ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Ououoo10

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Colomb10
أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10 أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10نكتب بكل اللغات أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10نهدي ،أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10نفضفض ، أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10 أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Colomb10احتراماتي للجميع

شاطر
 

 أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati

اسم الدولة : فرنسا

أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Empty
مُساهمةموضوع: أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي   أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Icon_minitimeالأحد أغسطس 17, 2008 1:52 pm

أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي
فيلبس يحصد ذهبيته السابعة في سباق 100 متر فراشة بأولمبياد بكين





بكين - د ب ا

نجح السباح الأمريكي مايكل فيلبس في إحراز ميداليته الذهبية الـ7 في أولمبياد "بكين 2008" بعد فوزه في سباق 100 متر فراشة للرجال السبت 16-8-2008، ليعادل الإنجاز المسجل باسم مواطنه مارك سبيتز، الذي سبق له الفوز بـ7 ميداليات ذهبية خلال دورة أولمبية واحدة.

أما بقية الميداليات الذهبية التي وزعت في منافسات السباحة، فكانت من نصيب سباحة زيمبابوي كيرستي كوفنتري والبريطانية ريبيكا أدلينغتون اللتين سجلتا زمنين قياسيين عالميين، فيما أهدى البرازيلي سيزار سيلو بلاده أول ذهبية أولمبية لها في السباحة.


وعلى الرغم من تخلف فيلبس عن 6 من منافسيه بعد اللفة، تمكن السباح البالغ من العمر 23 عاما من التقدم على بقية السباحين، والتفوق على غريمه الصربي ميلوراد كافيتش بفارق 0.01 ثانية فقط، لينهى السباق في 50.58 ثانية ويسجل زمنا قياسيا أولمبيا جديدا.

وجاء الأسترالي أندرو لوترستين في المركز الثالث بزمن قدره 51.12 ثانية ليحرز الميدالية البرونزية.

وبعد الفوز الذي جعله على بعد ذهبية واحدة فقط من تحقيق إنجاز تاريخي لم يسبق أن حققه سباح من قبله، قال فيلبس إنه لم يكن واثقا من الفوز في البداية، وظن أنه سيخسر السباق بعدما تخلف عن منافسيه، إلا أنه استعاد توازنه واستطاع إنهاء السباق في المركز الأول.

وأضاف فيلبس "شعرت بالراحة والإثارة في آن معا. خلعت نظارتي لأتأكد من أنني صاحب المركز الأول، وعندما رأيت زمني صحت بأعلى صوت تعبيرا عن فرحتي".

وأحرزت سباحة زيمبابوي كيرستي كوفنتري أول ذهبية لها في منافسات السباحة بأولمبياد بكين، حيث فازت بسباق 200 متر ظهر للسيدات محققة زمنا قياسيا عالميا جديدا. وسجلت كوفنتري دقيقتين و5.24 ثانية متفوقة بفارق 0.99 ثانية على الأمريكية مارغريت هولتسر التي فازت بالفضية. أما الميدالية البرونزية فذهبت إلى اليابانية ريكو ناكامورا التي احتلت المركز الثالث بزمن دقيقتين و7.12 ثانية.

وفازت كوفنتري سابقا بالميدالية الفضية في كل من سباقات 200 متر فردي متنوع و400 متر فردي متنوع و100 متر ظهر، كما أحرزت ذهبية 200 متر ظهر في أولمبياد "أثينا 2004".

وفي سباق 800 متر حرة للسيدات حطمت البريطانية ريبيكا الينغتون أقدم زمن قياسي عالمي في السباحة، حيث احتلت المركز الأول بزمن ثماني دقائق و14.10 ثانية لتحرز الميدالية الذهبية.

وكان الزمن القياسي العالمي السابق للسباق، والذي يعد أقدم زمن قياسي عالمي في السباحة، والمسجل باسم الأمريكية جانيت إيفانز عام 1989 وقدره ثماني دقائق و16.22 ثانية.


موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/FatimaElFalahi4

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?

مدونة موسوعة شارع المتنبي
http://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
houssam_dz
المشرف العام
المشرف العام
houssam_dz

اسم الدولة : الجزائر

أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Empty
مُساهمةموضوع: رد: أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي   أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي Icon_minitimeالأحد أغسطس 17, 2008 2:49 pm

حقق نجم السباحة الأمريكي مايكل فيلبس حلمه وأصبح البطل الأولمبي صاحب أكبر عدد من الميداليات الذهبية في دورة واحدة بعدما قاد الفريق الأمريكي اليوم الأحد إلى الفوز بالميدالية الذهبية لسباق 4×100 متر تتابع متنوع للرجال ضمن منافسات السباحة في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) المقامة حاليا في العاصمة الصينية.


والميدالية الذهبية لسباق 4×100 متر تتابع متنوع هي الثامنة لفيلبس في الدورة الحالية والرابعة عشرة له في سجل مشاركاته بالدورات الأولمبية.

وأصبح فيلبس متفوقا بفارق خمس ميداليات ذهبية في صدارة قائمة أبرز الأبطال الأولمبيين في التاريخ.

وحطم فيلبس الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه مارك سبيتز الذي أحرز سبع ذهبيات في أولمبياد ميونيخ عام 1972 .

وأنهى الفريق الأمريكي سباق اليوم في المركز الأول مسجلا ثلاث دقائق و34ر29 ثانية ومتفوقا بفارق 34ر1 ثانية على الزمن القياسي العالمي السابق الذي سجلته أمريكا في أولمبياد أثينا 2004 .

وجاء الفريق الأسترالي في المركز الثاني بزمن ثلاث دقائق و04ر30 ثانية بينما احتل الفريق الياباني المركز الثالث مسجلا ثلاث دقائق و18ر31 ثانية ليفوز بالبرونزية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أصبح على بعد ذهبية واحدة من إنجاز تاريخي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: