ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 عصير الفواكه و الخضار يساعد على تفادي مرض الزهايمر النسيان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
avatar

اسم الدولة : فرنسا

مُساهمةموضوع: عصير الفواكه و الخضار يساعد على تفادي مرض الزهايمر النسيان   الإثنين فبراير 09, 2009 7:07 pm



أظهرت دراسة علمية أن تناول عصير الفواكه والخضار بشكل متواصل يمكن أن يقى من مرض الزهايمر.

واستمرت الدراسة نحو 10 سنوات تابع فيها الباحثون 2000 شخص بحيث حصلوا على نتائج مفحمة، ووجد الباحثون أن خطر الإصابة بالزهايمر كان عند متناولى العصير ثلاث مرات أسبوعيا أقل بنسبة 76 بالمائة عنه عند الذين كانوا يتناولونه مرة أِو أقل فى الأسبوع.

وقد دلت دراسات كثيرة على أن مواد كيماوية تسمى "البوليفينولز" والمتوفرة فى عدد من الأطعمة قد تعوق هذه العملية، وتوفر بعض الحماية ضد مرض الزهايمر" من خلال تحييد تأثير المركبات الضارة المسماة "الجذور الحرة"، لكن الدراسة الجديدة تعطى ثقلا أكبر لنتائج البحوث السابقة كما يرى خبراء مرض الزهايمر" لأنها كانت طويلة الأمد وشملت مجموعة كبيرة من الناس نسبياً.

وأوضحت الدراسة أن الفواكه والخضار غنية بشكل خاص بـ"البوليفينولز"، كما أن تناول العصير يؤخر ويعوق إفراز هذه المواد النى تسبب تغيرات مبكرة فى خلايا الدماغ، وبالتالى يمكن أن يقى من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عصير الفواكه و الخضار يساعد على تفادي مرض الزهايمر النسيان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــدى الصحــــة والعلــــوم التكنولوجيــــــة :: الطب البديــــــــل-
انتقل الى: