ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Colomb10
رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10 رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10نكتب بكل اللغات رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10نهدي ،رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10نفضفض ، رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10 رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Colomb10احتراماتي للجميع

 

 رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Empty
مُساهمةموضوع: رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين   رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 28, 2009 12:06 pm



رسالة إعتذار أخرى للشهيد صدّام حسين

كاتبها (الدكتور طالب الشطري) كان واحد من اشد المعارضين لحكم
صدّام حسين...امضى فترة طويلة مع ما كان يسمون انفسهم (المعارضة العراقية) داخل
إيران، لكنه اكتشف ذلك الزيف وتقدّم على غيره شجاعة عندما رأى ما يجري في بلده. الرسالة هي ليست الأولى وانما ضمن سلسلة من مقالات دبّجها الكاتب
القت الضوء بموضوعية وامانة على ما كان يشاع من جرائم وحوادث زمن الرئيس
الشهيد صدّام حسين، وهي ضمن رسائل إعتذار وجهها آخرون تحلوا بشجاعة الكلمة وصدق الموقف واصالة الإنتماء لبلدهم
إن اهمية هذه الرسائل هي صدقيتها المطلقة، اذ لا يمكن ان تكون
ناجمة عن خوف او محاباة او تزلف، فصدّام حسين الذي نحسبه شهيداً، غادرنا منذ عام
ونيف، والكتابه عن فضائله اذ هي رسائل رحمة على روحه الطاهرة، لكن فيها من كشف
للحقائق المغيبة ولحجم المؤامرة التي تعرّض لها العراق ضمن مخطط امريكي ـ صهيوني
شاركت ايران بتنفيذه بكل ما اوتت من قوة وخبث، فجرت الويلات على شعبنا، وفتته
قتلاً وتشريداً وتجويعا، حارمة إياه من حقوقه الأساسية في الحياة والصحة والتعليمً
لذلك كله نتمنى من اعضاء هذا التجمع الرائع التمعن في النصوص وتحية صادقة
للكاتب المبدع، العراقي الأصيل، الراية الجنوبية الناصعة النقاء
طالب الشطري
ومن الله التوفيق

الشبكة العراقية لحقوق الإنسان
بغداد ـ العراق المحتل


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/Fatia_74

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?


مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين   رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 28, 2009 12:07 pm

صدام حسين...رجل الدولة المجني عليه (نجفيا)
كتابات - طالب الشطري
2007
تتحمل النجف بدء من النصف الثاني من القرن العشرين مسؤلية تحويل مسار الدولة العراقية من دولة مستقرة في طور النهوض والتقدم الى دولة تسودها الفوضى وصولا الى وقوعها تحت الاحتلال وتمزيقها.

كانت هناك مجموعة عوائل دينية تغذي الصدام بين الدولة والشعب مستغلة نقاط خلل في الحكومة لم يكن اي بلد من بلدان المنطقة بعيدا عنها.

لقد عصبت الامور براس رجل واحد تم رفعه الى مرتبة اكثر الاشخاص الممقوتين في الذاكرة العراقية شمر بن ذي الجوشن ويزيد بن معاوية والحجاج وصولا الى ابليس ولم يكن بمقدور احد ان يقف بوجه هذه التعبئة سيما ان الضجيج الديني قد نجح في تحويل صدام الثاني الى رجل مختلف كليا عن صدام الاول الذي نتحدث عنه هنا بصفته رجل دولة وضع العراق في مصاف متقدمة مما الب عليه الشرق والغرب.

الضجيج الديني لايسمح بمناقشة اي موضوع حول صدام حسين انه الذي اعدم الصدر الاول والصدر الثاني وقتل ال الحكيم وقمع الانتفاضة وشن حربين على دول الجوار هذه هي المسلمات التي يقمع بها اي متحدث وانت هنا اما مع صدام او مع الحق ولك ان تختار بين ان تكون ملاكا بشتمك صداما او شيطانا اذا اردت موازنة الامور بموازين يوم القيمة لاموازين الحب والكره.

مع اكثر اخطاء صدام حسين فداحة كنت اعتقد انه كان بامكان النجف ان تقوم بترشيد صدام حسين الاول, كان بالامكان سحب كل عوامل الشك التي تجعل من الحاكم العراقي حاكما مجنونا لانه يعتقد بوجود من يتامر عليه لكن الذي حصل هو العكس, لقد كان الدفع باتجاه المواجهة الدامية استراتيجية العوائل الدينية التي اقامت لها امبراطوريات مالية وسياسية الان على حساب حياة العراق البلد والشعب.

كخبر عارض تافه وغير ذي اهمية اضع الرابط التالي

http://nasiriyah.org/ar/modules.php?...ticle&sid=2042


ذروة ماارادته النجف ان نصل الى ماوصلنا اليه ولاتوجد اي اهمية لجمع النقاط حول حقيقة الاحتلال الايراني للعراق ...ربع البرلمان يحمل اعضائه جنسيات ايرانية واكبر موجه لمسار الاحداث المحلية يعتبر ايرانيا تاسيسا ودعما وافكارا وارتباطا ثم تدريبا وتسليحا.

استخدم اسم صدام حسين على نطاق واسع كغطاء للاندفاع الايراني داخل العراق ولايزال الى الان يستخدم مع فقدانه لبعض من قوة الدفع نتيجة المقارنات الذهنية البسيطة التي تندفع لاذهان الناس بعفوية.

اتصل احد السادة عارضا المشاركة في مؤتمر للكفاءات العراقية وخلال حديثه بدا متعجبا من كثرة العقول العراقية التي عرضت عليه والتي تحمل شهادات في حقول متقدمة فنبهته بهدوء الى ان مثل هذا المؤتمر سيكون مؤتمر ادانة حقيقي لمنظميه بما فيهم السفارة العراقية في برلين سيما انهم كانوا يكذبون على صدام حسين من انه قاد العراق للتخلف فمن ياترى اعد هذه العقول وارسلها لاكمال دراساتها في الخارج؟ هذه ببساطة انجازات صدام حسين التي كنتم تشتمونها.

يطالب حزب الدعوة بتعليم ديني مكثف في المدارس لرفع مستوى الاخلاق مع انه الذي يقف مباشرة وراء زيادة عدد الارامل وخفض عدد الرجال ويطالب اية الله السيد عبد العزيز الحكيم بدفع العراق مليارات الدولارات كتعويض عن الحرب ولا يتقدم اي مرجع عراقي بسؤال حول مشروعية دخول اموال ايرانية رسمية الى ميزانية المحافظات لم يسئل احد عن دوافع ايران في دفع خمسة ملايين دولار لجهات في مدينة الناصرية بينما اكثر سكان الريف في اقليم الاحواز حفاة ؟ بالمناسبة اسم مدينة الاحواز هو الناصرية ايضا ولعل الاموال جاءت خطا الى ناصرية العراق بسبب تشابه الاسماء.

ثلاث قضايا كبرى غابت عنها النجف

احتلال العراق اميركيا وبريطانيا وايرانيا
شلالات الدم العراقي
مصير العراق والعراقيين

لكن النجف كانت حاضرة في ادق التفاصيل لتحويل المسار العراقي الى مسار سلبي على صعيد العلاقة بين الدولة والشعب زمن صدام حسين الاول .

لم يحصل مع اي دولة واي شعب واي امة ماحصل من نهوض في العراق عقد السبعينات...لقد تم ابتعاث عشرات الالاف من الدارسين في حقول العلم العالية الى الخارج غصت بهم دول الكتلة الشرقية واوروبا الغربية على حد سواء وبدا العراق في دخول النادي النووي وتحول العراق الى مصنع سريع لانتاج الاطباء والمهندسين وكان البلد الوحيد الذي وصل الى تقنية استخدام الذرة لاغراض سلمية ووضع برنامج محو الامية قيد التطبيق واستمرت الدولة على نظام مجانية الصحة ومجانية التعليم وكان العراق متفوقا على المانيا الغربية في مجال مجانية التعليم حيث التعليم الزامي الى الابتدائي ومجاني حتى التعليم الجامعي وهو مالم تعمل به اي دولة في العالم مطلقا.

قبل وصول القرض الايراني الى الناصرية كان كل مركز محافظة عراقي قد حصل على ارقى مستشفى متطور تحت سلسلة مستشفيات صدام وحصلت كل محافظة واقضيتها على سلسلة من معاهد التعليم المهني والزراعي وجهد العراق لاحياء زراعة المنطقة الجنوبية عبر مشروع النهر الثالث لكن هذا المشروع تم تدميره الان تحت ذريعة اعادة احياء الاهوار علما انه لايوجد عاقل يستطيع ان يفهم معادلة بقاء مساحة بقدر مساحة لبنان غارقة بالمياه وخارج الزراعة فيما هو يعيش على استيراد الحبوب من اميركا واستراليا.

كان نجاح صدام حسين في حرب عام 1975 لحفظ وحدة التراب العراقي يوما اسودا في حياة النجف وكانت معاهدة الجزائر يوما اكثر سوادا فليس من المعتاد ان يحقق العراق نجاحا ينصفه من ايران وهذا خط احمر لايمكن تجاوزه في عرف النجف.

ان يوم الحساب يقوم على فكرة الموازنة بين الخير والشر لكن مشايخ النجف يصرون على ان صدام حسين سيجد بانتظاره زبونا يقوده مباشرة الى النار دونما حساب فان كانوا يكذبون على الله ويقترحون عليه فكيف لهم ان يقدموا الحقائق الى الناس.

ان صداما الاول صدام رجل الدولة لم يقتل ال الحكيم ولم يقتل الصدر انما الذي قتلهم صدام الثاني الذي صنعته النجف صناعة محكمة.

لقد كانت مشكلة صدام حسين مع النجف انه كان يريد حماية العراق من ايران وهذا امر غير مقبول.

ان عشر معشار مداراة النجف للاحتلال الاميركي البريطاني للعراق لو انها حصلت مع صدام حسين لكان للعراق الان شئنا اخرا ...لقد كانوا ابناء الحسين الذين لايمكن لهم ان يعطوا بايديهم ليزيد اعطاء الذليل مع صدام حسين اما مع اميركا فقد خضعت القضية لبرغماتية عجيبة.

لقد مرت قضية قصف المفاعل النووي العراق مرورا عابرا لجهة موقف النجف كأن الذي قصف موقعا معاديا وليس عنوان فخر وطني وقومي واسلامي وانساني حتى.

ان فكر النجف هو الذي يقف وراء المثال الاكثر غرابة في الحياة العراقية الحالية فوزير النفط الحالي الذي كوفئ على خيانته حسين الشهرستاني كان يتوسل للعمل ضمن البرنامج النووي الايراني لكنه عومل باحتقار وازدراء وتخوين من قبل الايرانيين كونه خان قضية بلاده في المجال النووي...ان الذرة في العراق حرام وعار وفي ايران مفخرة وتكليف شرعي.

ان فكر النجف هو الذي يجعل العراقي يقوم بسرقة مكونات المفاعل النووي العراقي كي يرسلها الى ايران...هذا الفكر هو الذي يجعل العراقي يحتقر بلده ويكرهه ويعمل ضده فيما يسمي ايران تحببا جمهورية السادة.

لم يكن العداء لصدام حسين والبعث عداء محليا اننا لانكتب في هذا ولا نخطئه بل كان عداء مصدره الاختراق الايراني للعقل العراقي.
انني انظر للحسينية التي هي اداة النجف كذراع للاختراق الثقافي الايراني وفي اي حسينية لاتجد شيئين مطلقا
انك لاتجد
الالاهية
ولا تجد
العراقية

لقد وقف صدام حسين بوجه الحسين الزائف الحسين المفترى الحسين الدجال بتسمية تشاكل تسمية المسيح الدجال الحسين النجفي الذي يريد الاطاحة بالدولة لاي سبب تافهة وقد تحقق بالفعل ذلك.

مع فكر النجف لن تكون هناك دولة عراقية ...مع هذا الحسين الذي سوقته النجف على مدى عقود للناس لن يكون هناك اي حياة مستقرة في العراق.

ان الجيش العراقي لم يتورط باي قمع محلي وظل سجله مشرفا حتى دفعت النجف والعوائل الدينية بالمواجهة الى الذروة ابتداء من العام 1977 الذي نعد ماقبله اسبابا ومابعده نتائج.
لم يحصل ان صلى حاكم عربي في ضريح علي بن ابي طالب كما فعل صدام حسين ولم تحفظ منزلة الاضرحة وتصان مثلما كان على عهد صدام حسين ولم يضبط الامن وفق مقاييس متعارف عليها عند المناسبات الدينية كما كان على عهد صدام حسين قبل ان تحوله النجف الى مسار اخر باسالبيها واساليب العوائل الدينية...

لقد كان بامكان النجف ان تاخذ بيد الحكومة نحو تدرج في تدوال السلطة وتدرج في الحياة السياسية وكان بامكان المراجع ان يتحولوا الى قوة موازنة سلمية وقوة خير تفرض نفسها على الدولة وعلى السلطة لكن مقولات من قبيل فقهاء السلطان ...العالم على باب الحاكم...هيهات منا الذلة ...لوكان اصبعي بعثيا...عطلت الدور الخير للنجف ودفعت باتجاه دور شرير ساهم بسفك انهار من الدماء وتهديم العراق وتشريد شعبه ويراد لنا ان نعصب كل الشر براس الشيطان الرجيم الذي هو صدام حسين.

حتى الان لم يتقدم احد بسؤال واحد لعائلة ال الحكيم حول دورهم التحريضي في احداث النجف ولا لعائلة الشيرازي حول تاسيس منظمة مسلحة هي منظمة العمل الاسلامي وشن عمليات مسلحة على المخافر الحدودية ثم دعوة الشيرازي لاهل الكاظمية للثورة على النظام واعجب من كل هذا ان يحاكم صدام حسين على قضية الدجيل فيما لم يسئل القضاء العراقي ولا حتى سلطة الصحافة عن المتسببين حقيقة بقضية الدجيل وهم احياء ترزقهم اميركا وايران.

لقد كان صدام حسين بكل المقاييس انفع للعراق والعراقيين من ابناء العوائل الدينية التي باعت العراق لاميركا ولايران فيما كانت تنسج الخرافات حول عمالة صدام حسين ووصلت الصفاقة الى حد اعتبار صدام بانه المسؤل عن احتلال العراق مع ان ابناء تلك العوائل وقعوا اتفاقا مكتوبا مع الولايات المتحدة الاميركية لدعهما في عملية الغزو.

ان صدام حسين الشر المطلق ...حسنا لقد مضى...وجائت العوائل الدينية لتتحكم على الاقل بجزء واضح من العراق ليس فيه صداميين ولاتكفيريين فمالذي حصل؟

ان الجماهير التي تهاجم قوى الامن وقوى الامن التي تطلق النار على الجماهير كما حصل في كربلاء امس هو ثمرة الفكر النجفي حول الحسين المتمرد.

ان الخطوط الرئيسية لعظمة عصر صدام حسين تمر عبر الانتصار في حرب الشمال وهزيمة ايران ومنعها من تحطيم العراق اضافة الى المنجزات التي شهدتها سنوات السبعينات قبل ان تلعب النجف لعبتها المدمرة.

ان الدماء التي سفكت في عهد صدام حسين للنجف نصيب اوفى من المسؤلية عنها...لقد وقفوا وراء جنون الحاكم عبر بث ثقافة قتل الحاكم فمن يقدر على وقف هذه الدورة؟
ان التحدي الاكبر امام بناء اي دولة عراقية سيظل لمئات قادمة من السنين هو ايران التي تملك مايكفي من القوة في النجف والنجف التي تملك من القوة مايكفي في العراق...قوة تميل لتحطيم اي بناء عراقي.

مشكلة النظرة لعهد صدام حسين ان البعض لايفرق بين التعاطي العراقي العراقي اي معارضة صدام حسين وغيره من الحكام على اسس من المصلحة العراقية وعلى اسس المواطنة وبين العداء للحاكم على اسس العلاقة مع الخارج.

تهرب الناس من حقيقة ان صدام حسين قتل بادي الاميركيين وابنائه كذلك وترفض الناس الاقتراب من فكرة ان ابناء العوائل الدينية يحكمون الان تحت ظل الاحتلال الاميركي ويطالبون ببقائه ويستميتون لمنع انسحابه.

ان الفوضى في العراق تجل حاضر لفكر قديم تم تاصيله باسم الحسين عليه الصلاة والسلام فقد تم صناعة مانسميه حسين دجال قوض اسس الدولة العراقية لحساب التمدد الايراني.

ان شبكة النفط العراقي ,سد الموصل, جيوش المتعلمين تعليما جامعيا , الطاقة النووية, الجيش القوي, تجفيف الاهوار وتحويلها الى ارض زراعية,القضاء على زمرة البارزاني , هزيمة ايران , اعادة الكويت كارض عراقية كلها امور ستسجل لصالح صدام حسين عراقيا بعد زمن ليس طويل وبعد ان يصبح العراق بحاجة فعلية الى قوة تحميه من ايران التي ستتقدم اكثر واكثر للسيطرة على الحياة العراقية.

حينما ترفع الخيمة الاميركية عن العراق ستظهر قمم من نبات العفن الايراني وستكفر الناس وقتها بالعوائل الدينية الا ان هذه العوائل ستطور اساليبها هي الاخرى فهلا التفتنا مثلا انه بعد زوال صدام حسين صارت القضية متعلقة بالتكفيريين والنواصب واعداء اهل البيت ...ستطرح مقولات جديدة لادامة سيطرة العوائل الدينية اقلها مقولة ان العراق ملعون بسبب مقتل الحسين وكان من قبل ملعون بسبب ابراهيم وبسبب السبي البابلي.

اذا اردت عراقا عليك ان تحدد طبيعة العلاقة بالنجف ورايي ان تبعد هذه المدينة كليا عن السياسة العراقية وان تجد الدولة طريقة لاعادة صياغة الثقافة الحسينية فانها الى الان ثقافة هدم وتدمير.


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/Fatia_74

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?


مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين   رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 28, 2009 12:08 pm

عبد الاله الصائغ والتأسيس للتقديس... آن الأوان للاعتذار الى عائلة صدام حسين
بوش ونجاد في بغداد وصدام على المشنقة...انتهت مسرحية المستضعفين والمستكبرين

كتابات - طالب الشطري
27 شباط 2008


التاريخ العراقي لما بعد عام 2003 لن يمر سريعا على مقالة الاستاذ عبد الاله الصائغ يوم 26 شباط 2008 في صحيفة كتابات بل سيتوقف عندها طويلا لانها تؤسس لفهم اخر حول حقيقة الصراع الذي دخله العراق منذ انطلاق نهضته الحديثة والتي مرت بمراحل فيصل الاول عبد الكريم قاسم صدام حسين.
الصائغ حجر ثقيل انتقل من الجانب الايسر الى الجانب الايمن من كتابات والحجر الثقيل لاينتقل بسهولة والموقف الذي سجله الصائغ جاء ضمن تفصيل حول وزير الخارجية واداء وزارته لكن ماجاء في سياق المقال يطغى على المقال نفسه ويؤسس لتحول مفصلي في رأي المثقف العراقي الذي ظل ثابتا على خطابه ازاء السلطة والمستمد من مقولات المعارضة والتعبئة التقليدية لرجال الدين.
ليس الصائغ طالب الشطري...فهو اولا صاحب حس انساني ومثقف معروف وشيعي ونجفي وضد البعث جملة وتفصيلا وفي اميركا ومع الغزو التحريري او التحرير الاحتلالي وهو قريب للادب بعيد عن السياسة قليل الاهتمام بالتحليل السياسي وبالتالي فان مايقوله في السياسة يعد موقفا اكثر منه تحليلا.
يقول الصائغ اذا اعدنا تركيب بيته الشعري بالاسماء
دعوت على عمرو فلما فقدته بليت باقوام بكيت على عمرو
وبالمسميات يكون البيت
دعوت على صدام فلما فقدته بليت باقوام بكيت على صدام
(إذا كنتُ قد ندمت على شيء في حياتي فهو ندمي على تصديق خطاب المحسوبين على المعارضة العراقية ربيبة الفنادق الفخمة ! والصكوك الدسمة ! فهو ندمي على فرحي الساذج بسقوط النظام السابق ! ندمي ورفاقي على دفاعنا المغفل اول وهلة عن الحكام الجدد وتعريض شرفنا الوطني الى الثلب وكنا نظن ان الفيء فيء العراقيين جميعا وليس فيء من قادته خطى حزبه ! فليس ثمة فرق علم الله بين سابق النظام البعثي ولاحق النظام المحاصصي ! ومسوغ ندمي ان هؤلاء المعارضين الذين ازاحوا صدام حسين عن كرسيه ليجلسوا مكانه خدعونا بتقواهم المفتعلة وزهدهم المرائي وشرفهم الشغافي ففرحنا معشر العراقيين البسطاء رغم كم هائل من التجارب والخيبات !فرحنا وقلنا من سذاجتنا للغربة والفاقة والتهميش وداعا والى الابد ! فقد جاء زمن العراقيين كل العراقيين :
دعوتُ على عمرو فلما فقدتُهُ بليتُ بأقوام بكيت على عمْرِو )

اذا بكى الصائغ على صدام حسين وعلى البعث ومع ذلك يقسم على ان الجديد بنفس رداءة القديم فكيف حصلت المفاضلة ولم تم استخدام البيت الشعري وهل يبكى على المتماثلين ان كان تماثلهما بالسوء...؟
هي ورب الكعبة المراجعات التي حدثكم عنها الشطري في (رجل العيد...الانجاز المؤامرة القداسة) لكن الصائغ ليس مثل الشطري فهو يلوذ بالتفصيل لتسجيل موقف مفصلي وقد تعجل خضير طاهر المراجعات فعد نفسه اول شيعي يقول بوطنية السنة حيث سبقه الى ذلك حسن العلوي الذي قال ان السنة اختاروا هذه المرة المعارضة والمقاومة بينما اختار الشيعة الحكم.
آن الاوان للاعتراف باننا هدمنا بلدنا ضمن مؤامرة عالمية على العراق وانجازاته وليس على صدام حسين وديكتاتوريته فاي زوج عراقي في بيته اعتى من صدام في حكمه واي شرطي عراقي هو مشروع برزان واي صاحب دكان هو مشروع فاضل البراك واي معمم هو مشروع ناظم كزار.

لقد اعدم صدام حسين لانه امم النفط وكسب معركة عام 1975 وحمى العراق من المد الخميني وهاكم انظروا المستضعفين والمستكبرين بوش ونجاد في بغداد وصدام حسين معلق على حبل المشنقة.
لقد خنا بلدنا وتآمرنا عليه واذيناه ووقفنا مع الحصار الدولي على شعبنا وكذبنا طيلة نصف قرن حول احواض التيزاب وثرامات اللحم البشري فكنا كمن يوجه حكومة بلاده لارتكاب هذه الفضائع كي يقوم بالتشهير بها امام العالم.
آن الاوان ان نصوب نظرتنا عن عهد صدام حسين فنتخلص مما فيها من اوهام ونقر مافيها من حقائق ونعطي صدام حسين مكانته التي يستحقها كباني نهضة حديثة ورجل دولة وبطل وطني تكالب عليه الشرق والغرب حتى التقى نجاد وبوش في بغداد والخميني يقول لاتباعه متى مارايتم اميركا راضية عنكم شكوا بانفسكم وهاهي القوات الاميركية تحمي نجاد الذي ينزل في بلد عربي مسلم وجار محتل وهو ونظامه يلعبان لعبة ال سي بندي (ثلاث حبال)

لقد سقطت اليوم الخمينية وانتصرت الصدامية وهاهي المعارضة التي تحدث عن سقوطها الصائغ تسقط مثل تفاحة متعفنة في السلة الاميركية حتى تحول بعابع المعارضة ضد العراق امس الى دمى تتحكم في حركتهم كلبة اميركية اليوم.

انه انتصار معنوي للعراق ولصدام حسين وللصدامية ان تنكشف معارضة حزب الدعوة والمجلس الاعلى والحزب الشيوعي والتكريديين هذا الانكشاف حتى يصل الحال بشخص متزن مثل الصائغ الى البكاء على صدام حسين.
انه ليس معيبا ان يذهب الصائغ الى بيت رغد صدام حسين ويمد يده مصافحا ولو من وراء قطعة قماش قائلا
ابنتي رغد...لقد كنا على خطأ...نحن نعتذر...لقد كان ابوك احد اعظم الرجال الوطنيين في تاريخ العراق.
انه لمن غير المشجع ان يسجل كبير مثل الصائغ موقف كبير مثل فعل المراجعة في مقال حول صغير مثل هوشياري ومكان اصغر اسمه وزارة الخارجية...هو اين داخل البلد حتى يكون هناك تمثيلا لخارجه...؟
قال لي
انت
صدامي
قلت
اتشرف والله
والله...لاضعن قلمي في جماعة التشيع السياسي حتى اجعل احدهم يدفع مقابل ان يقال له صدامي....والله ان صدام حسين لاعظم زعيم شيعي على مر التاريخ وانه من الحسين وللحسين وفي سبيل الحسين...رجل اراد ان يجعل العراق كالحسين فقتل.
حكيمي...
صدامي...
لنرى الذي تدلت اقدامه فوق هامات الرجال ميتا والآخر الذي داست على هامته البساطيل حيا ونختار اي منهما نكون.
somer_217@hotmail.com




المصدر

http://www.wata.cc/forums/showthread.php?t=24303



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/Fatia_74

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?


مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة إعتذار للشهيد صدّام حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لا لن نقول للشهيد من تكون
» إعتذار
» إعتذار
» رسالة شوق..
» رسالة لك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: الموسوعــــات :: الموسوعــــة التاريخيــــة :: منشورات مهمـــة-
انتقل الى: