ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 نموذج اختبارات (المجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمقصودحجازى
مراقب منتدى التربية والتعليم
مراقب منتدى التربية والتعليم
avatar

اسم الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: نموذج اختبارات (المجال   الإثنين أغسطس 11, 2008 12:40 am

نموذج اختبارات (المجال الثانى الكفاءة التربوية) لجميع العاملين


نموذج اختبارات (المجال
الثانى الكفاءة التربوية) لجميع العاملين


1- أى المعانى الآتية لا تعبر عن معنى التعلم؟

(أ) عملية تحدث داخل الفرد ولا يمكن ملاحظتها.

(ب) عملية ذاتية تأخذ صوراً وأشكالاً مختلفة.

(ج) عملية افتراضية يمكن الاستدلال عليها من نتائجها.

(د) عملية تحدث داخل الفصل ويمكن ملاحظتها.
[ 003770]

____________________________________________________________

2- يعبر مصطلح "ما وراء المعرفة" عن......

(أ) معتقدات الفرد حول المعرفة.

(ب) قدرة الفرد على استخدام استراتيجيات التفكير.

(ج) وعى الفرد بأسلوب تفكيره.

(د) قدرة الفرد على التعامل مع متغيرات الموقف.
[ 003804]

____________________________________________________________



3- أى مما يلى يعكس تصورا صحيحاً عن عملية نمو المفاهيم لدى المتعلمين؟


(أ) المفاهيم تُعلم ولا تُدرس.

(ب) اعتماد بناء المفاهيم على المدركات الحسية بالضرورة.

(ج) المفاهيم عبارة عن مجموعة من الحقائق.

(د) بداية عملية بناء المفهوم هى بحل المشكلة.
[ 003868]

____________________________________________________________

4- تتمثل أهمية الأهداف التعليمية فى أنها تساعد المعلم على ......

(أ) وضع معايير لتنظيم محتوى الدرس.

(ب) اختيار معايير لتقييم جودة المحتوى.

(ج) اختيار الخبرات التعليمية المقدمة للطلاب.

(د) تحديد الفروق الفردية بين الطلاب.
[ 003863]

____________________________________________________________



5- عندما يطرح المعلم سؤالاً عن مفهوم جديد سيقوم بعرضه، ويتلقى إجابات متباينة الصحة، فإن ذلك يدعو المعلم عند تقديم مفهوم جديد فى المرات القادمة أن يقوم أولاً بـ......


(أ) الكشف عن المفاهيم البديلة.

(ب) تنظيم أنشطة تعاونية.

(ج) استخدام وسائل تعليمية مختلفة

(د) ربط الدرس الجديد بالدروس السابقة.
[ 003784]

____________________________________________________________

6- يدور تعريف المنهج بمفهومه الحديث حول محور رئيس هو......

(أ) الخبرات.

(ب) الطلاب.

(ج) المعلم.

(د) أساليب التدريس.
[ 003826]

____________________________________________________________





7- أى مما يلى لا يُعد من الاعتبارات التى يجب مراعاتها فى أثناء استخدام العروض العملية فى التدريس؟



(أ) توفر عنصر المشاهدة.



(ب) الاقتصاد فى التكلفة.



(ج) المساعدة فى توضيح المفاهيم المجردة.



(د) الاهتمام بالدوافع الداخلية للطالب.
[ 003853]

____________________________________________________________

8- احترام حق الطلاب داخل وخارج الموقف التعليمى يمثل أحد مبادىء......

(أ) طرق التدريس.

(ب) مهنة التعليم.

(ج) الاتصال الجيد.

(د) الأداء التربوى.

[ 003761]


المادة:كفاءة تربوية ابتدائي P03

تنبيه: الإجابة الصحيحة هي الإجابة المظللة.





الحمدلله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمقصودحجازى
مراقب منتدى التربية والتعليم
مراقب منتدى التربية والتعليم
avatar

اسم الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: نموذج اختبارات (المجال   الإثنين أغسطس 11, 2008 12:46 am


نموذج اجابة الاختبار عاليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
avatar

اسم الدولة : فرنسا

مُساهمةموضوع: رد: نموذج اختبارات (المجال   الإثنين أغسطس 11, 2008 1:51 pm

تبهرنا باضافات القيمة دائما .. تسعدني دائما بجديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج اختبارات (المجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــــــدى التربيـــــــــة والتعليــــــــــم-
انتقل الى: