ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 قبلتان لن ينساهما قلبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: قبلتان لن ينساهما قلبي   الجمعة فبراير 25, 2011 7:59 am




أكتب لـكِ بالعـربي


وأكتب لكِ بكل
اللغات



لست قـطبا في الادب


انما انـا عـبد للكلمات


سـابوح لـكِ بذنـبي


ولكِ الحـكم يا فـتاتي


قبلتان لن ينساهما قلبي


هما من مسببات حياتي


أقول لكِ و الشاهد ربي


والارض وكل المخلوقات


أول قـبلاتكِ يـا حـبي


و آخرقبلة لسيدة الوالدات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
avatar

اسم الدولة : فرنسا

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الجمعة فبراير 25, 2011 11:50 am

سلمت لنا نسيم

الوالدة تستحق افضل القبلات أولا وثانيا من نحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الجمعة فبراير 25, 2011 2:23 pm

Fati كتب:
سلمت لنا نسيم

الوالدة تستحق افضل القبلات أولا وثانيا من نحب

صـدقتي سيدتي
و لو كان البحر مداد ما وفيت الام حقها على انجابي بس..ما اردت قوله سيدتي هو اني لن انسى قبلتان في حياتي و هما اول قبلة للحبيبه..و آخر قبله للوالدة قبل الفراق الابدي الله يرحمها و يرحم امة محمد..فهما نهاية اعز حياة و بدايه حياة اخرى.
و كتبت هذه الكلمات زعمه بالفصحى نزولا عند نصيحة الاخت نور عبير..و لكني حقيقة اجهل البحور و ما اعرف الا القليل..فهذه اول تجربة و آخرها..لاني احسست اني اركب الكلمات وابحث عن المفردات و لست واثق مما كتبت..اعذروني يا اصحاب اللعة العربية و لغة الضاد
شكرا على مرورك أختي فاطمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
ريم عبير2011
VIP
VIP
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   السبت فبراير 26, 2011 8:04 pm

أخي رمزي والله محاولتك رووعة
وأشكرك على لطفك واعيد القول أن محاولتك جيدة فقط ملاحظة
لا ترغم نفسك على الكتابة فقط عندما تحس بأنك بحاجة للكتابة أكتب وأصدقك القول أن هذا ما أفعله أيضا ومثاله موضوعي الأخير تحت عنوان عدني أبدا..فقط كتبته البارحة ليلا على الساعة 1وأنهيته على1و25دقيقة والمضحك أني كنت أريد النوم وفجأة بدأت الكلمات تنساب لوحدها حتى أني بدأت أسجلها في الهاتف النقال حتى لا أنسى ثم سجلتها على ورقة
اسفة على الإطالة..هكذا أنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   السبت فبراير 26, 2011 10:13 pm

ريم عبير2011 كتب:
أخي رمزي والله محاولتك رووعة
وأشكرك على لطفك واعيد القول أن محاولتك جيدة فقط ملاحظة
لا ترغم نفسك على الكتابة فقط عندما تحس بأنك بحاجة للكتابة أكتب وأصدقك القول أن هذا ما أفعله أيضا ومثاله موضوعي الأخير تحت عنوان عدني أبدا..فقط كتبته البارحة ليلا على الساعة 1وأنهيته على1و25دقيقة والمضحك أني كنت أريد النوم وفجأة بدأت الكلمات تنساب لوحدها حتى أني بدأت أسجلها في الهاتف النقال حتى لا أنسى ثم سجلتها على ورقة
اسفة على الإطالة..هكذا أنا

لا تأسفي سيدتي..بالعكس سعدت بكل كلمه و بكل حرف
اما قيما يخص الكتابة بالفصحى..اعذريني لقدوجدت نفسي بعد التجوال بين كل الفنون من القصة و المسرح و النحت والرسم بكل تقنياته و تأليف موسيقى..وجدت اني ارتاح لما اضع على ورقة بيضاء فكرة خطرت في بالي..اني اعيش في قرية تلد الشعراء كالفراش..عمودي..حر..ملحون(واذا سمعتي بالفيروزي-بسكرة)تعرني ما اعنيه.
معذرة على الاطالة)رانا كيف كيف)
الله يوفقك و يخليك ريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
شذا الاصيل
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي
avatar

اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الخميس مارس 03, 2011 1:13 am

خيي نسيم الله يحفظك ويهنيك ويرحم كل الامهات

لم اتمكن من تقبيل والدتي

واما القبلة الثانية انا لااوامن بها

عاشت ايدك على الكلمات الجميلة ، اتمنى تبقى على الملحون لان كتابة الملحون عندك اراها احسن واجمل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الخميس مارس 03, 2011 9:35 pm

شذا الاصيل كتب:
خيي نسيم الله يحفظك ويهنيك ويرحم كل الامهات

لم اتمكن من تقبيل والدتي

واما القبلة الثانية انا لااوامن بها

عاشت ايدك على الكلمات الجميلة ، اتمنى تبقى على الملحون لان كتابة الملحون عندك اراها احسن واجمل



مرحبا خيتي شذا الاصيل
ايمانك بالقبله الثانيه يبدأ حين تحصلين عليها و انا واثق من ذلك و انتظر مراسلتك حينها ان شاء الله قريب.
و اشكرك على التقييم و سابقى في الملحون ان شاء الله..والله كنت متردد في ان أسأل الخت فاطمه عنكن..لما يطول غيابكن نريد الاطمئنان عليكن ..ربي يحفظكن من كل سوء..بلغي سلامي الى كل العراقيين الي نعرفهم و اللي ما نعرفهم كلهم اخواننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
Tülay Mert
المديــــر العــام
المديــــر العــام
avatar

اسم الدولة : تركيا

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الجمعة مارس 04, 2011 10:45 am

اكيد اخي هي اهم قبلتين

الاجمل هي لوالدتي رحمها الله وجعل الجنة مثواها

والثانية لولديّ هما أقرب لنفسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الجمعة مارس 04, 2011 2:33 pm

Admin كتب:
اكيد اخي هي اهم قبلتين

الاجمل هي لوالدتي رحمها الله وجعل الجنة مثواها

والثانية لولديّ هما أقرب لنفسي

والله الحب يحيط بنا من كل جهة...و الام هي نبع الحب و الحياة..ثم يليها الاحبه..اقول لكي سيدتي ربي يخلي لك اولادك..و يكبرهم في طاعة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
هناء سعد
مرفأ فعال
مرفأ فعال


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الإثنين مارس 07, 2011 6:53 pm

خيي نسيم الله يرحم امواتني جميعا .. الوالدة هي احق بكل انواع القبل

من المنتدى ومن صفحتك خيي ادعو لك يباركلك بكل كتاباتك وتستحق الخير من ست فاطمة اذا اعتنت بكتاباتك

اختك هناء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الإثنين مارس 07, 2011 8:19 pm

هناء سعد كتب:
خيي نسيم الله يرحم امواتني جميعا .. الوالدة هي احق بكل انواع القبل

من المنتدى ومن صفحتك خيي ادعو لك يباركلك بكل كتاباتك وتستحق الخير من ست فاطمة اذا اعتنت بكتاباتك

اختك هناء

مرحبا أختي هناء
ما فيه شك ان الوالده هي أحق بكل خير و ما فيه قبلة تضاهيها..لكن الشاعر قال قبلتان لن انساهما..آخر قبلة للوالدة لما ودعتها..و اول قبلة للحبيبة لمل التقيتها.
سعدت بمرورك سيدتي ربي يحفظكم جميعا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
وداد محمد
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الإثنين مارس 07, 2011 10:39 pm

القبلتان لااحد موجود في حياتنا يستحقها بعد من سكن القبور

شكرا استاذ نسيم على شعرك الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الثلاثاء مارس 08, 2011 1:56 am

وداد محمد كتب:
القبلتان لااحد موجود في حياتنا يستحقها بعد من سكن القبور

شكرا استاذ نسيم على شعرك الحلو

مرحبا خيتي وداد محمد
اجل صدقتي..يقول الشاعر:ماذا تدي يا تراب من زينين**يا دراق وجوه لحباب خساره

سعدت بمرورك الله ينورك و يسعد حياتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
سعد هادي
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   السبت مارس 12, 2011 4:18 pm

والله وانت صادق ياستاذنا الشاعر

صح لسانك لايوجد سوى هذه القبلتين
لاولد ولاتلد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   السبت مارس 12, 2011 4:48 pm

سعد هادي كتب:
والله وانت صادق ياستاذنا الشاعر

صح لسانك لايوجد سوى هذه القبلتين
لاولد ولاتلد


مرحبا بك أخي سعد هادي
يقول المثل(فرنسي اضنه؟؟):الاذواق و الالوان ما فيها نقاش يعني كل انسان يحب لون حسب مزاجه قلبه..اتوافقني أخي سعد؟
سعدت بمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
أمين عنبر
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   الأربعاء مارس 16, 2011 5:51 pm

الله يسلم امي وحبيبتي عن قريب نتزوج منها

شكرا على صراحتك خيي نسيم وبارك الله بكلماتك الحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramzi nassim
شاعر
مشرف الشعر الملحون
شاعر  مشرف الشعر الملحون
avatar

اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: قبلتان لن ينساهما قلبي   السبت أبريل 09, 2011 9:06 pm

أمين عنبر كتب:
الله يسلم امي وحبيبتي عن قريب نتزوج منها

شكرا على صراحتك خيي نسيم وبارك الله بكلماتك الحلوة


اعتذر أخي عنبر ما رديت عليك في وقته..

أقول لك ألف ألف مبروك و اتمنى لك و لزوجتك السعد و الهناء و دوام المحبه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/groups/poeme.melhoun/
 
قبلتان لن ينساهما قلبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: الشعر الفصيح الموزون والمقفى-
انتقل الى: