ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Ououoo10

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Colomb10
لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10 لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10نكتب بكل اللغات لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10نهدي ،لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10نفضفض ، لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10 لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Colomb10احتراماتي للجميع

شاطر
 

 لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بركات فاروق
مراقب المنتدى العام
مراقب المنتدى العام
بركات فاروق

اسم الدولة : الجزائر

لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Empty
مُساهمةموضوع: لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع   لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Icon_minitimeالجمعة يوليو 24, 2009 12:24 am


هو مقال قراته في صفحات جريدة ايلاف اليومية

واردت نقله للفائدة



المقال وهو بقلم : أشرف أبوجلالة من القاهرة








في قفزة علاجية جديدة قد يكون لها دور في التخفيف نوعًا ما من حالة الذعر التي تجتاح العالم في هذه الأثناء نتيجة لاستمرار انتشار مرض إنفلونزا المكسيك A/H1N1 في معظم بلدان العالم، أعلنت شركة استرالية متخصصة في العلاجات الحيوية عن أنها ستتمكن في غضون الأسابيع المقبلة من تطوير عقار ( لقاح ) علاجي جديد للمرض الفيروسي الخطير. وقالت هذه الشركة التي تعرف اختصارًا بـ CSL أنّ التجارب الخاصة بالعقار الجديد هي أول تجارب يتم إجراؤها على البشر في العالم، كما عبر مسؤولو الشركة عن اعتقادهم بأن العقار سيقي من أخطار الإصابة بفيروس H1N1.

وأشارت تقارير صحافية إلى أنه سيتم حقن نحو 240 شخصًا بالغًا بالعقار الجديد ضمن سلسلة من التجارب التي بدأت يوم أمس الأربعاء. من جانبه، أوضح أندرو كوثبيرتسون، مدير قسم البحوث والتنمية بالشركة، أنّ المصادقة على العقار ينبغي أن تتم في أواخر شهر سبتمبر/ أيلول. بينما قالت وزيرة الصحة الاسترالية نيكولا روكسون :" بمجرد أن أحصل على تأكيد بأن العقار آمن وفعال، سوف أصادق على إمكانية تعميمه واستخدامه ". وتابع أندرو حديثه بالقول :" تختبر التجارب التي تُجرى الآن على البالغين الجرعة المناسبة من اللقاح. كما أنه سيكون متاحا ً أمام الجميع عندما تأخذ الحكومة قرارها بشأن الطريقة التي ستعتمد عليها في توزيعه".

وأضاف دكتور أندرو في سياق تصريحاته التي أدلى بها بشأن اللقاح الجديد :" هناك فرق واضح بين دور الشركة، وهو إجراء الأبحاث، وتطوير اللقاح وإنتاجه بكميات كبيرة وجعله متاحا ً أمام الحكومة، وبين الدور الذي ستقوم به الحكومة آنذاك وهو الذي يبدأ باتخاذ القرار الخاص بالطريقة التي ستوزع من خلالها اللقاح. وقد تكون هناك مرحلة تشعر فيها حكومتنا بأن التهديد يبرر المضي قدما ً في نشر وتوزيع اللقاح الجديد". أما راشيل دافيد، المتحدثة باسم الشركة المنتجة للعقار ، فقد أشارت إلى عدم وجود أية مخاطر إضافية متعلقة بالسلامة والآمان فيما يتعلق بتوزيع العقار في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين.

ثم عاود دكتور أندرو ليؤكد على أن الشركة كانت على ثقة من أن مستويات الأمان الخاصة بهذا اللقاح الجديد ستكون متشابهة للغاية مع لقاحاتنا الموسمية العادية. وأضاف :" سنقوم بإمداد الدول الأخرى، لكننا سنقوم بتزويد استراليا باللقاح، ثم إلى باقي دول العالم". في غضون ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مرض إنفلونزا المكسيك أودى إلى الآن بحياة أكثر من 700 شخص حول العالم منذ اندلاعه قبل أربعة أشهر.



المصدر :

http://www.elaph.com/Web/Health/2009/7/463897.htm


لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع Ouoous10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقاح استرالي للوقاية من إنفلونزا المكسيك خلال أسابيع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــدى الصحــــة والعلــــوم التكنولوجيــــــة-
انتقل الى: