكراهـا علـى كــلِّ مَسْـمـَعٍ
و تهـربُ لو خصـمٌ أتـَـاهـَا يـُـنـــاورُُ



فـيــا ليـت شـعـري أن أقـدامَ قومِـنـا
تـُعــفـَّـرُ لــو دارت عليـنـَـا الــدوائـرُ



و لكنهــا فـي اللـَّهــو عـالٍ سَـنامُهـا
و أنَّ لــهــا في كــل ســوءٍ منـَـابــِـرُ



فتـُكـتـَـبُ أمجــادُ السـَّفـَـاهـَات عندما
تجـفُّ عـلى حَــرِّ الـلـِّـقــاء المَحـَابـِـر



أخيــطُ ثيــاب الحُــزن في كل ملعـبٍ
فتـُبـلــى علـى هـزِّ الشبـاك السـرائــرُ



فـلا أنـت مغلــوبٌ و لا أنت غــالـبٌ
و لا أنت منصـورٌ و لا أنـت نـاصــرُ



و لا أنـت هــدافٌ و لا أنـت حـارسٌ
و لا أنـتَ مقــدورٌ ولا أنـتَ قـــَـــادرُ



رأيـتـُـكَ و الفـرسـان تجري جريحَة
أمامَـك و السَّـاحـاتُ حمرٌ مجـَـامِــرُ



و أبصرت يوم الزحف فاهتز خافقي
وطافـت الى الأفغــان مني الخواطـرُ



كأنــك نطـَّـاح المـنـايــا و خصـمـها
و أنــك هــزَّازُ الشـبـــاكِ المثـابــــرُ



فحي َّ أخـو الفرسان أبكى خصومـه
و سـارَ على أرض المنـايــا يـكـابــرُ



و إن بلاد العــرب كم سالَ دمعـهـــا
و في المسجد الأقصى عيون تناظـِرُ



و أمتـنـا من خلـف شـاشـات ذلـهـــا
بفـــوزِ أعاديـْـهـَـا عليـهـــا تـُفـاخـِــرُ



فتبكي الثريا حيـن تـُلـقـي شُعـَاعـَهـا
و يزجُرُهـا مـن شدة الخَـوف زاجِــــرُ



و حُكـَّامـُنـا من ضربة بان خـوفـهــم
و ردت على الأعقاب تبكي القياصـرُ



و كانت بأمـس عــاليــاتٍ نـجـومـنـا
و كــانت لنــا في كـل أرض منـائـــرُ



و إنــا إذا في الحـرب صـرنا طرائـداً
فــإن كـليـنــا فــي المبـــاراة خاســرُ


موفق الجبـــــوري..15/11/2009



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

https://fatimaelfalahi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجوى
مرفأ غريب



اسم الدولة : مصر

انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر   انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 25, 2009 2:12 am

قصيدة معبره حقا فكلنا شعوب محبطه جعلت منتها مناها ان يفوز فريقها كى تهلل وتفرح مغشى عليها ساعه لا تعلم فيها عن مآسيها شيئالنا الله جميعا فلسنا كافراد بايدينا شيئا غير الدعاء بالهدايه للجميع اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتفاضة خطباء المساجد ضد أحداث مصر والجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: المنتدى الرياضي :: كــــــــرة القــــدم العربيـــــــــــــــــة-
انتقل الى: