ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 * رحلة تشانغ أيه الى القمر * من الاساطير الصينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
avatar

اسم الدولة : فرنسا

مُساهمةموضوع: * رحلة تشانغ أيه الى القمر * من الاساطير الصينية   الإثنين يونيو 08, 2009 12:36 am

يعتبر عيد تشونغ تشيو في اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن حسب التقويم القمري الصيني من اكبر الاعياد التقليدية الصينية، وعادة ما يتجمع كافة افراد العائلة ويأكلون كعكة القمر (كعكة يوي بينغ) والفواكه ويتمتعون بالبدر التام المشرق الجميل، وهناك حكاية حول هذا العيد نسردها عليكم حسب الاسطورة القديمة:

تستمر الحكاية بطلي قصتنا السابقة وهما هو يي وتشانغ أيه، فمع مرور الايام، شعر هو يي بالاسف الشديد تجاه زوجته الحزينة، وسمع ان على جبل كونلون عشبا سحريا ويستطيع الانسان اذا تناوله الصعود الى السماء ليصبح الها، لذلك توجه الى جبل كونلون وجلب ذلك العشب، لكنه مع الاسف لم يكف الاثنين، وكان هو يي لا يريد الصعود الى السماء وحده، فحمل العشب الى البيت وخبأه.

لكن زوجته تشانغ أيه لم تعد تحتمل الحياة الفقيرة والصعبة، وعثرت على العشب السحري عندما خرج زوجها من البيت وتناولته، وفجأة، شعرت بانها خفيفة جدا ورفرفت نحو السماء ووصلت الى القمر في النهاية، ودخلت قصرا يدعى قوانغ هان قونغ واصبحت صاحبته.

وبقى هو يي وحده حزينا جدا في عالم البشر، ويعيش اعتمادا على الصيد وتعليم الصبيان اطلاق السهام، وكان بينهم شخص اسمه فنغ منغ يتقدم بسرعة، وشعر فونغ منغ بانه لن يصبح الاول في العالم طالما ظل استاذه هو يي حيا، لذلك سولت له نفسه قتل معلمه فقتله وهو سكران.

اما تشانغ أيه فظلت تعيش وحدها في القمر الهادئ واللطيف حتى اليوم، وتشتاق الى زوجها وحياتهما السعيدة بين حين وآخر، خاصة في اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن القمري حيث يصبح القمر بدرا جميلا




مدونة النــأي
مدونـة موسوعـة شارع المتنبـي
منتديات موسوعـة شارع المتنبــي


موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?name=1&U=1&site=1&title=1&code=eng&Q=fatima+elfalahy&submit1=Search
موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
* رحلة تشانغ أيه الى القمر * من الاساطير الصينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: المنتديات الثقافية :: منتدى القصص والروايات :: الأساطير والملاحم-
انتقل الى: