لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم
برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
الحمد لله رب العالمين وصلى الله عليه وسلم على سيدنا محمد وءاله أما بعد، فإن الطبراني في معجميه الكبير والصغير أورد حديثًا في توسل الأعمى وتوسل الشخص الذي كانت له حاجة عند عثمان بن عفان الذي رواه الصحابي الجليل عثمان بن حنيف.
قال الطبراني في الكتابين بعد إيراد الحديث بسنده "والحديث صحيح".
الحديث عند علماء الحديث يطلق على المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم والموقوف على الصحابي والمقطوع على التابعي، فمن أنكر هذا وقال حديث عثمان بن حنيف حجة دون الرجل التابعي فقد خالف اصطلاح الحديث.
الحافظ ابن حجر وغيره من المحدثين قالوا الحديث يشمل المرفوع والموقوف والمقطوع، هذا مذهب علماء الحديث.
أما ناصر الدين الألباني المحرف للدين فلا عبرة به إنما هو ينتصر للوهابية بكل ما يمكنه من التحيل