ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
سعار الطائفية Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
سعار الطائفية Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سعار الطائفية Colomb10
سعار الطائفية Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..سعار الطائفية Yourto10 سعار الطائفية Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .سعار الطائفية Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً سعار الطائفية Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان سعار الطائفية Yourto10نكتب بكل اللغات سعار الطائفية Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء سعار الطائفية Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها سعار الطائفية Yourto10نهدي ،سعار الطائفية Yourto10نفضفض ، سعار الطائفية Yourto10 سعار الطائفية Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة سعار الطائفية Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
سعار الطائفية Colomb10احتراماتي للجميع

 

 سعار الطائفية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضمد كاظم وسمي
مدير منتدى
أديب وكاتب
مشرف القصة
مدير منتدى    أديب وكاتب  مشرف القصة
ضمد كاظم وسمي



سعار الطائفية Empty
مُساهمةموضوع: سعار الطائفية   سعار الطائفية Icon_minitimeالأربعاء مارس 18, 2009 9:02 am

سعار الطائفية

ضمد كاظم وسمي

قد يتوهم البعض عندما يظن أن الطائفية لها علاقة بالعقائد الدينية أو المذهبية .. وربما إعتقد هذا البعض أن الطائفية تقدم خدمة جليلة للدين أو المذهب وبالتالي هي تقدم قوافل (( الشهداء )) في سبيل الله !!! لكن المتبصر يرى بأم عينيه إن الطائفية نزعة سياسية لا علاقة لهالابالدين ولا بالله سبحانه وتعالى .. لسبب بسيط وهو أن كل الأديان تدعوا الى المحبة والتسامح والتعايش بين البشر يقول الإمام علي – ع - : الناس صنفان أما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق . بينما نرى ما تفعله الطائفية من بغض وتطهير طائفي وقتل وإباحة مقدسات الآخر وبدون تورع أو رادع من خلق أو من دين .. نعم إنها توظف الدين آيديولوجيا وتستغل المذهب إستغلالاً بشعاً لإستغواء رعاع الناس .. وتنفيذ مآربها القذرة . ولا ننسى أن هناك الكثير من الزعامات اللاهوتية والسياسية تعتاش على موائد الطائفية .. وتبلغ غاياتها من خلال التسلق على سُلّمها .
حكى لي شاهد عيان عن واقعة مؤلمة لكنها مفرحة .. ذلك أنه في الآونة الأخيرة إشتد السعار الطائفي الذي يشكل وصمة عار على جبين كل من يتعاطاه أو يروج له أو يمده بأسباب الديمومة :
إن عائلة شيعية أرغمت على الهجرة من منطقة الكاطون في بعقوبة تحت أسنة الترهيب والتخويف ، فإضطرت العائلة الفقيرة المنكوبة الى ترك منزلها والذهاب الى بغداد / الكمالية حيث يقطن بعض أقاربهم وهي تسلم أمرها الى الله الواحد القهار بعد أن يئست من الحكومة وأجهزتها الأمنية التي هي عاجزة تماماً عن توفير الأمن والطمأنينة للناس ..
وفي نفس الفترة كانت هناك عائلة سنية قد تعرضت للترهيب والتخويف في منطقة الكمالية ببغداد .. ولجأت العائلة المسكينة الى بعض أقاربهم في منطقة الكاطون في بعقوبة أملاً في حصولهم على خرابة يسكنون فيها ويتجنبون غائلة الزمن وظلم الأخوة .. ومن خلال ثرثرة العجائز .. تناقلت الألسن خبر العائلتين وظروفهما السيئة .. وتعاطف الناس معهما .. ومن حسن الصدف أن تتعرف كل عائلة على العائلة الأخرى .. وهتفت العائلتان بصوت واحد : دعونا نحل مشاكلنا بطرق أخرى .. وهكذا تم تبادل الدارين بين العائلتين .. هذه تسكن في دار تلك العائلة .. وتلك تسكن في دار هذه العائلة .. (( وقضي الأمر الذي فيه تستفتيان )) .. وراحت أواصر الأخوة تتواصل بين العائلتين وتبادل الزيارات إستمر بينهما .. ولم تريا بينهما ما يثير العنف والعداء والتكفير إلا في العقول المريضة التي تريد أن تحقق أجندات تدمير العراق .. ولكن تعلموا أيها السياسيون من العامة قبل فوات الأوان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سعار الطائفية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: المنتديات الاعلامية :: منتدى الاديب ضمد كاظم وسمي - العراق :: دين وتاريخ-
انتقل الى: