ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 أخبار التعليم المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمقصودحجازى
مراقب منتدى التربية والتعليم
مراقب منتدى التربية والتعليم
avatar

اسم الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: أخبار التعليم المصرى   الإثنين سبتمبر 15, 2008 2:05 am




أخبار التعليم المصرى
2008/2009م


الدكتور الوزير/ يسرى صابر الجمل

المناهج الجديدة تركز علي تنمية التفكير والإبداع وحل المشكلات







المناهج الجديدة تركز علي تنمية التفكير والإبداع وحل المشكلات




هذا العام[/b]سيشهد لأول مرة تدريس مادة الحاسب الآلي للمرحلة الإعداديةكمادة إجبارية
هناك نحو 942 ألف معلم تقدموا حتي الآن لاجتياز اختبارات المرحلةالثانية من الكادر الخاص.
تطوير 100 مدرسة فنية "فني - صناعي - زراعي" نظامثلاث سنوات.
استعرض الأستاذ الدكتور يسرى صابر الجمل وزير التربية والتعليم، خلال لقائه معبرلمان الطلائع بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية بحضور السيد رئيس المجلسالقومي للشباب الدكتور صفي الدين خربوش، العديد من المشروعات التنموية التي تقومعليها الوزارة والتي تهدف من خلالها إلى تحقيق الجودة لعناصر المنظومة التعليمية،حيث أكد معاليه على أن هذا العام سيشهد لأول مرة تدريس مادة الحاسب الآلي للمرحلةالإعداديةكمادة إجبارية وأنه يتم تجهيز معامل الحاسب الآلي بالمدارس الإعداديةبعدد 28 ألف جهاز حاسب آلي لمباشرة تدريس المادة الإجبارية الجديدة.
وعن خطةالوزارة لتطوير المناهج التعليمية، أكد سيادته على انه تم الانتهاء من تطوير الكتبالدراسيةالخاصة بالصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي لتعتمد تلك المناهج عليأساليب التفكير والإبداع وأسلوب حل المشاكل والبعد عن أساليب الحفظ ويصبح فيهاالطالب مشاركا في العملية التعليمية، و قد تم الانتهاء من اختيار الموضوعات الخاصةبكتب الصفين، عن طريق المسابقة التي اختارت من خلالها لجان التحكيم الكتب الفائزةوسيتم توزيعها لأول مرة خلال العام الدراسي القادم.
وعن التعليم الخاص، أشارمعاليه إلى أنه تم تحديد أرباح المدارس الخاصة في العام الدراسي المقبل بنسبة 12% فقط من صافى الربح بدلاً من 15%، وهي النسبة المعمول بها حالياً، موضحاً أن 3% منالأرباح تذهب للدولة، وهو ما لم يكن معمولاً به في الأعوام الماضية، مشيراً إلي أنالمدارس الخاصة تغطي نحو 18.5% من طلاب الجمهورية، مقابل 81.5% للحكومية، مشدداًعلي أن الدولة لن تتنازل عن حقها في هذه الأرباح، التي تحصل عليها في صورةضرائب.
ونفي معاليه وجود أي زيادة في الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة فيالعام الدراسي الجديد علي الإطلاق، مؤكداً وضع المدارس المخالفة تحت الإشرافالإداري والمالي في الوزارة، إذا لم تلتزم بعد إنذارها.
أما عن تطبيق المرحلةالثانية من كادر المعلمين فقد أعلن سيادته عن إن هناك نحو 942 ألف معلم تقدموا حتيالآن لاجتياز اختبارات المرحلة الثانية من الكادر الخاص، حتي يمكنهم الحصول عليالمسمي الوظيفي الجديد وفق 5 مستويات محددة.
وعن الخريطة الزمنية للعام الدراسيالقادم 2008/2009م، أوضح سيادته أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي سيعقداجتماعاً في الثاني عشر من شهر أغسطس الحالي وسيتم خلاله عرض الخريطة الزمنية للعامالدراسي الجديد التي سيتم إعلانها خلال أيام، حيث أن هذا العام سيشهد اختلافاً فيمواعيد امتحانات الدبلومات الفنية عن امتحانات الثانوية العامة وذلك للتركيزبالنسبة لعمليات النقل وتأمين الأسئلة.
مشيرا إلي أن هناك مخططاً زمنياً للدراسةمنذ عدة سنوات يتمثل في الخريطة الزمنية للسنة الدراسية التي تعتمد علي التوازن بينالفصلين الدراسيين الأول والثاني ولا يقل عن 200 يوم وتضع في الاعتبار حسابالإجازات والأعياد ويتم علي أساسها تحديد مواعيد الامتحانات وقد حدد الأسبوع الثالثمن شهر سبتمبر المقبل بداية العام الدراسي الجديد.
وعن خطة الوزارة لتطويرالتعليم الفني أكد الدكتور الوزير على أن هذا العام سوف يشهد بداية الاهتمامبالتعليم الفني من خلال تفعيل البروتوكول الذي وقع أخيراً بين وزارتي التربيةوالتعليم ووزارة الصناعة ويتم بمقتضاه تطوير 100 مدرسة فنية "فني - صناعي - زراعي" نظام ثلاث سنوات وتبدأ المرحلة الأولي من هذا التطوير في سبتمبر القادم كمرحلةتجريبية بتكلفة 224 مليون جنيه في 5 قطاعات وهي قطاع الصناعات الهندسية والملابسالجاهزة وصناعة الأخشاب والأثاث ومواد البناء والتشييد وقطاع الصناعات الغذائية.
مشيرا الى أنه سيتم تطوير المعدات والأجهزة بما يتواكب مع متطلبات الصناعةوكذلك تدريب المدرسين والموجهين والإداريين وتطوير المنظومة الإدارية وإجراءاتالعمل وكذلك تطوير البنية التحتية للمدرسة

.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
avatar

اسم الدولة : فرنسا

مُساهمةموضوع: رد: أخبار التعليم المصرى   الإثنين سبتمبر 15, 2008 2:18 pm

أسعد حين اجد تواصلك المستمر بمتابعة التعليم وتطوراته في بلدك سيدي الفاضل جزاك الف خير على تواصلك وحرصك باظهار الواجهة الجميلة لبلدك








مدونة النــأي
مدونـة موسوعـة شارع المتنبـي
منتديات موسوعـة شارع المتنبــي


موقعي في الحوار المتمدن - إنجليزي
http://www.ahewar.org/eng/search.asp?name=1&U=1&site=1&title=1&code=eng&Q=fatima+elfalahy&submit1=Search
موقعي في الحوار المتمدن - عربي
http://www.ahewar.org/m.asp?i=2548


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار التعليم المصرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــــــدى التربيـــــــــة والتعليــــــــــم :: قســم التعليــــــــــم-
انتقل الى: