ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Ououoo10
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Colomb10
نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين ..نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10 نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10نكتب بكل اللغات نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10للأهل والاحبة والاصدقاء نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10نهدي ،نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10نفضفض ، نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10 نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10نقول شعرا او خاطرة او كلمة نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Yourto10اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Colomb10احتراماتي للجميع

 

 نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
Fati


اسم الدولة : فرنسا

نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Empty
مُساهمةموضوع: نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان   نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Icon_minitimeالإثنين يوليو 14, 2008 5:46 pm



نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان

مــروة رزق

نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Get-7-2008-3buguo9y


الاحتفاظ بالرشاقة واللياقة لا يتطلب بالضرورة الانتساب إلى الأندية الرياضية، بل اتباع أسلوب حياة صحى يتميز بكثرة النشاط والحركة، وقد أعلنت مجموعة بحثية بقيادة وزارة الصحة اليابانية أن الأشخاص الذين يبذلون نشاطاً جسدياً يقل احتمال إصابتهم بالسرطان عن الأشخاص الأقل حركة.

ويقل احتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 13 بالمئة لدى الرجال فى أكثر مجموعة نشطة بين الأشخاص الذين تمت دراستهم مقارنة بأقل المجموعات نشاطاً، كما يقل احتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 16 بالمئة لدى النساء فى أكثر المجموعات نشاطاً مقارنة مع نظيراتهن فى المجموعات الأقل نشاطاً.

وأجرى الباحثون دراسة على حوالى 80 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 45 و74 عاماً يعيشون فى تسع مقاطعات يابانية، وقسم الباحثون المشاركين فى الدراسة إلى أربع مجموعات وفقاً لنسبة المعدل التمثيلى للعمل الفردى أو المكافئ التمثيلى الذى يتم تحديده بناء على مقدار الزمن الذى أمضاه المشاركون جلوساً أو مشياً أو وقوفاً أو نوماً أو أثناء ممارسة تمارين.

وتعد الدراسة التى أجراها مركز اليابان لرعاية الصحة العامة هي الأولى من نوعها التى تبحث فى أسباب الإصابة بالسرطان بين سكان غير غربيين.

كثرة النشاط تحميك من السكري


نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Get-7-2008-j4ro8p17



وأفادت دراسة حديثة بأن أفضل وسيلة للتخلص من الكآبة تكون فى تغيير أسلوب الحياة والخروج من العزلة وكثرة الحركة والنشاط، والخروج من حالة العزلة خصوصاً بالنسبة للمصابين بداء السكري.

وأشار الباحثون فى كلية تقويم العظام بجامعة أوهايو الأمريكية، إلى أن الدراسات السابقة أظهرت أن عوارض الكآبة عند المصابين بمرض السكرى تزداد سوءاً بسبب تعقيدات ومستويات السكرى فى الدم.

وأوضحت الدراسة أن 31 بالمئة من المصابين بالداء شكوا من عوارض الكآبة التى لها علاقة بمرض السكري.

ومن جانبه، أوضح الدكتور فرانك شوارتز أن متابعة حالات هؤلاء المرضى أظهرت أن 88 بالمئة من الذين شكوا من الاكتئاب عادوا وشكوا مرة أخرى من نفس الشيء بعد مضي 18 شهراً على ذلك، مؤكداً أن أفضل وسيلة لعلاج الكآبة عند مرضى السكرى تكون باتباع النصيحة الطبية والتحدث مع الآخرين وتغيير أسلوب الحياة وممارسة الرياضة.

ونصح باحث أمريكي من تخطي سن الخامسة والستين بكثرة النشاط والحركة والتقيد بنظام غذائي سليم إذا أرادوا الوقاية من الأمراض التي قد تصيبهم مع تقدمهم في العمر.

وأوضح الدكتور ريتشارد ريفلين من مركز كورنيل الطبي في مستشفى بريبستيريان في نيويورك، أن الفرصة لا تزال سانحة أمام الذين وصلوا إلى هذا العمر ويريدون الاحتفاظ بصحة جيدة والاستمتاع بحياتهم.

وأضاف ريفلين أن الكثير من كبار السن يعتقدون أن الوقت قد فاتهم لتحسين صحتهم لكن ذلك ليس صحيحاً.

وبحسب الدراسة التي نشرت في دورية "أميركان جورنال أوف كلينيكال نيوتريشن" فإن الذين تخطوا هذه السن بإمكانهم تحسين حالتهم الصحية عبر إدخال تعديلات بسيطة على نمط حياتهم حتى لو لم يهتموا بمثل هذه الامور في السابق.

وعدد ريفيلن الفوائد التي يمكن أن يجنيها الاشخاص الذين يتخطون هذا العمر في حال تقيدهم بالنصائح الطبية وبكثرة النشاط والحركة مثل خفض مستوى ضغط الدم، وتقلص معدل الاصابة بأمراض القلب بنسبة الخمس للرجال و 30% للنساء.

كما أفادت دراسة حديثة قامت بها جامعة هافارد الامريكية، بأن تغيير أسلوب الحياة السائد في كثير من المجتمعات يساهم إلى حد كبير في تخفيض عدد المصابين بالسرطان.

وتشير تقديرات إلى أن ثلث حالات الوفاة بسبب السرطان في العالم، والتي تبلغ 7 ملايين حالة وفاة، ترتبط بمجموعة من العوامل، التي يطلق عليها الباحثون "عناصر الخطر"، وأكثرها مرتبط بنمط الحياة المعاصرة.

وقد وضعت الدراسة تسعة من هذه العناصر التي تزيد من إمكانية الإصابة بالسرطان، ومنها السمنة، وقلة ممارسة الرياضة، وتناول الأغذية غير الصحية، والتدخين، وتناول المشروبات الكحولية، وتلوث الهواء.

وتأتى نتائج هذه الدراسة اعتماداً على مراجعات شاملة للدراسات الطبية والتقارير الحكومية في مجال مكافحة السرطان، والتى أكدت أنه يمكن منع نصف حالات الإصابة بالسرطان عن طريق تغيير أنماط الحياة.

وتغيير أنماط الحياة يشمل الإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الأطعمة والمشروبات الصحية، وتجنب التعرض بشكل مفرط لأشعة الشمس.

أما قلة النشاط .. فتصيبك بالزهايمر
نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان Get-7-2008-tclxeauf

حذر باحثون من أن قلة الحركة والنشاط يمكن أن تؤدى إلى الكآبة والخرف، وبحسب الدراسة التى أعدتها جامعة بريستول البريطانية فإن كثرة الحركة والنشاط تخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة الثلث.

وأشارت البروفوسورة نانتى موتري وهى خبيرة بعلم النفس الرياضي، إلى أن النشاط الجسدى ضرورى لإبقاء الإنسان على ثقته بنفسه ولمزاجه العام وللسيطرة على الضغط النفسى، مشيرة إلى أن النشاطات البدنية يمكن أن تمنع الشعور بالاحباط.

وحللّ الباحثون فى جامعة بريستول 17 دراسة حول تأثير الخمول على الإنسان واحتمال إصابته بالخرف والزهايمر، حيث تبين أن 35% من الرجال و 24% من النساء لا يمارسون النشاطات البدنية التى يوصى بها الأطباء أسبوعياً.




موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548

موقعي في تويتر
https://twitter.com/Fatiaa_F

موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?


مدونة موسوعة شارع المتنبي
https://shar3-almoutanabi.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نمط الحياة النشطة يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» في دراسة مثيرة للجدل .. أكل السمك يقلل السلوك العدواني
» الإصابة تحرم نادال من كأس ميرسيدس
» الاطعمة الخضراء تقيك من مخاطر سرطان البروستاتا
» يطيل العمر ويقي من الإصابة بالسرطانات والشعور بالكآبة
» السمنة "تزيد مخاطر الإجهاض"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــدى الصحــــة والعلــــوم التكنولوجيــــــة-
انتقل الى: