ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 آنستي عصام الديك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Tülay
المديــــر العــام
المديــــر العــام


اسم الدولة : العراق

مُساهمةموضوع: آنستي عصام الديك   الأحد يونيو 14, 2009 7:43 pm

ثم لا يأتي المساء ..
الجمعة, 20 ابريل, 2007



وعلى يديك .. تقف الساعات والايام والازمنة .. ويقف التاريخ آنستي .. والانترنت والصاروخ والطائرة .. على يديك آنستي تقف روحي .. وينشطر الفؤاد خصاصة .. فتبوأي عرش الاماكن كلها .. واشغلي هذا الزمان .. وتوسدي حلل الهوى .. واللاهوى واللامكان ولا زمان ..


وعلى يديك آنستي .. يقف الشعور فلا شعائر لا سطور .. ولا كتابة لا حساب ولا فتور .. كل بهذا الكون سيدتي .. ما بين حرفي في يديك وبين سلطان الهوى .. يسمو لأنسك غير صاح ما يدور ..


وعلى يديك .. لا طير يسبح في الفضاء ولا مدى .. ولا نداء بغير اسمك لا صدى .. الآن نخبك ما شربت وما سهرت وما اشتكيت وما هتفت .. الآن آنستي أطفوا أطيش على موج الكلام ولا الكلام على يديك المنتهى .. بل انت سدرتنا جميعا لا بعاد ولا نوى ..


وعلى يديك آنستي .. تهوي إليك من الحنايا والخفايا والخلايا .. كل المعاني والطلاسم والتراجم والمعاجم .. والكل ينظر من شبابيك الهوى .. ما بين وجهك والقمر .. وأنا لوحدي في جفونك لا سماء ولا نجوم ولا بشر .. وعلى يديك أمد روحي ربما .. أمشي وراءك بين ظلك والشعر ..

وعلى يديك حبيبتي .. أمواج دفئك يانعات .. ومن الأنامل تقطر الهالات أطياف الأنوثة أقحوان .. من جنتين على يمين المشتهى .. وعلى الشمال رأيت آلهة الشتاء .. وكل ما تهب السماء .. في صبحها أنا في انتظارك ضائع .. والشمس تغرب في فؤادك آه يا دفء المساء .. وأنا هنالك آنستي بين التأمل والتلهف فرقتان .. أولاهما بالحلم تغفو ثم تغفو ثم تغفو .. وإلى المساء تقودني الأخرى بهذا الشــعر .. ثم لا يأتي المساء ..

وعلى يديك .. آآآآنستي .. أوما فتحت لنا اليدا .. وعفرت فينا سحر جفنيك كؤوسا وخمورا .. ونثرت عطرك من يديك سحابة .. ونعفت حلمك في فضائي بيدرا ومددت للروح الجسورا ..


وعلى يديك حبيبتي .. عتقت خمور الأرض في ملكوتها .. والزهر أعلن في الوجود ولاءه للياسمين .. والروح تغرق في السلافة كلها.. أو بعضها .. تروي أهازيج الأساور والخواتم والأنامل .. في وحيها أرخت تاريخ الولادة .. ونقشت أحلام الوسادة .. ورسمت آمالي على عرض الخدود وطولها .. قبلا تفوق مساحة البوح .. ونثر العابرين ..







مدونة النــأي
مدونـة موسوعـة شارع المتنبـي
منتديات موسوعـة شارع المتنبــي


موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?name=1&U=1&site=1&title=1&code=eng&Q=fatima+elfalahy&submit1=Search
موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آنستي عصام الديك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: القصيدة النثرية - والخواطر والنثر-
انتقل الى: