ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Colomb10
تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10 تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10نكتب بكل اللغات تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10نهدي ،تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10نفضفض ، تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10 تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Colomb10احتراماتي للجميع

 

 تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Empty
مُساهمةموضوع: تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي   تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 09, 2008 11:01 pm

تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي

--------------------------------------------------------------------------------




][][ معلومات ][][


- المره الوحيده التي حصل بها فوز فريق بالكأس الخيريه الأنجليزيه في 1936-1937 و هبوطه في نفس الموسم للدرجه الثانيه هو فريق مانشستر سيتي مع العلم ايضا انهم كانو الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف (شي غريب).


- اسوأ اول مباراه في بدايه الموسم الكروي كانت على حساب فريق ميلوول و على ارضه و قد خسر من روثيرام 6-0.

- ارسنال اكثر الفرق بقاءا في الدوري الدرجه الأولي او الممتاز حيث ان ارسنال بقى موجودا منذ عام 1919-1920

- الاعبون الأجانب الأحدى عشر الأوائل الذين لعبوا في أول دوري" ممتاز" انجليزي كانوا: ينسن و ليمبار (الأرسنال), فوريست (ابسويتش), كانتونا (ليدز), فونك (مان ستي), شمايكل و كانشلسكس (مان يونايتد), قانر هوللي (اولدهام), ستيسكال (كونز بارك), نيلسون (شفلد ونزداي), سيجرز (ومبلدون).


- افضل نتائج حققها فريق صاعد من الدرجه الثانيه ببدايه الموسم في الدوري الممتاز الأنجليزي كانت لفريق بلاكبيرن عام 1992 حيث حقق خمس انتصارات و تعادلين في اول سبع مباريات.


- اعلى نتيجه بين فريقي ليفربول و ايفرتون ال derby الأقوى على مستوى الدوري الأنجليزي حيث كانت النتيجه 6-0 لصالح ليفربول و كانت في عام 1937.

- اصغر لاعب سجل للمنتخب الأنجليزي هو روني مثل ما الكل عارف هذا الشي و لكن الأكبر سنا كان هو الاعب ستانلي ماثيوز و كان عمره 41 و 248 يوما حيث سجل هدفا ضد فريق ايرلنده الشماليه في اكتوبر من عام 1956.


- اكثر الاعبين الأنجليز تسجيلا لركلات الجزاء لصالح المنتخب الأنجليزي هم شيرر برصيد ست ركلات جزاء و رون فاولرز برصيد ست ركلات ايضا.

- اكبر لاعب سنا سجل في الدوري الأنجليزي الممتاز هولاعب مان ستي ستيورات بيرس حيث سجل هدف في 2001 ضد فريق بارنسلي و كان ذلك في منتصف العيد الميلاد التاسع و الثلاثون له.


- جاري نيفيل اكثر الاعبين تمثيلا للمنتخب الأنجليزي بدون تسجيل للأهداف حيث لعب جاري 64 مباراه بدون تسجيل لأي هدف.

- اكثر المنتخبات لعبا ضد المنتخب الأنجليزي من دون تسجيل هدف واحد هو المنتخب التركي.


- اول لاعب سجل هاترك في تاريخ الدوري الأنجليزي الممتاز هو لاعب ليدز يونايتد ايريك كانتونا و كانت المباراه امام توتنهام في 25 اغسطس من عام 1992.

- اكثرلاعب سجل لفريق بريطاني في البطولات الأوروبيه هو الاعب هنرك لارسون و قد سجل 31 هدفا لنادي سلتيك.


- اكثر لاعب شارك في مباريات للدوري الممتاز الأنجليزي بشكل متواصل هو حارس مرمى ليفربول أنذاك ديفد جيمس حيث لعب 158 من دون توقف وذلك من عام 94 حتى موسم 97-98 عندما استبدل بالحارس براد فريدل.

- اصغر لاعب سجل في الدوري الأنجليزي الممتاز هو الاعب ارون لينون 16عام و سته اشهر وهولاعب ليدز يونايتد و قد سجل امام فريق ارسنال في الموسم الماضي.


- الصفقه الوحيده التي تمت بين الناديين الأعظم في انجلترا مانشستر و ليفربول كانت انتقال الاعب فيل كيسنال من مان يونايتد الى ليفربول في ابريل من عام 1964.

- اكبر خسارات منى بهما فريق مانشستر يونايتد كانت من فرق نيوكاسل 5-0 عام 1996 و من تشلسي 5-0 في عام 1999 و من ساوثامبتون 6-3 في عام 1996.


- اصغر لاعب تلقى بطاقه حمراء بالدوري الأنجليزي الممتاز كان لاعب ايفرتون واين روني و كان عمره 17 سنه و شهرين و يومين و كانت المباراه في عام 2003 امام برمنغهام.

- ارسنال و ديفد سيمان حققا رقم قياسي لم يكسر الى الأن في عام 1998 حيث لم يدخل اي هدف عليهما ل 8 مباريات على التوالي.


- الان شيرر و اندي كول هما الاعبين الوحيدين بالدوري الأنجليزي الممتاز اللذان سجلا 5 اهداف في مباراه واحده.

- اخر فريق من فرق الدرجه الثانيه قد حقق fa cup كان فريق وست هام في عام 1980 و فاز 1-0 على ارسنال.


- الاعب الوحيد في تاريخ الدوري الأنجليزي الذي حصل على بطوله الدوري مع فريقان هو الاعب النرويجي هننغ بيرغ و قد حصل على اللقب مع بلاكبيرن و مانشستر.

- اول مدرب غير بريطاني يدرب فريق انجليزي هو المدرب الأرجنتيني اوسي ارديليس و قد درب فريق توتنهام في عام 1993.


- اكثر لاعب حصل على بطاقات حمراء في تاريخ الدوري الأنجليزي هو الاعب باترك فييرا و قد حصل على 8 بطاقات حمراء.

- اكثر حارس مرمى سجل اهدافا في تاريخ الدوري الأنجليزي الممتاز هو حارس مرمى بلاكبيرن براد فريدل و اول حارس سجل هدف في تاريخ الدوري الأنجليزي الممتاز هو بيتر شمايكل و كان ذلك لصالح فريق استون فيلا و ضد ايفرتون.


- اكثر لاعب شارك في مباريات بتاريخ الدوري الأنجليزي من دون حصوله على انذار واحد كان الاعب غاري لينيكر حيث لعب 551 مباراه من دون انذار واحد.


- اكثر لاعب سجل اهداف في نهائيات FA cup هو أيان راش و قد سجل 5 اهداف هدفين في نهائي 1986 امام ايفرتون و هدفين اخرين اما ايفرتون في نهائي 1989 و هدف امام فريق سندرلاند في نهاثي 1992.


- اكثر لاعب لعب لفرق متعدده في الدوري الأنجليزي هو الاعب ستان كوليمور الذي لعب لسته فرق من الدوري الممتاز الأنجليزي و الفرق هي: كرستال بالاس, نوتنغهام فورست, ليفربول, استون فيلا, ليستر و برادفورد.


- اقل عدد من النقاط حقق من قبل فريق و استطاع من خلال عدد النقاط البقاء, فريق برادفورد حققوا 36 نقطه في عام 1999-2000 و قد ساعدهم هذا العدد من النقاط على البقاء في الدوري الممتاز.


- اكثر عدد من الأهداف سجل للاعب في موسم كامل بالدروي الأنجليزي الممتاز هو عدد 34 سجل للاعب اندي كول و قد سجل لفريق نيوكاسل في موسم 1993-1994 و الان شيرر 34 هدف في موسم 1994-1995.


- لقب هداف الدوري الممتاز الأنجليزي حققه مايكل اوين و ديون دابلن و كرس ساتون برصيد 18 هدف في موسم 1997-1998 و هي اقل نسبه اهداف يحققها هداف الدوري الأنجليزي الممتاز في تاريخه و الموسم الذي تلاه حقق كل من مايكل اوين و هاسلبانك و يورك ايضا 18 هدفا و حصلوا على لقب هدافي الدوري الأنجليزي هي النسبه الأقل تسجيلا لهداف الدوري.






موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/


مدونتي

https://fatimaelfalahi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تــاريــخ بـطـولـة الـدوري الأنـجليـزي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: المنتدى الرياضي :: كــــــرة القـــــــدم العالميـــــــــــة-
انتقل الى: