ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
أحمد سامي Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
أحمد سامي Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
أحمد سامي Colomb10
أحمد سامي Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..أحمد سامي Yourto10 أحمد سامي Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .أحمد سامي Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً أحمد سامي Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان أحمد سامي Yourto10نكتب بكل اللغات أحمد سامي Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء أحمد سامي Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها أحمد سامي Yourto10نهدي ،أحمد سامي Yourto10نفضفض ، أحمد سامي Yourto10 أحمد سامي Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة أحمد سامي Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
أحمد سامي Colomb10احتراماتي للجميع

 

 أحمد سامي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

أحمد سامي Empty
مُساهمةموضوع: أحمد سامي   أحمد سامي Icon_minitimeالسبت يوليو 05, 2008 3:05 pm

أحمد سامى

--------------------------------------------------------------------------------


ولد فى القاهرة تخرج في كلية الهندسة قسم كهرباء . بدأ الغناء عام 1953 بالإذاعة المصرية بتقليد أغاني محمد عبد الوهاب . أول أجر تقاضاه من الإذاعة ثلاثين جنيها . درس الموسيقى وتتلمذ على يد فؤاد الظاهري وابراهيم حجاج وعبد الحليم نويرة ومحمد القصبجي . لحن لأحمد سامي كبار الملحنين منهم بليغ حمدي وعبد العظيم محمد ومحمد الموجي . كان معروفا بطول قامته فلقب بأطول مطرب في مصر.
تجاوز رصيده الغنائي 350 أغنية منها وشك حلو عليا وبنت مين الحلوة دي وأسمر كحيل العين ومشوار طويل يا أهل بلدنا يا ضي العين ويا حب ليه الظلم ده وشهر الكرم يا رمضان ونسمة شوق وزهر البساتين وسلمى يا سلامة وياعيد منور على الأوطان . قدم للمسرح عرضين هما الليلة العظيمة اخراج فؤاد الجزايري وروض الفرج اخراج حسين كمال وقدم للسينما فيلما واحدا حرامي الورقة اخراج علي رضا.
إذا كنت تريد التعرف إلى مدى جمال الصوت الذي يتمتع به يمكنك أن تستمع في الصباح إلى أغنيته الشهيرة وشك حلو عليا أو زهر البساتين حيث يظهر حسه المصري الأصيل.
ابتعد عن الوسط الفني تماما منذ السبعينات من القرن الماضي بسبب التجاهل الذي أحاطته به وسائل الإعلام وظل كذلك إلى أن توفي عن عمر يناهز 73 عاما إثر إصايته بأزمة قلبية في منزله بشبرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحمد سامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: الموسوعــــات :: موسوعـــــة الفنـــانين والممثليـــــن-
انتقل الى: