ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
Education Slovakia Ououoo10

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
Education Slovakia Colomb10
Education Slovakia Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..Education Slovakia Yourto10 Education Slovakia Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .Education Slovakia Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً Education Slovakia Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان Education Slovakia Yourto10نكتب بكل اللغات Education Slovakia Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء Education Slovakia Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها Education Slovakia Yourto10نهدي ،Education Slovakia Yourto10نفضفض ، Education Slovakia Yourto10 Education Slovakia Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة Education Slovakia Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
Education Slovakia Colomb10احتراماتي للجميع

شاطر
 

 Education Slovakia

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمقصودحجازى
مراقب منتدى التربية والتعليم
مراقب منتدى التربية والتعليم
عبدالمقصودحجازى

اسم الدولة : مصر

Education Slovakia Empty
مُساهمةموضوع: Education Slovakia   Education Slovakia Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 27, 2008 10:46 pm


Education Slovakia 7425468





Education Slovakia

Sandra: vaskova



Slovakia urged to end segregation of Romani children

24 July 2008
Slovakia: End segregation of Romani children in the special school of Pavlovce nad Uhom
“In grade 7 of the special school I learned the same things that I learned in grade 3 of the mainstream school.”
14-year-old Romani boy, found to have been erroneously placed in the special school

In Slovakia, huge numbers of Romani children are inappropriately placed in "special schools" for children with mental disabilities, where they receive a substandard education, and have very limited opportunities for employment and further education. Independent studies suggest that as many as 80 per cent of children placed in special schools in Slovakia are Roma.

Once children are assigned to special schools, the door leading back to mainstream education for children of average or above-average ability remains shut.

Pavlovce nad Uhom is a town in easte rn Slovakia, 10km from the borders with Ukraine. More than 50 per cent of its 4,500 inhabitants are Roma. There are two elementary schools in the town: a mainstream school and a special school for children with mental disabilities.

Romani pupils at the special school of Pavlovce nad Uhom, eastern SlovakiaNearly two thirds of Romani children attending primary school in Pavlovce nad Uhom are de facto segregated in the special school. 99.5 per cent of the approximately 200 pupils of the special school are Roma.

Officially, children can only be placed in special schools after the formal diagnosis of a mental disability and only with the full consent of their parents. However, many children in Pavlovce nad Uhom had not been assessed at all and the assessment process itself was deeply flawed. At the same time parental consent was often neither free nor informed.

Following inspections instigated by the Mayor of the locality in 2007, it was officiall y acknowledged that 17 of these pupils did not belong in the special school and had been placed there erroneously. Amnesty International believes the real number is far higher and that more Romani children - whose rightful place is in the mainstream school - continue to be denied their right to education in Pavlovce nad Uhom.

The serious human rights violations in Pavlovce nad Uhom are not just the result of individual human errors, but of a broader failure to eliminate discrimination in both the design and the implementation of the Slovak education system.

Amnesty International calls on the Slovak authorities to recognise these failings and introduce the necessary structural reforms. In particular Amnesty International calls on the Director of the Regional School Authority of the Košice region – founder of and directly responsible for the special school in Pavlovce nad Uhom – to:

* Ensure that all placement decisions a re reviewed and all children currently attending Pavlovce nad Uhom special school re-assessed in order to identify pupils who may have been placed there erroneously, and ensure their swift reintegration in the mainstream school as appropriate; in those cases the Regional School Authority should also provide an effective remedy, including reparations to the children affected;
* Take appropriate measures against state employees who are found to have acted in breach of Slovak law and at the expense of the education of Romani children in Pavlovce nad Uhom;
* Ensure that the enrolment of pupils is under no circumstances approved by the special school unless they have been clearly, objectively and unambiguously diagnosed with mental disabilities; such diagnosis must precede the placement of the child; parental request or consent should not be the decisive factor for such a placement.

Take ActionThe school year in Pavlovce nad Uhom begins again on 1 Sep tember. Action is needed now to ensure that all its children receive the quality education that they are entitled to.
· نحثُّ سلوفاكيا على وضع حد للفصل في التعليم لأطفال طائفة الروما في المدرسة الخاصة في بافلوفس ناد أوهوم
نحثُّ سلوفاكيا على وضع حد للفصل في التعليم لأطفال طائفة الروما في المدرسة الخاصة في بافلوفس ناد أوهوم
24 يوليو 2008
"لقد تعلمتُ في الصف السابع في المدرسة الخاصة الأشياء نفسها التي كنت قد تعلمتها في الصف الثالث في المدرسة العادية."
صبي من طائفة الروما عمره 14 عاماً، تبيَّن أنه أُدخل خطأً في المدرسة الخاصة.
في سلوفاكيا يتم إدخال أعداد كبيرة من طائفة الروما بصورة خاطئة في "مدارس خاصة" للأطفال المصابين بإعاقات عقلية، حيث يتلقون تعليماً متدني المستوى ويحظون بفرص محدودة جداً في مجاليْ العمل وإكمال التعليم. وتشير دراسات مستقلة إلى أن نحو 80 بالمئة من الأطفال الذين يتم إدخالهم إلى مدارس خاصة في سلوفاكيا ينتمون إلى طائفة الروما.
وحالما يتم إدخال الأطفال إلى المدارس الخاصة، فإن الباب المؤدي إلى عودة الأطفال ذوي المستوى المتوسط أو فوق المتوسط إلى االتعليم العادي يظل مغلقاً.
تقع بلدة بافلوفس ناد أوهوم في شرق سلوفاكيا على بعد 10 كيلومترات من الحدود مع أوكرانيا. وينتمي أكثر من 50 بالمئة من سكان البلدة البالغ عددهم 4500 نسمة إلى طائفة الروما. وثمة مدرستان أساسيتان في بافلوفس ناد أوهوم، إحداهما مدرسة ابتدائية عادية ملحق بها حضانة، والثانية مدرسة ابتدائية خاصة للأطفال المصابين "بإعاقات عقلية".
إن نحو ثلثي أطفال الروما الملتحقين بالمدرس الأساسية في المدرسة الخاصة في بافلوفس ناد أوهوم يعانون من الفصل العنصري في المدرسة الخاصة بحكم الأمر الواقع . وإن 99.5 بالمئة من الطلبة الملتحقين في المدرسة الخاصة، وعددهم حوالي 200 طالب، هم من أطفال الروما.
ومن الناحية الرسمية لا يمكن إدخال الأطفال في المدارس الخاصة إلا عقب إجراء تشخيص رسمي يُظهر إصابتهم بإعاقات عقلية، وبشرط الحصول على موافقة الوالدين التامة. بيد أن منظمة العفو الدولية وجدت أنه لم يتم تقييم العديد من الأطفال مطلقاً، وأن التقييم الذي اُجري كان مشوباً بمثالب خطيرة. وفي الوقت نفسه، غالباً ما كانت موافقة الوالدين غير حرة وغير متبصِّرة.
وإثر عمليات تفتيش أوعز بها عمدة البلدية في عام 2007، تم الأعتراف رسمياً بأن 17 طالباً منهم يجب ألا يكونوا في المدرسة الخاصة، وأنهم أُدخلوا تلك المدرسة بصورة خاطئة. وتعتقد منظمة العفو الدولية أن العدد الحقيقي أكبر من ذلك بكثير، وأن المزيد من أطفال الروما- الذين يُعتبر مكانهم الطبيعي والصحيح في المدارس العادية- ما زالوا محرومين من الحق في التعليم في بافلوفس ناد أوهوم.
إن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في بافلوفس ناد أوهوم ليست مجرد نتيجة لخطأ إنساني فردي، ولكنها نتيجة لفشل أوسع في القضاء على التمييز في تصميم النظام التعليمي السلوفاكي وفي تنفيذه على السواء.
إن منظمة العفو الدولية تدعو السلطات السلوفاكية إلى الاعتراف بهذه الإخفاقات وإلى إجراء الإصلاحات الهيكلية الضرورية. وتدعو المنظمة بشكل خاص مدير التعليم في منطقة كوزيتش-وهو المؤسس والمسؤول المباشر عن المدرسة الخاصة في بافلوفس ناد أوهوم- إلى ما يلي:
ضمان مراجعة جميع قرارات الإدخال، وإعادة تقييم جميع الأطفال الملتحقين حالياً بالمدرسة الخاصة في بافلوفس ناد أوهوم، وذلك من أجل تحديد التلاميذ الذين ربما كانوا قد أُدخلوا هذه المدرسة بصورة خاطئة، وضمان إعادة إدماجهم بسرعة في المدرسة العادية؛ وفي هذه الحالات، يتعين على مديرية التعليم في المنطقة أن توفر لهم إنصافاً فعالاً، بما فيه جبر الضرر الذي لحق بالأطفال المتأثرين؛
اتخاذ التدابير الملائمة ضد موظفي الدولة الذين يتبين أنهم انتهكوا القانون السلوفاكي على حساب تعليم أطفال الروما في بافلوفس ناد أوهوم؛
ضمان عدم موافقة المدرسة الخاصة على التحاق التلاميذ بها تحت أية ظروف، ما لم يكن قد تم تشخيص حالتهم بوضوح وموضوعية وبلا لبس بأنهم يعانون من إعاقات عقلية؛ وينبغي أن يتم هذا التشخيص قبل صدور قرار إدخال الطفل في المدرسة؛ كما أن طلب الوالدين أو موافقتهما يجب ألا يشكلا العامل الحاسم في قرار الإدخال.
تبدأ السنة الدراسية في بافلوفس ناد أوهوم في 1 سبتمبر/أيلول. وثمة حاجة إلى التحرك الآن لضمان أن يتلقى جميع أطفال البلدة التعليم النوعي الذي يستحقونه.
العنوان الفرعي: إن فصل أطفال الروما في التعليم في المدارس الخاصة التي توفر لهم تعليماً متدني المستوى يُعتبر شكلاً من أشكال التمييز غير القانوني ضدهم.
سلوفاكيا:ضعوا حداً للفصل العنصري في التعليم لأطفال الروما في المدرسة الخاصة في بافلوفس ناد أوهوم
إن الفصل العنصري في التعليم لأطفال الروما في المدارس الخاصة التي تقدم تعليماً متدني المستوى إنما هو شكل من أشكال التمييز غير القانوني ضدهم. أُدعُ مدير التعليم في منطقة كوزيتش إلى وضع حد لهذه الأوضاع
في بافلوفس ناد أوهوم وغيرها في منطقة كوزيتش!




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

Education Slovakia Empty
مُساهمةموضوع: رد: Education Slovakia   Education Slovakia Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 10:21 pm

شكرا على المجهود الكبير الذي تقدمه هنا ورمضان مبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Education Slovakia
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــــــدى التربيـــــــــة والتعليــــــــــم-
انتقل الى: