ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 مذكرات معتمر 04

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد القادر الجزائري
VIP
VIP


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: مذكرات معتمر 04   الخميس يوليو 02, 2015 5:58 am

- طريق الذهـــاب :

- ودعنا الأهل والأحباب في المنزل عدى الأخت الصغرى التي هربت لأنها لم تقوى على تحمل الموقف . ركبنا سيارة إستعرتها من أحد الأصدقاء . وصلنا منزل سي الحاج أين انتظرنا قدوم الحافلة التي ستقلنا إلى العاصمة ومنه إلى مطار هواري بومدين الدولي الذي وصلناه على الساعة الثامنة صباحا بعد سفر ليل طويل رفقة بعض المرافقين الذين لم أكن أعرف غـــالبيتهم .

- مــا إن وضعت قدماي في هذا المطار حتى رأيت شبه تلك الراحلة مع زوجها ف رحت أهاتف "نور" و أسألها : هل تركب ... من هنا حينما تريد السفر إلى ... ؟؟ أجابت : نعم . ولكن ومن أجل أن تخفف عني قالت لي خبر جعل نفسي تطرب فرحا لسماعه وهو رد من الردود التي تهوى نفسي قراءة كلماته ألف مرة .... وراحت تعطيني بعض النصائح والتوجيهات على أساس أنها إعتمرت في العام الماضي وهي على إستعداد لعمرتها الثانية مع والدهـــا ( حفظـه الله ) .

- " نـــور " هاته الإنسانة الذي جمعني وإياها القدر صدفة كانت بالنسبة لي بلسم لجراح أعاني منها لسنوات خاصة وأنها تتعامل يوميا مع المرضى بحكم مهنتها ، وقد كانت بالنسبة لي نعم المرشد والصاحب . لم تبخل عني بشيء بخلني إيــاه معظم أصدقائي الأعــــزاء .

- " نـــور " إسم هاته السيدة التي أنارت دربي وأعادت الثقة لنفسي وساندتني في محنتي ولا تزال .. إن كتب لي تحقيق أمنية فإني أتمنى وأدعوا الله لها من أعماق قلبي أن يخفف من آلامها وأن تجد في الحياه من سيكون سندهـا ونورهـــا وفرجهــــا مثلما تفرح وتفرج عن هؤلاء المرضى .

- بعد حـــوالي 04 ساعات ركبنا طائرة تابعة للخطوط التركية متوجهين إلى اسطنبول ، وقد إخترت الجلوس بجانب أمي بينما إختار سي الحاج الجلوس بجانبي بحكم أني وإياه صرنا من دون أن أدري نمثل قيادة هذا الفوج .. وعرفت من سي الحاج أن الطيران التركي هو في المرتبة الثانية عالميا بعد الإمارات من حيث الخدمات ودقة المواعيد ووو .

- وصلنا اسطنبول بعد حوالي 03 ساعات ونصف .. مطار كبير وكثيف الحركة . نزلنا من الطائرة لنتوجه داخله فإذا بعالم ثاني وحضارة أخرى .. ملامح الحضارة الأوروبية بادية .. النظافة . النظام .... والخمر والعري للأسف .

- صلينا الظهر والعصر بمسجد صغير به أين إلتقينا بشباب جزائريين مغتربين بـ .. فقلت في نفسي أين ما أذهب أجد شيء يذكرني به ؟؟ .. وبعد حوالي ســاعتين ركبنا طائرة تركية أخرى متوجهين لمدينة جدة السعودية ( لؤلؤة البحر الأحمر ) . وصلنا بعد 03 ساعات قضيتها بجانب أمي التي بدأ تعب السفر يتمكن منها .. حملنا حقائبنا وتوجهنا لحمامات بجانب المطار من أجل الإحرام حيث صلينا ركعتين لنركب حافلة تقلنا نحو مكة المكرمة التي تبعد بحوالي 70 كلم قضيناها ونحن نلبي تلبية الإحرام بصوت مرتفع ( لبيك اللهم لبيك . لبيك لا شريك لك لبيك . إن الحمد . والنعمة . لك والملك . لا شريك لك لبيك ) .

- وصلنا الفندق الضخم والفخم أيضا والذي يحوي أكثر من ألف غرفة بـ 13 طابق ( فندق الأرض المميزة ) يبعد عن الحرم المكي بحوالي 800 متر ، ومن عجيب الصدف أول ما وضعت قدمي بالطابق 07 أين توجد غرفنا التي إخترتها مع الوكيل السعودي حسب عدد أفراد الفوج الذي قسمته حسب قرابة الأشخاص وصداقتهم . وجدت إمرأة مصرية جالسة تبسمت لي حينما رأتني وسألتني قائلة : من شكلك أنك مصري فهل أذن الفجر ؟؟ ولأني كنت مشغول بالأمتعة ووو ... لم أبادلها حتى الإبتسامة وأجبتها مباشرة أني جزائري ولست مصري ولا أعرف هل أذن أم لم يؤذن .. فضاضة ما بعدها فضاضة خاصة وأني أعشق المصريين ومصر الحبيبة لحــد النخاع ... وبهذا ينتهي طريق الذهاب الذي كان شاقــا ومتعبا خاصة للذين لم يتعودوا على السـفـر الطويل مثل " أمــــــــي " .

***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=211147
نور اليقين
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد علي معتمر 04   الجمعة يوليو 03, 2015 3:17 am

شكر استاذي علي هذه الكلمات التي كتبته في حقي وانك مدحتني اكثر من استحق.
هذا واجبي اتجاه شخص قلبه ابيض ونظيف وفيه  كل صيفات الرجوله من ادب واخلاق رفيعه .
استاذي كل ما اتمني من كل قلبي ان يهدي الله سرك ويجمعك في يوم ما مع نصف الثاني يارب.
والله  انا قرات كل مواضيعك انها جميله فوق ما اتصور جدا رائعه تسلم الايادي التي كتبت والعقل الذي فكر في هذي المنتدي.
استاذي لوبقية  العمر كله انا امدحك لا امل ولا اكل انت شخص فريد من نوع شكرا شكرا شكرا علي كل شئ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر الجزائري
VIP
VIP


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: مذكرات معتمر 04   السبت يوليو 04, 2015 1:35 pm

نـــــــــــور أحرجتني بردك ..

شكرا لمرورك الجميل

تحياتي العطرة

***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=211147
 
مذكرات معتمر 04
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: مدونـات شخصيـة :: الأحبـاء العــرب :: رواق النثر-
انتقل الى: