ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 من روائع جبران خليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحيران
مرفأ غريب


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: من روائع جبران خليل   الجمعة أكتوبر 22, 2010 8:44 pm

من اروع ما قال جبران خليل عن الحب اه يا الحب دق مرامره تستفد من معاناته
ما اروع الحب ان كنت تحب وتحبك وما اكره الحب ان كنت تحب ولا تحبك اااااااااااااه يا الحب
ما اعب الفراق ان كنت تحب ويحبك وما اصعب الفراق ان كنت تحب ولا تحبك
نحبهم
لكن لا نقترب منهم

فهم في البعد أحلى
وهم في البعد أرقى
وهم في البعد أغلى




والبعض نحبهم
ونسعى كي نقترب منهم
ونتقاسم تفاصيل الحياة معهم
ويؤلمنا الإبتعاد عنهم
ويصعب علينا تصور الحياة حين تخلو منهم






والبعض نحبهم
ونتمنى ان نعيش حكاية جميلة معهم
ونفتعل الصدف لكي نلتقي بهم
ونختلق الأسباب كي نراهم
ونعيش في الخيال أكثر من الواقع معهم





والبعض نحبهم
لكن بيننا وبين أنفسنا فقط
فنصمت برغم ألم الصمت
فلا نجاهر بحبهم حتى لهم
لان العوائق كثيره
والعواقب مخيفه
ومن الافضل لنا ولهم
ان تبقى الابواب بيننا وبينهم مغلقه...






والبعض نحبهم
فنملأ الارض بحبهم ونحدث الدنيا عنهم
ونثرثر بهم في كل الاوقات
ونحتاج الى وجودهم
..كالماء .. والهواء ..
ونختنق في غيابهم
أو الإبتعاد عنهم





والبعض نحبهم
لأننا لا نجد سواهم
وحاجتنا الى الحب تدفعنا نحوهم
فالأيام تمضي
والعمر ينقضي
والزمن لا يقف
ويرعبنا بأن نبقى بلا رفيق




والبعض نحبهم
لأن مثلهم لا يستحق سوى الحب
ولا نملك امامهم سوى ان نحب









google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);

فنتعلم منهم أشياء جميلة
ونرمم معهم أشياء كثيرة
ونعيد طلاء الحياة من جديد
ونسعى صادقين كي نمنحهم بعض السعادة





والبعض نحبهم
لكننا لانجد صدى لهذاالحب في قلوبهــم
فننهار و ننكسر
و نتخبط في حكايات فاشلة
فلا نكرههم
ولا ننساهم
ولا نحب سواهم
ونعود نبكيهم بعد كل محاوله فاشله






.. والبعض نحبهم ..
.. ويبقى فقط ان يحبوننا..
.. مثلما نحبهم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tülay
المديــــر العــام
المديــــر العــام


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: من روائع جبران خليل   السبت أكتوبر 23, 2010 7:20 pm

اختيارات متقنة وجميلة للكاتب الكبير جبران خليل جبران

وكون المادة قد استهويتها واحببت مشاركتنا بها فسيكون مكانها المناسب في مايستهوينا من المواقع بع ان تتطلع عليها


تقديري وشكرا لادراجتك الجميلة




مدونة النــأي
مدونـة موسوعـة شارع المتنبـي
منتديات موسوعـة شارع المتنبــي


موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?name=1&U=1&site=1&title=1&code=eng&Q=fatima+elfalahy&submit1=Search
موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: من روائع جبران خليل   السبت أكتوبر 23, 2010 7:23 pm

انتقاء رائع اخي الحيران شكرا لجعلنا نعيد ذاكرتنا بكتابات الكبير جبران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحيران
مرفأ غريب


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: من روائع جبران خليل   السبت أكتوبر 23, 2010 7:44 pm

بارك الله فيك فاتي بارك الله فيك ادمين اكيد جبران خليل من اروع الكتاب و الشعراء من اول يوم قراءت شعره اعجبتني كثير كتاباته
ومشوار حياته شكرا على المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحيران
مرفأ غريب


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: من روائع جبران خليل   السبت أكتوبر 23, 2010 7:47 pm

يقول المثل الاتي ما تسمح فيه و الماضي ما تنسى عليه دكريات زمان ومعيشة زمان احسن من اليوم و الجاي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمين عنبر
مرفأ برونزي
مرفأ برونزي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: من روائع جبران خليل   السبت أكتوبر 23, 2010 7:57 pm

سلمت يدك على هذا النقل الرائع اخي الحيران ربي لايحيرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شذا الاصيل
مرفأ ذهبي
مرفأ ذهبي


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: من روائع جبران خليل   السبت أكتوبر 23, 2010 8:10 pm

كاتبي المفضل جبران خليل جبران شكرا لك الحيران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحيران
مرفأ غريب


اسم الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: من روائع جبران خليل   السبت أكتوبر 23, 2010 11:49 pm

شكرا على مروركما للموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من روائع جبران خليل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: القصيدة النثرية - والخواطر والنثر-
انتقل الى: