ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 اشكون حطك فالكرسي؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الجمعة مارس 11, 2011 1:34 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اما بعد:

لقد حز في نفسي ان ارى حكاما كنا نعتز بهم بالامس القريب’يتحولون الى مجرمين حرب بل الى وحوش ضاريه ضد شعبهم الاعزل..يتجردون من كل الاقنعه..
اللهم اشهد اني متبرء من هؤلاء اشباه الانسان و لو كانت مفاتيح الجنة في ايديهم.

الى كل حاكم نسي الدور المنتظر منه...نسي المسؤولية الملقات على عاتقه...نسي ان الرعيه ممكن تكون مسؤولة عن مصيرها اذا غاب الراعي...او تخاذل او ضعف.
قد تتحمل الرعيه أخطاء الراعي و تسامحه.. لكنها لن تغفر له ان يمس بشرفها او دينها..و ذالك هو أصعف الايمان.


عــمرالفـلوس و عـرم
شـمر ذرعـيك و لــملم
خــــــلط لحـــــلال و لمـــــــحـرم
عـــــندك كــــل شـــــيء مـــــباح

اشكون حطك فالكرسي
وكنت ناسي و مــنسي
اليـــــــــوم راك فـــــــيه تـــــتبرما
اتـــــــــــــقدر لـــرزاق و لـــرواح
الامانه ثقيله يا غــــافل
العدل ما يخاوي الباطل
انــــت مـا تــــــستحي مـا تـــحشم
خـــــاين الامــــــانه آ ســــــــفاح
خـــيرنا وريسناك زعمه
عــــلاش جـــاحد النعمه
نـــــسيت الشــــــعب فــــيك يخدم
راه يــكد كل مــــساء و صـــــباح
نسيت الناس الي حبوك
و حسبتها ورثــة بــوك
مــــن مـــــال الشــــــعب تتــــكرم
دســــت عـــلى شـــقاء الفــــــلاح
راه العمر لا بد يحــبس
و يجيك عزرئيل عابس
راه حـــــــــضن القــــــــبر يـــعدم
يـــوم يــحطو عـــــليك الالـــــواح
اللي يــقول لا اله الا الله
يخمم واش يخلي موراه
واش راهـــــو لغـــــــدوه امـــقدم
اذا تـــــم يــــــموت مــــــــستراح
مال الدنيا ما يـطول الاعـمار
علاش ما تفكر في ذيك الدار
مــا عــندك ضــمير مــــــا تـــندم
اللي ضرباته يده ما يـقول آآآآآح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
سعد هادي
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   السبت مارس 12, 2011 4:58 pm

يااخي والله اللي يحدث الان من الحكام شي ما ينعقل بالمرة

احنا انتخبنا واحنا اكلنا المر وهما اكلوا الشهد
ومنو يرحم بينا

الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   السبت مارس 12, 2011 5:10 pm

سعد هادي كتب:
يااخي والله اللي يحدث الان من الحكام شي ما ينعقل بالمرة

احنا انتخبنا واحنا اكلنا المر وهما اكلوا الشهد
ومنو يرحم بينا

الله اعلم

لا تحزن أخي سعد ان الله معنا..
كل الشعوب العربية اكلت المر.
وكل الحكام العرب اكلوا السحت و الحرام..
و ربنا موجود و الناس شهود..فصبرا ان ما تحاسبو غدا..فلا بد ان يدفعو الفاتوره غاليه في اليوم الموعود
احترماتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
avatar

اسم الدولة : فرنسا

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الأحد مارس 13, 2011 11:31 pm

القدير نسيم

مصاب العراقيين في حاكمهم ، اكبر مصاب لانه لم يكن عراقي الاصل والتفكير والمذهب ، فهو ايراني المذهب وصفوي الانتماء ومجوسي الخلق .. لتنظر ماالذي يحدث لشبابنا من جراء اعلاء كلمة الحق ورفض للطائفية والمطالبة بحقوقهم .
وددت ان اشكر كل الاخوة العرب من سورية ولبنان تونس والمغرب والجزائر والسعودية باتصالاتهم المتكررة وخصوصا اتصالات النساء الجزائريات بقناة الرافدين .. الجميع يواكب الحدث .

شكرا لطيبكم واخلاقكم الكريمة والله انا فرحة بالشعور العربي هذا . عسى الله تطيح هذه الانتفاضة من صكوك غفران الحدود ونصبح وطن واحد

لقلوبكم النرجس والجوري والشبو العراقي جميعا


عدل سابقا من قبل Fati في الثلاثاء مارس 15, 2011 8:37 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الإثنين مارس 14, 2011 2:04 am

Fati كتب:
القدير نسيم

مصاب العراقيين في حاكمهم ، اكبر مصاب لانه لم يكن عراقي الاصل والتفكير والمذهب ، لانه ايراني المذهب وصفوي الانتماء ومجوسي الخلق .. لتنظر ماذا يحدث بشبابنا ، شكرا لكل الاخوة العرب من سورية ولبنان تونس والمغرب والجزائرين والسعوديين باتصالاتهم المتكررة وخصوصا اتصالات حتى النساء الجزائريات بقناة الرافدين يواكبون الحدث ويشجعون ويمدون اهلنا بالقوة .. شكرا لطيبكم واخلاقكم الكريم والله انا فرحة بالشعور العربي هذا . عسى الله هذه الانتفاضة تطيح من صكوك غفران الحدود ونصبح وطن واحد

لقلوبكم النرجس والجوري والشبو العراقي جميعا



اختي فاتي الكريمه

ما اردت ان اذكر الاسماء لانها لا تهم حقيقة بعدما تبين انهم على شاكلة واحدة..والله كل عربي مسلم من المحيط الى الخليج اخوة لا يفرق بينهم الا الحدود الوهمية(هي علامة او توقيع خلفه الاستعمار..و ما زالوا حكامنا يعتزون بها..يا للعجب..يتمسكون و يدافعون عنها حتى الموت..و هي سبب ضعفهم و هوانهم)
و الله اني مستبشر خيرا في هذا الحراك و هذه الثورات الجديدة علينا..و ليس لي مطلب بعدها سوى ان ارفع رأسي متجولا في كل الاقطار العربية..لا احمل معي الا بطاقة التعريف و حبي لهذا الوطن.

سيدتي لكم النصر ان شاء الله
و لكل الاقطار العربية..
اللهم وحد صفوفنا..وحد قلوبنا..وحد كلمتنا
انت الواحد الاحد..
مسلمين لك الدين.. لا نشرك بك احد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
سهى الجنابي
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي
avatar

اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الإثنين مارس 14, 2011 5:51 pm

ياااااااااااااااااااااااااااااااااارب يانسيم يسمع منك ربي وحتى نرجع لوطنا معززين مكرمين ونخلص من الغربة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الثلاثاء مارس 15, 2011 1:11 am

سهى الجنابي كتب:
ياااااااااااااااااااااااااااااااااارب يانسيم يسمع منك ربي وحتى نرجع لوطنا معززين مكرمين ونخلص من الغربة

مرحبا اخيتي سهى الجنابي
يقول المثل عندنا:يروح يروح الماء ويرجع لمجراه
كذلك المتغرب قسرا و قهرا لا بد ان يرجع يوما ان شاء الله الى بلده..الى اهله و احبابه.
سؤال خاص اذا سمحتي"فيه شاعر كبير بالمستقله الجنابي كلما سمعته اتذكر اسمك..هل فيه قرابة؟؟

الله يعطيك العافيه اخيتي و يبعد عليك كل مكروه

احترماتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
شذا الاصيل
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي
avatar

اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الثلاثاء مارس 15, 2011 1:45 am

مو معقول حاكم بلد يدعي ويقول احنا ديمقراطيين ويفتح النار وينزل مليشيات على سجون التسفيرات بالاسلحة البيضاء لقتل الشباب فيها ..حتى يوجه انظار الناس للمصيبة التي تحصل ويرعب شبابنا في الساحات

منو اللي خلاهم بالكراسي غيرنا احنا انتخبناهم اخي نسيم واحنا اكلنا الضربة على روسنا وبظهورنا

اللهم ابعد الشر والهوان عن وطني وشعبه

آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الثلاثاء مارس 15, 2011 2:40 am

شذا الاصيل كتب:
مو معقول حاكم بلد يدعي ويقول احنا ديمقراطيين ويفتح النار وينزل مليشيات على سجون التسفيرات بالاسلحة البيضاء لقتل الشباب فيها ..حتى يوجه انظار الناس للمصيبة التي تحصل ويرعب شبابنا في الساحات

منو اللي خلاهم بالكراسي غيرنا احنا انتخبناهم اخي نسيم واحنا اكلنا الضربة على روسنا وبظهورنا

اللهم ابعد الشر والهوان عن وطني وشعبه

آمين

مرحبا اختي شذا الاصيل

نعم نعم اخيتي لقد شاهدت ذلك على"الرافدين"و الله احنا عايشين مصاب العراق منذ دخول الامركان..و ما كان ذنب العراقيين..بل "اخوانا"الحكام اللي باعو القضية..و لكن للبيت رب يحميها..و ها هو "تسونامي" الشباب..ثورة لا تدرس في الكليات العسكرية..سينتر ان شاء الله على كل الانظمة الفاسده..

ارئيتي تسونامي كيف فعل باليبان؟؟؟كذالك تسونامي شبابنا العربي...
اللهم أنصر شبابنا الثائر في كل مكان و زمان.

اسعدني مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
أمين عنبر
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الأربعاء مارس 16, 2011 7:00 pm

ثورة الشباب الان في كل الدول العربية بعون الله ستقضي على كل من يثشبث بالكرسي وما يعطي حق الشعب ثالث ومثلث ..بارك الله اخي بشعورك العربي

الحرية للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سؤدد العاني
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي
avatar

اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الخميس مارس 17, 2011 4:10 pm

اتمنى اغمض وافتح عيوني وارى الزمن السابق رجع والامان موجود وماكو قتل على الهوية والكذاب ماموجود منهزم لايران بس من الله وين يروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الثلاثاء مارس 29, 2011 2:44 pm

سؤدد العاني كتب:
اتمنى اغمض وافتح عيوني وارى الزمن السابق رجع والامان موجود وماكو قتل على الهوية والكذاب ماموجود منهزم لايران بس من الله وين يروح

أخيتي سؤدد العاني

لا تحزني ان الله معكم و دعائنا لكم..و دوام الحال من المحال..و ساعة الفرج آتية ان شاء الله

ان شاء الله تغمضي عينيك وتفتحيهم و ترين عراق زمان..عراق العزة و الشموخ..

اللهم انصر كل مظلوم و أعطي كل ذي حق حقه آمين

اتركك في امان الله و عليه نلتقي

و عاشت كل الشعوب العربية..حرتا ابية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: اشكون حطك فالكرسي؟؟   الثلاثاء مارس 29, 2011 3:08 pm

أمين عنبر كتب:
ثورة الشباب الان في كل الدول العربية بعون الله ستقضي على كل من يثشبث بالكرسي وما يعطي حق الشعب ثالث ومثلث ..بارك الله اخي بشعورك العربي

الحرية للجميع

مرحبا أخي أمين عنبر

يا اخي ما أنا الا مواطن عربي و هذه تكفيني فخرا و اعتزازا

اما ثورة الشباب فهم اهل لها الله ينصرهم بقدرته..كل شيء في الكون يتحرك..حتى ان الحياة تساوي حركه..الا اصحاب الكراسي عندنا...اشك ان غريبا لا يحب لنا الخير عمل لهم عملا مثل "التحنيط" فتراهم فراعنه محنطه..لا يتحركون الا لشيء واحد و بس"ترك الكرسي"

اللهم زلزل كراسيهم فاحنا تعودنا الجلوس على الارض.

اللهم ارعب قلوبهم فاحنا ألفنا السجود لك على الارض.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
 
اشكون حطك فالكرسي؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: الشعر الشعبي والملحون-
انتقل الى: