ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

  يا امــاه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: يا امــاه   الجمعة أبريل 08, 2011 10:33 pm



الـيـوم كـبرو الصـغار يا امــاه
و احــفاد احـفادك ولاو رجـاله
كانو تـــايهين ســنين يا امـــاه
اليوم عرفو طــرقــان الضـلاله
مــعولين يــرتبو الدار يا امــاه _=معولين=مصممين.
فيد الله و الوقت بقات المـساله _=مسألة وقت.

تهاجر الطـيور و تولي يا امـاه
ما يلـقاو حـضن كحـضنك دافي
ولاواغراب في وطـنهم يا امـاه
و خـير بلدهم للغـير ديـما وافي _=وافي=متوفر.
حـتى الدمعة جـرمـوها يا امــاه
راه نبكي حـزني بصوت خـافي _=خافي=خافت.

الماء لا بد يولي لمجراه يا امـاه
ما يحيد على طريقه ديـما مـسقم _=مسقم=مستقيم.
اللي معدنه ذهب صاـفي يا امـاه
ما يذوب مع الرصاص ما يـلحم _=يلحم=يلتحم..
و اولادك صفاهم الاسلام يا اماه
الى يوم الدين فيهم الخير يحــكم

يـتلم الشـمل ان شـاء الله يا امـاه
و تتوحد القلوب على كلمة الخير
تزيد غيام الظــلم تـنقشع يا امـاه
فـي دار وحــدة كــبير و صــغير
لا حــدود غــير حـد الله يا امــاه
لا تأشيره بيننا من اليوم تــصير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
وداد محمد
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: يا امــاه   السبت أبريل 09, 2011 8:33 am

يظهر ان كل مظلوم في العراق ويتيم ام يتمنى امه قريبة ويكلمها على مايصير بيه وبالبلد

رحم الله امهاتنا واسكنهن جنات النعيم

شكرا اخي على الكلام الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سؤدد العاني
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي
avatar

اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: يا امــاه   السبت أبريل 09, 2011 8:36 am

وداد حجيج ( الحكي ) على الجرح ..وين نلكة صدر ام نخلي راسنا عليه كلما يضيمنا الضيم

غريبة من بعد عينج يايمة

الله يحفظ امك ويهنيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعد هادي
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: يا امــاه   السبت أبريل 09, 2011 8:44 am

اتمنى لك الخير اخي على جميل معروفك وقلبك الكبير بحب الوالدة

اكيد الاموات يعلمون بما يحدث لاولادهم وبناتهم

ياريتها تسمعني وتدعي للعراق يخلص من هؤلاء الانجاس ذيول ايران ويحمي ربنا ظهورنا من الغدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: يا امــاه   السبت أبريل 09, 2011 2:50 pm

وداد محمد كتب:
يظهر ان كل مظلوم في العراق ويتيم ام يتمنى امه قريبة ويكلمها على مايصير بيه وبالبلد

رحم الله امهاتنا واسكنهن جنات النعيم

شكرا اخي على الكلام الطيب


الله يرحم امهاتنا و اسكنهم فسيح جنانه..أختي وداد يعطيك العافيه..اني اشكي أحزاني و ما وصلنا اليه الى امي و

ام كل عربي شريف"امتنا العربية"

انا لا افرق بين كل الاقطار العربية كلنا ابناء أمة واحدة..

نحن جسد واحد..

فرقنا العدو ليستفرد بنا واحد واحد..

اللهم انصر اخوتنا في كل مكان و في كل زمان..

اللهم حرر اوطاننا من المغرب الى المشرق.


عدل سابقا من قبل ramzi nassim في السبت أبريل 09, 2011 3:18 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: يا امــاه   السبت أبريل 09, 2011 2:58 pm

سؤدد العاني كتب:
وداد حجيج ( الحكي ) على الجرح ..وين نلكة صدر ام نخلي راسنا عليه كلما يضيمنا الضيم

غريبة من بعد عينج يايمة

الله يحفظ امك ويهنيك


مرحبا أختي سؤدد العاني

ما يربط هذه الثورات الشبابية؟؟

اليست امنا الواحدة..المقهورة..امتنا العربية تلك هي امي التي ابوح لها بحزني(و حزنك و حزن كل عربي)

اللهم يرفع عليكم كل ضيم و ظلم..و ينصركم على اعداء العراق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: يا امــاه   السبت أبريل 09, 2011 3:15 pm

سعد هادي كتب:
اتمنى لك الخير اخي على جميل معروفك وقلبك الكبير بحب الوالدة

اكيد الاموات يعلمون بما يحدث لاولادهم وبناتهم

ياريتها تسمعني وتدعي للعراق يخلص من هؤلاء الانجاس ذيول ايران ويحمي ربنا ظهورنا من الغدر


أخي سعد

أنت أخي و ابن امي..ابن وطني عربي ومسلم..نحن ابناء أمة واحدة..

ما يؤلمك حتما يؤلمني..

و عدوك دون شك يكرهني..

و سعادتك بالطبع تفرحني...

امتنا العربية اذ كنت عن أمي تسألني.

اللهم انصر اولادها الاحرار..و الله انا لا استطيع الفرق بين عراقي و جزائري و مصري او يمني او ليبي او

سوري..ما دامو كلهم في الهم سواء..مطلبهم "واحد" هؤلاء هم اخوتي ..هم قبيلتي و عشيرتي..

اما الحكام لقد عميت ابصارهم الكراسي..فتركو الشعب للمآسي.

ربي يثبت خطاكم و يجعل النصر حليفكم

و يحيا العراق حرا الى الابد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
Tülay Mert
المديــــر العــام
المديــــر العــام
avatar

اسم الدولة : تركيا

مُساهمةموضوع: رد: يا امــاه   السبت أبريل 09, 2011 8:27 pm

ramzi nassim كتب:


الـيـوم كـبرو الصـغار يا امــاه
و احــفاد احـفادك ولاو رجـاله
كانو تـــايهين ســنين يا امـــاه
اليوم عرفو طــرقــان الضـلاله
مــعولين يــرتبو الدار يا امــاه _=معولين=مصممين.
فيد الله و الوقت بقات المـساله _=مسألة وقت.

تهاجر الطـيور و تولي يا امـاه
ما يلـقاو حـضن كحـضنك دافي
ولاواغراب في وطـنهم يا امـاه
و خـير بلدهم للغـير ديـما وافي _=وافي=متوفر.
حـتى الدمعة جـرمـوها يا امــاه
راه نبكي حـزني بصوت خـافي _=خافي=خافت.

الماء لا بد يولي لمجراه يا امـاه
ما يحيد على طريقه ديـما مـسقم _=مسقم=مستقيم.
اللي معدنه ذهب صاـفي يا امـاه
ما يذوب مع الرصاص ما يـلحم _=يلحم=يلتحم..
و اولادك صفاهم الاسلام يا اماه
الى يوم الدين فيهم الخير يحــكم

يـتلم الشـمل ان شـاء الله يا امـاه
و تتوحد القلوب على كلمة الخير
تزيد غيام الظــلم تـنقشع يا امـاه
فـي دار وحــدة كــبير و صــغير
لا حــدود غــير حـد الله يا امــاه
لا تأشيره بيننا من اليوم تــصير


انت تعرف كم احترم رأيك اخي الشاعر نسيم ، لكني لااحترم الامة العربية لان كل حكامها وقعوا على الحرب على العراق جميعها ومن لم يوقع فتح سفارة لحكومة غير شرعية في بلده والعراق في ظل الاحتلال

فلا يوجد ام نقية وصافية مع ابنائها سوى الام الحقيقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: يا امــاه   السبت أبريل 09, 2011 9:28 pm

Admin كتب:
ramzi nassim كتب:


الـيـوم كـبرو الصـغار يا امــاه
و احــفاد احـفادك ولاو رجـاله
كانو تـــايهين ســنين يا امـــاه
اليوم عرفو طــرقــان الضـلاله
مــعولين يــرتبو الدار يا امــاه _=معولين=مصممين.
فيد الله و الوقت بقات المـساله _=مسألة وقت.

تهاجر الطـيور و تولي يا امـاه
ما يلـقاو حـضن كحـضنك دافي
ولاواغراب في وطـنهم يا امـاه
و خـير بلدهم للغـير ديـما وافي _=وافي=متوفر.
حـتى الدمعة جـرمـوها يا امــاه
راه نبكي حـزني بصوت خـافي _=خافي=خافت.

الماء لا بد يولي لمجراه يا امـاه
ما يحيد على طريقه ديـما مـسقم _=مسقم=مستقيم.
اللي معدنه ذهب صاـفي يا امـاه
ما يذوب مع الرصاص ما يـلحم _=يلحم=يلتحم..
و اولادك صفاهم الاسلام يا اماه
الى يوم الدين فيهم الخير يحــكم

يـتلم الشـمل ان شـاء الله يا امـاه
و تتوحد القلوب على كلمة الخير
تزيد غيام الظــلم تـنقشع يا امـاه
فـي دار وحــدة كــبير و صــغير
لا حــدود غــير حـد الله يا امــاه
لا تأشيره بيننا من اليوم تــصير


انت تعرف كم احترم رأيك اخي الشاعر نسيم ، لكني لااحترم الامة العربية لان كل حكامها وقعوا على الحرب على العراق جميعها ومن لم يوقع فتح سفارة لحكومة غير شرعية في بلده والعراق في ظل الاحتلال

فلا يوجد ام نقية وصافية مع ابنائها سوى الام الحقيقية

مرحبا سيدتي حنان

و انتي تعرفين جيدا ان الشعوب كانت كلها مع العراق..و تعرفين ان جزائريون سافروا على حسابهم الخاص و

دخلو العراق فقط لكي يذودو عن حماه و يستشهدو هناك..و هناك شباب كثار من الوطن العربي فعلو مثلهم..

اختي ما زلت مؤمن بالوطن العربي-فقط بدون هؤلاء الحكام جميعا-

امتي اولادها شباب الثورات الجديدة...اقول و اعيد نحن شعب واحد(و لم اقل دولة واحدة..)

لقد تألمنا كثيرا لمل فعله الحكام(العرب)..والله ما غمضت عيني ليلة الهجوم على العراق الحبيب..

لقد كنا كما يقول المثل المصري:العين بصيرة و اليد قصيرة لا حول لنا الا المظاهرات و التنديد..

اما اليوم اظنها دقت ساعة الحق..كفانا هوانا ..كفانا خنوع.

أختي حنان ان القلب معمر شجا على حال امتنا..والله اني اكن نفس الحب لامي الوالدة الله يرحمها كما اكنه لامتنا

العربية-بدون هؤلاء الحكام طبعا اللي ما جابو لنا الا الخزي و الهوان-

احب اخوتي في الله و في الوطن و الدين و رضاكم يساوي الدنيا بحالها.

احتراماتي سيدتي(التي يعز عليا ان نختلف ولو في رأي)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
 
يا امــاه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: الشعر الشعبي والملحون-
انتقل الى: