ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Ououoo10

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Colomb10
ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10 ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10نكتب بكل اللغات ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10نهدي ،ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10نفضفض ، ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10 ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Colomb10احتراماتي للجميع

شاطر
 

 ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
houssam_dz
المشرف العام
المشرف العام
houssam_dz

اسم الدولة : الجزائر

ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Empty
مُساهمةموضوع: ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ   ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Icon_minitimeالأحد سبتمبر 07, 2008 2:34 am

ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ



ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ 418548c21e741c730


العربية


يدرس مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر فتوى أصدرتها هيئة الشؤون الدينية التركية بجواز استخدام" لاصق طبي"، لمنع الشعور بالجوع والعطش خلال شهر رمضان، خصوصا أنه يأتي هذا العام في شهر سبتمبر، الذي يتميز بارتفاع في درجات الحرارة.

إلا أن رئيس لجنة الفقه بالمجلس الأعلى للأزهر أعلن رفضه لها، وتحريمها قائلا إنها تنافي أحد الأهداف السامية من الصيام، وهو الشعور بما يعانيه الفقراء والمساكين من جوع وعوز.


إذا كان المنتج (اللاصق الطبي) يؤدي نفس الغرض من خلال تقليل إحساس الصائم بالجوع فإن استخدامه مباح وليس مكروها أو محرما

ووصفت هيئة الشؤون الدينية التركية اللاصق الطبي في الفتوى التي وصلت نسخة منها لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، بأنه يفقد الصائم الشهية وبالتالي يخفف من شعوره بالجوع والمشقة طوال الشهر الكريم.

وقال عضو الهيئة ومفتي إقليم "أدانا" جنوب تركيا، محمد باريس، لوكالة الأنباء الفرنسية يوم الجمعة الماضي 22-8-2008: "إذا كان الصيام يساعد في الحفاظ على الجسم ورشاقته عبر تنظيم عملية التغذية، فإن هذا المنتج (اللاصق الطبي) يؤدي نفس الغرض من خلال تقليل إحساس الصائم بالجوع، وعليه فإن استخدامه مباح وليس مكروها أو محرما".

ويتحكم اللاصق الطبي في الشهية، ويقوي العضلات ويقلل المياه التي يفقدها الجسم، كما يقلل التعب والإرهاق، وذلك من خلال إفراز مادة تدخل إلى الجسم عبر الجلد.


مجمع البحوث يدرسها


لكن عضو مجمع البحوث الاسلامية المصري محمد رأفت عثمان قال لـ"العربية.نت" إن هذه الفتوى لا بد أن يؤخذ فيها الرأي بشكل جماعي، ولهذا يدرسها المجمع حاليا، وليس هناك حتى الآن رأي قاطع يجيزها أو يرفضها.

وأضاف: علينا استشارة الأطباء لمعرفة هل تمد الجسد بالغذاء أم لا، واذا كانت لا تمد الجسد بالغذاء لكنها فى نفس الوقت تفقد الانسان الشهية فحكمة الصوم تزول، وإن كان هذا لا يعني ابطاله. فالصوم فى الفقه الإسلامى يبطل إذا دخل جوف الإنسان شيئا سواء عن طريق الحقن بالغلوكوز أو أي وسيلة أخرى يمتص بها الدم أي شيء.

واستطرد: في هذه المادة اللاصقة نحن لا نعرف هل يدخل الجسم شيء ما، وما هي المادة التي يحتويها اللاصق الطبي وتجعل الإنسان يفقد شهيته وبالتالي يتحمل الصيام؟



تحايل على فريضة الصيام


كذلك أعلن رئيس لجنة الفقه بالمجلس الأعلى للأزهر أحمد طه ريان، رفضه للفتوى وأكد لـ"لعربية.نت" أن استخدام هذا اللاصق الطبي لمنع الشعور بالجوع والعطش "يعد تحايلا على الدين، وعلى فريضة الصيام، وسوف يتبع ذلك اختراع وسائل للاطعام والشراب دون أن تدخل الفم".

وتابع "الاسلام له مغزى وهدف من فريضة الصوم" وهي الامتناع عن المأكل والمشرب من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وليس الامتناع عن الشهوات امتناعا ماديا فقط، بل امتناع روحي فى الأساس واستجابة لأمر الله فى فريضة الصوم، فقد ثبت علميا أن الانسان حينما يجوع أو يعطش تميل نفسه الى الهدوء والسكينة وتنطلق روحه الى مرحلة من مراحل الصفاء، خاصة اذا تابع الصوم بالعبادة وقيام الليل.

ويضيف ريان "أما اذا لم يشعر الانسان بالجوع أو العطش باستخدامه هذه المادة اللاصقة التي تفرز مادة ما تمنع الانسان من هذا الشعور، ففي هذه اللحظة سيفقد احساسه بالفريضة، وبالتالي يفقد احساسه بطاعة الله وتصبح الفريضة كعدمها، ومن هنا فإن استخدام اللاصق الطبي لا يجوز، بل حرام أيضا".


ليست مغذية

من جهتها، شرحت أخصائية علاج السمنة والتغذية العلاجية منى راداميس لـ"العربية.نت" ان أي مادة يتناولها الانسان للتخسيس عموماً، ليس بها شيء مغذ، وهناك أدوية تؤخذ عن طريق الفم تشعر الانسان بالشبع لكنها لا تغذي. ولكن، وفي نفس الوقت، يفتي الفقهاء دائما بأنها مفطرة لمجرد أنها دخلت عن طريق الفم.

وقالت إن اللاصق الطبي يفرز مادة يمتصها جسم الإنسان عن طريق الدم، وتدخل إلى مركز الجوع فى مخ الإنسان لتتحكم فى شعوره بالجوع بالتالي.

وأضافت راداميس "من هنا، نجد ان هذا اللاصق لا يمد الإنسان بأي مادة غذائية، هو فقط للتحكم في الجوع، ولكن لا يجب الاعتماد على ذلك في الأخذ به. فكيف نساوي بين انسان يتحمل الجوع والعطش ويصوم احتسابا لله، وبين إنسان يضع شيئا خارجيا على جسمه ليتحمل الصوم ويقول أنا صائم لله".

آلـِـِمصدر ..

http://www.alarabiya.net/articles/2008/08/27/55584.html


لآآآآآآآآحوووول ولاااقوة الا بالله صراااااحة عجزت عن التعليق >>>

اآتررك التعليق لكم ......!!!!




[URL=http://www.4nw.net]ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Get-10-2008-nv378w20

ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Ffe4fd7393



كــــنت أعــــرف مــنذ الـــبدايـــة .. أنــــنـي
وجــــدتـــك لأضيـــــعــك..! وأحـــببتـك لأفـــقــدك ..! كــــنّا
ســـهميــن مـــتعاكســـيـن ... الاتـــجاه!! لـــذلــك كـــان لامــــفر
مــــن اللـــقـاء ولا مـــفر مـــن الــــفـراق!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ   ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 08, 2008 4:19 pm

اخي العزيز حسام اتعلم هذا اللاصق لمن يستعمل هو موجود بكل الصيدليات يعمل لمن يرغب بالرجيم .. لانه لايشعرك بالعطش والجوع .. اذن هنا انتفت الحاجة للصيام .. كيف لنا ان نصوم بهذا اللاصق ونحن لانصوم حسب السنة ولاسوف نحس بمن جاع او عطش .. انا ضد هذه الفكرة ومع من رفضها .. شكرا لك لمتابعة الاخبار واعلامنا بما يدور ...


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ّ ّ لاصــق طبــي يمنــع جوع وعطــش رمـــضانّّّ ّ ّ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــدى الصحــــة والعلــــوم التكنولوجيــــــة-
انتقل الى: