ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Colomb10
البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10 البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10نكتب بكل اللغات البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10نهدي ،البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10نفضفض ، البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10 البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Colomb10احتراماتي للجميع

 

 البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Empty
مُساهمةموضوع: البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء   البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Icon_minitimeالإثنين يوليو 14, 2008 6:18 pm









لأنها تؤثر على الخصوبة
البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء

مــروة رزق


البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Get-7-2008-49e3uecu




لاشك أن كل فتاة تحلم منذ نعومة أظافرها بأن يكون لديها عروسة لعبة من البلاستيك تدللها وتحتويها، وكذلك كل شاب يترعرع على أمل أن يصبح رجلاً يتحمل المسئولية ويشعر باحتياج الآخرين له، وهذه المشاعر بثها الله عز وجل داخل الإنسان دون يد له فيها، ويشعر كل من الأم والأب بالصدمة حين يأتي الوقت ويضيع الأمل فالرجل يلقب زوجاً دون أب والفتاة تلقب زوجة دون أم، وقد تكون هناك كثير من المشاكل التي تعوق أو تؤخر عملية الإنجاب.

ومن بين هذه المشاكل، توصل فريق من الباحثين الاسكتلنديين إلي دليل علمي يؤكد علاقة زيادة الوزن بتأخر الإخصاب، مؤكدين أن ارتفاع قيم معامل الكتلة للجسم، ارتبط بتراجع حجم السائل المنوي عند الرجال وزيادة إنتاج الجسم لحيوانات منوية غير طبيعية، تعاني من خلل ما.

وأشار الدكتور أغياث الشايب المختص من جامعة أبردين الاسكتلندية، إلى أنه يوجد فروق واضحة في نتائج تركيز الحيوانات المنوية بين المجموعات المشاركة، كما اتضح أن نتائج التحليل عند الرجال في المجموعة الثانية، والذين تمتعوا بأوزان مثالية، أظهرت أن حجم السائل المنوي كان لديهم أكبر، مقارنة مع المشاركين الآخرين.

وأوضحت الدراسة أنه قد يتوجب على الرجال البدناء الذين يرغبون بإنجاب الأطفال، خفض أوزانهم قبيل السعي إلى ذلك بهدف زيادة فرص حدوث الحمل عند الزوجات، ليحققوا بذلك حلمهم في أن يصبحوا آباء، طبقاً لما ورد "بالوكالة العربية السورية".

وخلصت الدراسة إلى أن خطر البدانة لا يقتصر فقط علي الأوعية الدموية للقلب، ولكن الضرر يصيب أيضاً الأوعية الدموية للعضو الذكري، ويتسبب بضعف الانتصاب والخلل في نشاط القناة البولية.

وفي نفس الصدد، كان هناك الاعتقاد السائد بين الأطباء أن البدانة سبب أساسي في عدم قدرة الزوجين علي حدوث الإخصاب وتأخر الحمل‏,‏ إلا أن هذا الاعتقاد كان ينقصه الإثبات‏,‏ وتقدم الدراسة الجديدة أول دليل علمي يؤكد تأثير البدانة علي نوعية البويضات‏.

وأشارت الدكتورة كادينس مينج أستاذ الصحة الانجابية بمركز أبحاث جامعة أديليد، إلى أنها توصلت من خلال تجاربها إلي طريقة لمقاومة التأثيرات السلبية للبدانة علي البويضات وتمكينها من الاستمرار في النمو وتكوين أجنة صحيحة‏,‏ حيث أكدت نتائج أبحاثهاعلي الفئران أن الإكثار من تناول الوجبات المشبعة بالدهن يدمر البويضات المخزنة في مبيض الأنثي ويجعلها عند إخصابها غير قادرة علي تحمل التطور والنمو الطبيعي إلي أجنة أصحاء‏.

واكتشفت مينج أنه يوجد بروتين في الخلايا المحيطة بالبويضات يسمي‏‏ "بيروكسي سوم بروليفيريتور المحفز بمستقبل جاما‏"‏ يقوم بدعم وتغذية البويضات‏,‏ وأنه يلعب دوراً رئيسياً في العقم بسبب نوعية الغذاء‏، كما أنها‏ وجدت أن سلوك هذا البروتين هو الذي يحدد طريقة استجابة البويضات للدهون‏، ولذلك يساعد التحكم فيه والسيطرة عليه في مقاومة العقم الناتج عن زيادة محتوي الغذاء من الدهن‏.‏

وأوضح الباحثون أن هذه الدراسة تعد بداية حقيقية للفهم العلمي الذي يؤدي فيما بعد لحل علمي لمشكلة ضعف التبويض لدي البدينات‏,‏ كما إنها يمكن أن تسمح للمرأة بتعظيم احتمالات حدوث الإخصاب والحمل الصحي‏.‏

أما عن علاقة السمنة في الجماع، يؤكد الدكتور محمد أحمد عيسى أستاذ الغدد الصماء والسكر والسمنة بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة، أن السمنة لا تؤثر على الجماع إلا في بعض الحالات التي تكون فيها السمنة مصاحبة لتأثيرات على هرمون الذكورة ، وفي هذه الحالة يمكن أن تؤثر على الجماع ولكنها في حالات خاصة جداً.

سن الرجل يؤثر على خصوبته

البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Get-7-2008-39cyuxih


وأظهرت دراسة علمية حديثة أن الرجل قد يعاني من ضعف الخصوبة عند تقدمه في السن كالمرأة تماماً، ويحتاج إلى الانتظار لوقت أطول قبل أن يتمكن من إنجاب الأطفال.

فقد وجد الباحثون أن الساعة البيولوجية للرجل مبرمجة بنفس الطريقة كما هي عند المرأة، وهو عكس الاعتقاد السائد بأن الرجال قادرون على الإنجاب حتى الوفاة، فمن الناحية النظرية على الأقل بينما تواجه المرأة مشكلات أكثر في الخصوبة كلما تقدمت في السن.

ويعزو الباحثون سبب ذلك الى وجود صلة بين عمر الرجل واضمحلال الحامض النووي "دي ان ايه" بالحيوانات المنوية والتي تتسبب في تجزئته، واضافوا أن الحيوانات المنوية التي درسوها تظهر ان عينات كثيرة اخذت من الرجال الذين تزيد اعمارهم عن 40 تتسم بعيوب قد تسبب الاجهاض.

ونبه العلماء إلى أن المرأة تتأخر في الحمل كلما كان شريك حياتها في الخامسة والأربعين فما فوق، لأن تجاوز الرجل لهذه السن يقلل فرص حمل زوجته بحوالي خمس مرات عن المعدل الطبيعي، مع آخذ عوامل أخرى كسن المرأة وعدد مرات الجماع وغيرها، مما يدل على أن السن لا يتحكم بخصوبة النساء فقط، بل يعاني الرجال أيضاً من نفس التأثير

النحافة أيضاً تسبب العقم

دائماً ما نسمع ما للبدانة من تأثير سلبي على الإنسان دون التطرق إلي الجانب الآخر ألا وهو النحافة، وأظهرت دراسة حديثة أن السيدات النحيفات هن أكثر عرضة للإصابة بمشكلات فى الخصوبة قد تؤدى بهن إلى العقم.


البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء Get-7-2008-5lve4yws

ووجد الباحثون أن للنحافة كما للبدانة جوانب سلبية متعددة، فتناول أغذية قليلة الدسم باستمرار مع ممارسة تمارين رياضية بصورة ثابتة قد يؤثر على قدرة المرأة على الحمل حتى وإن ظهرت بكامل صحتها وقوتها.

وحذر هؤلاء من أن فقدان مقدار صغير من الوزن قد يضع السيدات النحيفات فى خانة العقم، موضحين أن الوزن الزائد وكذلك الوزن المنخفض الذى يقل كثيراً عن الطبيعى قد يؤثر على فرص المرأة فى الحمل والإنجاب حيث يؤثر نقص كميات الدهون فى الجسم فى خطر الاصابة بضعف الخصوبة.

وتأتي الفتاة في سن ما قبل الحيض ويتجاوز طولها الخمسة أقدام ليكون وزنها على الأقل 41 كيلوجرام لتتمكن من الحمل مستقبلاً، أما الفتاة في العشرينيات من العمر ويتجاوز طولها أيضاً الخمسة أقدام فيجب أن يزيد وزنها على 46 كيلوجرام لتستمر لديها عمليات الإباضة.

والحمل الناجح يحتاج إلى حوالي 50 ألف سعر حراري، وهو مقدار أكبر من متطلبات الأيض العادية، وإذا لم يملك الجسم هذه السعرات الضرورية ستتعطل القدرة على الإنجاب.

ويؤكد علماء الصحة على أن التغذية الجيدة تلعب دوراً مهماً في المحافظة على الصحة الإنجابية للمرأة.



موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/Fatiaa_F

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?


مدونة موسوعة شارع المتنبي
https://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البدانة تقلل من فرص الإنجاب عند الرجال والنساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيد الرجال
» سيد الرجال
» أشباه الرجال
» الرجال الزرق
» أشباه الرجال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــدى الصحــــة والعلــــوم التكنولوجيــــــة-
انتقل الى: