ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 معاناة الحب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد القادر الجزائري
VIP
VIP
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: معاناة الحب   الجمعة يوليو 18, 2014 8:53 pm

أجمل ما في الحب هي المعاناة ؟؟

نعم قد يتساءل البعض كيف يمكن للمعاناة أن تكون جميلة، وكيف يمكن أن يكون أجمل ما في الحب هي المعاناة، والناس يبحثون في الحب عن السعادة والطمأنينة.

أتدرون لماذا؟ لأن الذي لا يحب، يتمنى كثيرا من الأمور التي لا يجدها ولا يعيشها إلا العشاق، منها الشوق، والانتظار، وخوف الفراق، والبكاء على صدر الحبيب، والعتاب، وما إلى ذلك، كم مرة يحتاج المرء إلى البكاء ولكنه لا يستطيع، وكم مرة يحتاج لأن يكون وحيدا ولا يشعر بنكهة الوحدة، وكم مرة يريد أن يحس بحرارة الشوق، ولكنه لا يجد فرصة لذلك، في حين أن المحب تجده يحترق من شدة الشوق، ويدرف الدموع دون أن يشعر، ويرتاح في وحدته إلا مع حبيبه.

وتتجلى معاناة العشاق في ثلاثة أشياء رئيسية:

أولا: أن تحب من لا يحبك، أو ما يعرف بالحب من طرف واحد، وهذا النوع من الحب قد يؤدي بصاحبه إلى الهلاك، لأنك تشعر وكأنك تتعامل مع صخرة صماء لا قلب لها ولا مشاعر، لا تقدر أحاسيسك ولا تضحياتك، وكأنها لا تفهم لغتك، وقد تسخر منك ومن مشاعرك، مما يزيد من حدة معاناتك، والمشكلة هي أنك لا تستطيع الابتعاد عنها ولا الانتقام منها لأنك تحبها حبا أعمى.

ثانيا: الفراق، وهو نوعان: فراق لحظي وفراق أبدي، وكلاهما مر، أما اللحظي فتتجلى مرارته في حرقة الشوق إلى الحبيب، وأما الأبدي فتتجلى مرارته في تقبل فكرة فقدان الحبيب إلى الأبد.

ثالثا: الخوف من الفراق: فالمحب من شدة حبه لحبيبه، تجده لا يفكر إلا في يوم الفراق، ويصبح هذا الأمر مثل كابوس يرافقه كظله في نهاره وليله.

نعم كل هذه الأشياء من المعاناة، ولكنها جميلة جدا كما قال الشاعر:

فما في الأرض أشقى من محب ... وإن وجد الهوى حلو المذاق .

***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=211147
 
معاناة الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: القصيدة النثرية - والخواطر والنثر-
انتقل الى: