ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 حب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد القادر الجزائري
VIP
VIP


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: حب الشباب   الأحد أغسطس 14, 2011 9:18 pm

أكتب هاته الكلمات دفاعا عن الحب الطاهر النقي الذي يربط بين شابين خصوصا :

ذات يوم كنت أتفرج في التلفاز على حصة فنية بطلها الفنان الكبير " عبد الله المناعي " و هو من منطقة وادي سوف بالجزائر

.. و في إحداى أوقات الحصة في قعدة الشاي تلك و هو جالس مع الصحافية و أولاده نادى الحاجة ( زوجته ) وقال بالحرف

الواحد (( قالوا عني أني متزوج أربع نساء و أنا متزوج إلا هاته المرأة التي أمامكم هي الأولى و الأخيرة .. ولو تعرفون

ماجرى بيني و بينها في بداية السبعينات .. يترجم الى افلام ومسلسلات ولا يكفي ..)) أي حب هذا يا عبد الله يا مناعي .

الى اليوم وأنت تفتخر بحبك الأول و الأخير ..

ما هذا إلا نموذج واحد و الأكيد أن كل واحد يعرف الكثير من قصص الحب الناجحة .

لماذا يأتي من هذا المنبر العالي منبر ليل الغربة من يقول أن الحب بين الشباب هو كله كذب و غش و نفاق

و خداع .. لماذا ؟ لماذا ؟ ..

أنظروا ماذا كتب لي الأخ الفاضل رمزي نسيم و هو مشكور جزيل الشكر في رده على

على موضوعي " إستقالة محب " وقد كنت أنوي أن أتركها ..

أخي عبد القادر

قرأتها مرات و مرات..فقط اردت ان استوعبها(دون الحكم عن كاتبها الذي لا اشك في اخلاصه و صدقه)
كيف الاستقالة من حب؟؟؟ والله أخي اني دست على قلبي و فعلت عكس ما يطلب مني لاني حكمت عقلي كما يقولون..و وجدت غيرها ..لا اشكو نقصا فيها و اوفر لها ما تحلم به قبل ان تطلبه و هي اهل لذلك و احمد الله الذي عوضني بسعادة قلما يحلم بها الواحد منا...و مع ذلك قلبي لا زال يحبها و كأنه ينتقم مني..فكلما اخذه الحنين فاسايره لفترة قد تطول او تقصر و اكتبها هنا في ليل الغربة..
اخي قرأت كلماتك بكل احاسيسي..و تساألت هل يجتمع الضدان في قلب واحد؟؟
فاذا احببت حقيقة(وانت الادرى)فمن المحال ان تقسو على من احببت لهذه الدرجه..
يقول المثل المصري:عمره الدم ما يولي ميه...
فاذا كان لا بد من الفراق اجعلوه رومنسي يعني بالورد كما الايام التي ذكرتها..و تبقى ذكرى الحب كما يعرفها الناس ممكن حزينه لكنها احلى الذكريات..

اتمنى لكما من قلبي ان تكون سحابة صيف..وترجع الايام الحلوة لان الحب اخذ و عطاء فتسابقو بالعطاء و انسو الاخذ..و لا تكونو مترصدين لهفواتكم ان وجدت فالكمال لله.

سؤال اخي عبد القادر اذا سمحت-ماذا لو رفضت استقالتك من طرف حبيبتك؟؟
أضنك تريد جوابها ليطمئن قلبك...
لست ادري حقيقة و لكني اكاد اجزم ان ردها هو "لا"

تقبل مروري و ربي يهنيكم

أرجوكم أن تقبلوا ردي هذا بكل روح رياضية .. لأني أحسست بأنكم طعنتم حبي الأول و الأخير

سلامي لكم

.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=211147
الخنساء
VIP
VIP


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب   الإثنين أغسطس 15, 2011 12:56 am

اخي عبد القادر....كلمات جميلة وموضوع جميل...ولكن انا بموضوعي لااقصد الناس الصادقة بحبها ...ولا نكرت ان هناك صدق بالحب..ولكن مثلما قلت انت ..اصبح نادراا...كذلك الاخت فاتي كانت تقصد ما اقصده...ارجو ان تتفهم كلماتي...تحياتي اليك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر الجزائري
VIP
VIP


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب   الإثنين أغسطس 15, 2011 1:13 am

السلام عليكم

الغالية الخنساء :

شكرا على توضيح ما أوضحته

أتمنى أن يكون رأي الفاضلة فاتي مثل رأيك

شكرا على مرورك الكريم

تحياتي الخالصة

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=211147
وداد محمد
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب   الإثنين أغسطس 15, 2011 1:58 am

ما يحتاج تدافع عن نفسك بمثل او حكاية

كل شخص يعرف نفسه لايحتاج الى دليل او ارشاد

انا اصر واقول لايوجد حب بين شباب اليوم ..يجوز كان صادق او على الاقل انظف من حب هذه الايام قبل 10 او 7 او 8 سنوات اما الان لايوجد حب نقي وصادق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهى الجنابي
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب   الإثنين أغسطس 15, 2011 11:59 am

يمكن تربينا غير شي اكو حنية كبيرة جدا من العائلة فيما بيننا والصراحة والالتزام ببعض التقاليد
لم نفكر بالحب خوف من ان يكون الشخص غير صادق وبعدها نتعب ويجرجر سمعتنا للطين مثلما نشوفه
احسن شي واصدق شي الحب ياتي بعد الزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tülay
المديــــر العــام
المديــــر العــام


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب   الإثنين أغسطس 15, 2011 12:26 pm

صباحاتكم جنة
صح سحوركم

أولا ما دخلك بالموضوع ومن طعن حبك الاول والأخير .. الموضوع كان قد كتب من قبل الست الخنساء .. وكلنا كانت ردودنا على ما كتبت .

لم أجزت الردود بمردوديتها سلبيا عليك .. هل أنت هكذا ؟
تبدل حبا بحب ولم تكن صادقا بمشاعرك ؟
لم أخذت الأمر عليك ؟

كل شخص وله رأيه لا تلزمني أن أعلن صدق المحبين ، وأنا اراها ما هي سوى نزوات وشهوات فقط بين شباب اليوم ، قد لايروق لك كلامي .. فلا أجبرك أن تقتنع به ، ولا تجبرني أن أقتنع برأيك .. النقاش حر ويأخذ شتى الإتجاهات والأراء .. أما من حيث وجود حب صادق لا أجده بين عشاق اليوم وعشاق الساعة ، فهم كحكوماتهم متلونين يبحثون عن سعادتهم فقط ويأكلون ما يطيب لهم ويرمون فضلاتهم للعامة بقرار غير نافذ مبطن بصورة جميلة ومزركشة وداخله نتن .. وما اقصده هنا " أن يصور الشاب للفتاة حياة زاهية ومنمقة ويسعى بشتى الطرق الحصول عليها ويقطع نياط قلبه من اجل الوصول اليها وحين يستمتع بيومه يركلها بعيدا عنه بحجج واهية .. أما ترى هذا في الافلام وعلى ارض الواقع وفي الجرائد ، أم ماذا عبد القادر ؟
إن صدقت بحبك هذا شأنك وتجازى عليه من الله ، في حالة احتسابك لخلقك ودينك ، أم إن لم تصدق لا نعلم باطنك ..
قد اكون بنظرك متشددة لكني لست معكم .
الحب الصادق يظهر للوجود دون رتوش ولا مظاهر خادعة ، يصل للقلب دون استئذان ..

"الأختلاف بالرأي لايفسد للود قضية "




مدونة النــأي
مدونـة موسوعـة شارع المتنبـي
منتديات موسوعـة شارع المتنبــي


موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?name=1&U=1&site=1&title=1&code=eng&Q=fatima+elfalahy&submit1=Search
موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب   الإثنين أغسطس 15, 2011 12:48 pm

دعوني اشترك معكم
أفضل الزواج الباكر للشباب كما في عوائلنا .. وأن يتزوج بطريقة دق الباب ،إن حَلَت بعينه الفتاة .
وأن يرى الفتاة كما يرى أخته لو عمل معها أحدهم علاقة ، هل يرضى أن يلهو الآخر معها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر الجزائري
VIP
VIP


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب   الإثنين أغسطس 15, 2011 9:03 pm

السلام عليكم

إخواني و أخـــــواتي الكــــــــــــرام :

شكرا شكـــــــــــرااااااااااا جزيلا على مروركم الكريم .. مهما يكن .. أقول الله وحده

يعلم خائنة الأعين وما تفي الصدور .

أقبل كلامكم زي العسل كما يقولوا اخواننا حبايبنا المصريين .

تحياتي الخالصة

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=211147
 
حب الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: مدونـات شخصيـة :: الأحبـاء العــرب :: رواق النثر-
انتقل الى: