ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Ououoo10

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Colomb10
وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10 وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10نكتب بكل اللغات وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10نهدي ،وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10نفضفض ، وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10 وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Colomb10احتراماتي للجميع

شاطر
 

 وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Empty
مُساهمةموضوع: وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله   وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله Icon_minitimeالأربعاء يوليو 09, 2008 4:49 pm



وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله





وارن بافييت هو أحد أغنى أغنياء العالم، يمتلك ثروة طائلة ومبدأه في الحياة أن كل إنسان يجب أن يحقق ثروته من كفاحه الخاص، حتى أنه لن يمنح أولاده ثروته كاملة بعد وفاته فقام بالتبرع بالعديد من المبالغ الضخمة للمؤسسات الخيرية قائلاً أنه سوف يترك لأولاده شيئاً يقومون به بأنفسهم، ومما قاله في ذلك:

"على الشخص الثري جدا أن يترك لأبنائه ما يكفي لأن يقوموا بأي شيء، لكن ليس ما يكفي لكي لا يفعلوا أي شيء"

البداية



ولد وارن بافييت في 30 أغسطس عام 1930م في أوماها بولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية، كان والده هوارد بافييت يعمل كسمسار بالإضافة لعضويته في الكونجرس، عرف عن وارن ميله نحو الأعمال الاستثمارية منذ الصغر وكانت أول نشاطاته في المجال الاستثماري أنه قام بشراء زجاجات المياه الغازية بسعر الجملة وباعها لأصدقائه بسعر التجزئة محققاً بذلك ربح معقول بالنسبة له.

وربما ساعده على هذه النشأة الاقتصادية كون والده سمساراً فتفتح عقله منذ الصغر على المجال العملي والتجاري والربح والاستثمار، فالتحق وارن بالعمل في مكتب السمسرة الخاص بوالده وهو مازال في الحادية عشر من عمره مما أكسبه الكثير من الخبرات التي ساعدته في أعماله بعد ذلك.


المجال العلمي
حقق وارن نبوغ مبكر في مجال الأعمال والسمسرة فعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه تمكن من التعامل في تداول الأسهم بخبرة ومهارة عالية بل وبمستوى عالي من الصبر، الأمر الذي مكنه من تحقيق العديد من المكاسب في سن صغيرة فكان يتعامل كسمسار محترف، وعندما وصل إلى سن الثالثة عشر من عمره كان قد أصبح مسجلاً لدى مصلحة الضرائب الأمريكية يقدم حصيلة تعاملاته التجارية مع نهاية العام المالي كأي رجل أعمال له مركزه المالي الخاص به.

كان عقل وارن عقل استثماري محض فكان لا يجد فرصة لأن يستثمر فيها أمواله إلا وقام باستغلالها، فبالإضافة لعمله في مجال السمسرة قام بشراء مزرعة على سبيل الاستثمار وعمل على تأجيرها لأحد المزارعين مقابل إيجار شهري.

انتقل بعد ذلك وارن مع أسرته إلى واشنطن وبانتقاله للعاصمة تفتحت له أبواباً جديدة لجلب الأموال واستثمارها، فعقلية مثل عقلية وارن تعرف جيداً كيفية الاستفادة من كل الأوضاع، وبالفعل بدأ حياته الجديدة في واشنطن كموزع لصحيفة " واشنطن بوست" وحقق النجاح سريعاً فلقد تمكن من رفع نسبة توزيع الصحيفة الأمر الذي عاد عليه بدخل سنوي ضخم.


المرحلة الجامعية

على الرغم من النجاح الكبير في المجال العملي الذي حققه وارن إلا أنه لم تكن لديه رغبة كبيرة في الالتحاق بالجامعة، ولكن والده شجعه على إكمال تعليمه الجامعي وبالفعل بعد أن أتم وارن دراسته الثانوية في عام 1947م، قام بالالتحاق بكلية وارتون للاقتصاد بجامعة بنسلفانيا، وبعد أن أمضى بها عامين عاد مرة أخرى إلى مسقط رأسه في أوماها حيث تابع دراسته في جامعة نيبراسكا – لينكون، وعند تخرجه منها التحق بجامعة كولومبيا ليتابع دراسته بها وهناك ألتقي بواحد من أهم الاقتصاديين وهو بنجامين جراهام، هذا الاقتصادي الذي كان له بالغ الأثر على السياسة الاقتصادية لوارن، حيث تأثر كثيراً بنظرياته والتي على رأسها النظرية التي تنص على أن " هناك أفضلية للاستثمار في الأسهم المنخفضة القيمة للشركات، والتي لها فرصة أكبر في الانتعاش في وقت قصير عن غيرها".


العودة للعمل مرة أخرى





بعد تخرجه من الجامعة عاد وارن مرة أخرى من أجل استئناف أعماله، فقام بالعمل في البنك الذي يمتلكه والده لمدة ثلاث سنوات، ثم قام بالالتحاق بمؤسسة بنجامين غراهام حيث عمل بها كمحلل للأوراق المالية لمدة سنتين، ثم أتجه للعمل الخاص بعد ذلك ففي عام 1956 عمل على إنشاء مؤسسة استثمارية خاصة به والتي عرفت باسم " مؤسسة بافييت" والتي شارك فيها بجزء من ماله الخاص وجزء أخر من أموال أصدقائه وأقاربه، ولقد حققت هذه الشركة نجاح كبير وأرباح فائقة وتوسعت أعمالها بشكل كبير.

ومن نجاح لأخر فبعدما حقق وارن النجاح بمؤسسته الأولى قرر بيع أسهمه بها وشراء أسهم جديدة في شركة بيركشاير هاثاواي، وعين مديراً تنفيذياً لها، وعلى الرغم من حالة التراجع التي كانت تعيشها الشركة ألا أنها ما لبثت أن حققت انتعاشاً وازدهاراً مرة أخرى في ظل إداراته الاقتصادية المتميزة لها.

قام وارن بالاستثمار في العديد من المؤسسات والمنشآت الناجحة مثل أمريكان أكسبرس، واشنطن بوست، وكوكاكولا.



وارن .. فكره وحياته

عرف وارن باجتهاده الدائم وطموحه العالي بالإضافة لنظرته الاقتصادية الثاقبة للمؤسسات التي سوف يستثمر بها أمواله، فأصبح واحداً من أغنياء العالم تتداول أخباره المجلات والصحف المختلفة فعرف كثاني أغنى رجل في العالم وقدرت ثروته بمليارات الدولارات، أمن وارن دائماً بأن كل شخص يجب أن يصنع إنجازه الخاص دون الاعتماد على أحد، فهو كصانع ثروة يرى أنه يجب على أبنائه عدم الاعتماد على ثروته هو بل يجب أن يقوموا بأعمالهم الخاصة وتحقيق ثروتهم بأنفسهم.

ومن الأمور التي فعلها تأكيداً لكلامه السابق هو قيامه بالتبرع بأكثر من نصف ثروته بل أكثر من ثلاثة أرباعها لعدد من المؤسسات الخيرية والتي يأتي على رأسها مؤسسة بيل جيتس الخيرية ، فلقد قرر وارن الذي تجاوز الخامسة والسبعون من عمره عدم أخذ ثروته للعالم الأخر أو تركها لأولاده، ووجد أن الحل الأفضل هو التبرع بها للمؤسسات الخيرية.


تزوج وارن من السيدة سوزان طومسون بافييت وهو في الثانية والعشرين من عمره وكانت تصغره بعامين وأنجب منها ثلاثة أبناء هم هوارد، بيتر، سوزان ويعمل الأول كمزارع ومستثمر والثاني فنان موسيقي أما سوزان فمتفرغة للعمل الخيري، أنشأ كل من وارن وزوجته سوزان مؤسستهم الخيرية الخاصة بهم وتقاسما في قصة نجاح كبيرة حققاها معاً وعلى الرغم من الانفصال الذي تم بينهم إلا أنهم ظلوا على وفاق دائم كأصدقاء، وبعد وفاتها قام بالتبرع بأسهمها في شركة بيركشاير هاثاواي لمؤسسة جيتس الخيرية.





موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وارن .. ملياردير يكره توريث أمواله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: الموسوعــــات :: موسوعـــــــة الاقتصاديين والسياســيين-
انتقل الى: