ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
لاكشمي الفكر الاستثماري Ououoo10

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
لاكشمي الفكر الاستثماري Colomb10
لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10 لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10نكتب بكل اللغات لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10نهدي ،لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10نفضفض ، لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10 لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة لاكشمي الفكر الاستثماري Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
لاكشمي الفكر الاستثماري Colomb10احتراماتي للجميع

شاطر
 

 لاكشمي الفكر الاستثماري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

لاكشمي الفكر الاستثماري Empty
مُساهمةموضوع: لاكشمي الفكر الاستثماري   لاكشمي الفكر الاستثماري Icon_minitimeالأربعاء يوليو 09, 2008 4:11 pm



لاكشمي.. إمبراطور الحديد والصلب في العالم



لاكشمي ميتال


لاكشمي ميتال اسم له وزنه في عالم الاستثمار، هو رجل أعمال هندي وأحد عمالقة صناعة الحديد والصلب في العالم، ورئيس مجموعة "ارسيلور ميتال"، ويعد أغنى رجل بأوروبا وبريطانيا والهند، ورابع أغنى رجل بالعالم، هو رجل تمكن من الصعود والتألق في عالم الثراء، وحسب خطواته بدقة بالغة الأمر الذي أهله لكي يعتلي عرش الحديد والصلب في العالم.

احتل المركز الخامس في قائمة "الصنداي تايمز" البريطانية لأغنى الأشخاص ببريطانيا بثروة بلغت 6.3 مليار دولار عام 2004، وصعد إلى قمتها عام 2008، وجاء في المركز 62 بقائمة مجلة "فوربس" الأمريكية لأغنياء العالم، ثم صعد سريعاً بعد ذلك ليصبح أغنى رجل بالهند، وبريطانيا وأوروبا، وأحتل المركز الرابع في قائمة "فوربس" لأغنياء العالم بثروة تقدر بـ 45 مليار دولار لعام 2008م.


النشأة

ولد ميتال في الخامس عشر من يونيو 1950م، بإحدى القرى الهندية، نشأ في وسط عائلة متواضعة الحال، والده موهان كان تاجر عصامي من ولاية راجستان بشمال غربي الهند، ويقال أن والده سماه باسم "لاكشمي" تيمناً بآلهة الثروة عند الهندوس، وتعود جذور عائلة لاكشمي إلى مجموعة "مارواري" والتي عرفت بعشقها للتجارة، وقد تلقى تعليمه بالهند وحصل على بكالوريوس التجارة والمحاسبة من إحدى الجامعات بكلكتا.


رحلة عمل

عرفت عائلة لاكشمي بحبها للتجارة هذا الأمر الذي أنعكس بعد ذلك عليه، كان والده شخصية تجارية طموحة عندما قامت باكستان بالانفصال عن الهند عام 1947 أنتقل الوالد إلى كلكتا وهناك بدأ أعماله في مجال الحديد والصلب، وبدأ عمله ينتعش تدريجياً، وبعد أن تخرج لاكشمي نزل للعمل مع والده، فأنخرط في هذا المجال واكتسب العديد من الخبرات.

في عام 1979 أنتقل لاكشمي إلى إندونيسيا وهناك قام بتأسيس مصنع " اسبات إنترناشونال" للصلب، وفي عام 1995 قرر الانفصال عن أعمال العائلة، فقام بالاستقرار بلندن، ومارس نشاطه التجاري هناك لأكثر من 23 عام، وفي لندن توالت صفقات لاكشمي الناجحة، إلى أن قام بشراء شركة "ارسيلور" الأوربية بمبلغ 17.50 مليار جنيه إسترليني، هذه الصفقة التي تعد من أهم الصفقات في حياته، وصعد ليعتلي عرش الحديد والصلب على مستوى العالم أجمع.


فكره الاستثماري

اخترق لاكشمي عالم التجارة في مجال الحديد والصلب بقلب قوي فهذه التجارة على وجه الخصوص طالما أبتعد عنها رجال الأعمال نظراً لعدم استقرارها فتتسم بالصعود والهبوط المفاجئ، إلا أنه تمكن بمهارة من النجاح في هذا المجال الاستثماري فقد صعدت أسعار الحديد والصلب في العالم أجمع على مدار السنوات القليلة الماضية مما عاد بالكثير من الفائدة عليه، ويتكهن عدد من خبراء الاقتصاد أنه نظراً للأوضاع الحالية في الأسواق والتي تتسم بنقص الإنتاج مع ارتفاع تكاليف المواد الخام فإن هذا الأمر يضمن بقاء الطلب قوياً والأسعار مرتفعة لعدد من السنوات المقبلة، وهو ما سينعكس إيجابياً على ثروة لاكشمي.

كان ميتال صاحب حس تجاري استثماري متميز، وكان يؤمن بالمجازفة المحسوبة فتمكن من الاقتراب من أسواق لم يكن يجرؤ أي من رجال الاستثمار من الاقتراب منها، وكانت سياسة لاكشمي هي الاتجاه نحو شراء المصانع الصغيرة الخاسرة، وشركات الصلب التي تعاني من ضائقة مالية، فيعمل على تحويل خسائرها إلى أرباح مضمونة وإعادة هيكلتها مرة أخرى، وعند انهيار الإتحاد السوفيتي سارع إلى شراء المصانع الخاسرة في بلدان أوروبا الوسطى والشرقية.


في عام 2004 قام بشراء "إنترناشيونال ستيل جروب كوربوريشن" بصفقة تقدر قيمتها 17.8 مليار دولار أمريكي، مشكلاً بذلك أكبر شركة للصلب في العالم هي "ميتال ستيل كومباني".



جولة في ثراء لاكشمي



منزل لاكشمي


في عام 2004 قام لاكشمي بشراء منزل فخم بمنطقة كينزنغتون بالاس بغرب لندن، دفع مقابل له يقدر بـ 129 مليون دولار، وكانت من أغلى الصفقات في بريطانيا في حينها، هذا المنزل الذي يقع في أفخم وأرقى المناطق ببريطانيا والتي تعج بالمشاهير ورجال الأعمال.

شهدت العاصمة الفرنسية باريس في يونيو 2004 حفل فخم شُبه بحفلات ألف ليلة وليلة، وكان هذا الحفل هو حفل زفاف " فانيشا" ابنة لاكشمي الوحيدة، والذي تكلف حوالي 55 مليون دولار.

في عام 2006 تمكن لاكشمي من الاستحواذ عبر شركة "ميتال ستيل" على شركة "ارسيلور ميتال" الفرنسية بصفقة ضخمة اعتبرت من أفضل استثمارات لاكشمي.


جوائز

حصل لاكشمي على عدد من الجوائز والتكريم فحصل على جائزة رجل عام 2006 من الـ "فايننشال تايمز" ومن الـ "صنداي تايمز"، وفي عام 2007 تم اختياره من قبل مجلة "تايم" الأمريكية من ضمن المائة شخص الأكثر نفوذاً.

تعرض لاكشمي لموقف محرج عندما قامت الصحف البريطانية باتهامه بممارسة العبودية بحق العمال، كما تعرض لهجوم وانتقاد بعد مقتل العديد من الأشخاص في عدد من المناجم التي يملكها بكازاخستان، وانه يعرض حياة العمال للخطر بسبب استخدامه لمعدات قديمة لا توفر الأمان الكافي لمستخدميها، وقد تعهدت الشركة التي يملكها لاكشمي أنها سوف تستثمر عشرات الملايين من الدولارات لتحسين شروط الأمان.

لم يكن الثراء هو السبب الأوحد الذي جعل لاكشمي يتصدر بؤرة الضوء العالمية، ولكن كانت إحدى الفضائح السياسية عام 2001 سبب رئيسي أيضاً في شهرته والتي اشترك فيها هو ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير.



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لاكشمي الفكر الاستثماري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: الموسوعــــات :: موسوعـــــــة الاقتصاديين والسياســيين-
انتقل الى: