ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولاتصل بنا
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع
شاطر | 
 

 الة الفلوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المدير العام
أديبة وكاتبة


اسم الدولة: العراق

مُساهمةموضوع: الة الفلوت   السبت أبريل 04, 2009 3:48 pm



الة الفــلوت


آلة يعود أصلها إلى الناي الموجود عند الحضارات القديمة، فقد ازدهرت هذه الآلة وتطورت على مدى العصور، واستطاع الموسيقي أن يضيف عليها مجموعة من الغمازات التي تساهم في زيادة فتح أو إغلاق الثقوب على الفلوت وذلك بسرعة وسهولة.
يمتاز الفلوت بالصوت الصافي الجميل وبنغماته السريعة، ويصنع الفلوت من خشب الأبنوس، لكن تطور الصوت أدى إلى صناعته من مواد أخرى آخرها الذهب.
آلة الفلوت الصغير
وهي فلوت أصغر حجما من الفلوت وصوتها أكثر حدة، ويستخدم عادة في الأوركسترا للتعبير عن العاصفة.









وزامفير من مواليد مدينة جايستي برومانيا عام 1941 درس الموسيقى وهو في الرابعة عشر من عمره وفي عام 1968 تخرج من اكاديمية الموسيقى برومانيا.

واصبح في وقت قصير قائد اكبر اوركسترا للفلكلور الروماني والتي حملت اسم "سيسورليا" وتضم 250 عضوا طافت جميع انحاء اوروبا. وفي عام 1970 انضم زامفير الى فرقة فلكلورية صغيرة عرقت باسم "تاراف" تضم 7 اعضاء وكان زامفير يشعر ان هذه الفرقة ستتيح له الفرصة لعزف المقطوعات الموسيقية القديمة التي تتميز بها المدينة التي ولد بها.

واشتهر زامفير كعازف عالمي بعد ان قدم أكثر من 45 حفلا بمعظم المدن الفرنسية و28 حفلا في كنيسة سان جوليان بباريس بالاضافة الى حفلة عام 1973 بنيويورك في قاعة كارنيغي العالمية وبعدها طاف زامفير جميع الدول الاوروبية.

واعتبره البعض من اهم الموسيقيين في العصر الحديث واستطاع زامفير ان يجمع اهم الرقصات والاغاني الشعبية بمختلف المدن الرومانية وقام باعادة توزيعها ليتم عزفها على الة البان فلوت.

يذكر ان آلة البان فلوت تعد من اقدم الات النفخ الاوروبية وهي منتشرة باشكال مختلفة من جنوب اميركا الى الشرق الاقصى وتقوم الفكرة الاساسية لتلك الالة على فكرة الة الارغون وتتكون من مجموعة انابيب هوائية مرتبة طبقا لطول كل انبوب هوائي وتخرج اصوات مختلفة طبقا للنفخ فيها بتكنيك معين.

ولهذه الالة مكانة خاصة في رومانيا وخاصة عندما تقدم عليها مقطوعات شعبية ويتقن العزف عليها الرومانيون والالمان والاتراك والمجريون[/b]
.




مدونة النــأي
مدونـة موسوعـة شارع المتنبـي
منتديات موسوعـة شارع المتنبــي


موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?name=1&U=1&site=1&title=1&code=eng&Q=fatima+elfalahy&submit1=Search
موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hifati.fr.cc
 

الة الفلوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة ::  :: -