ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 تحديد مستويات كادر المعلم تخصص التربية الريا ضية المرحلة الابتدائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمقصودحجازى
مراقب منتدى التربية والتعليم
مراقب منتدى التربية والتعليم
avatar

اسم الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: تحديد مستويات كادر المعلم تخصص التربية الريا ضية المرحلة الابتدائية   الأحد أغسطس 10, 2008 10:52 pm


المعايير القومية للتعليم المصرى
منذ أن أعلن السيد الرئيس محمد حسنى مبارك أن التعليم هو المشروع القومى الأكبر لمصر، وأن التعليم يجب أن يهدف إلى "التميز للجميع"، بدأت وزارة التربية والتعليم مشروعًا طموحًا لإعداد وبناء معايير قومية للتعليم؛ لتحقيق مبدأ الجودة الشاملة باعتبار المعايير القومية محددة لمستويات الجودة المنشودة فى منظومة التعليم والتعلم بكل عناصرها
إدارة الجودة بوزارة التربية والتعليم
قامت الوزارة بإعداد الخطط التنموية للنهوض بمستوى الخدمة التعليمية بالمدارس ببرنامجين (إدارة التميز وإدارة الجودة) بالإشراف الشخصى لسيادة الوزير والمتابعة الميدانية



سيادةالوزير فى زيارة تفقدية لمدرسة الأحمدية بشبين الكوم محافظة المنوفية وهى مدرسة متميزة بفضل ادارة المدرسة والعاملين بهاوالتنافس للوصول للأفضل




وفقاً للمادة (75 ) من القانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 فإن الأكاديمية المهنية للمعلمين هى هيئة تتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة وتتبع وزير التربية والتعليم وتعتبر هذه الأكاديمية إحدى الهيئات المعاونة فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية القوميـــة للتعليــــــم 2007- 2012 لإصلاح التعليم قبل الجامعى فى مصر وذلك فيما يتعلق ببرنامج تحديث الموارد البشرية والتنمية المهنية من خلال الارتقاء بالنواحي المهنية للمعلمين
ويتلخــص دور الأكاديمية فى أنها الكيان المتخصص المسئول عن تصميم وتخطيط أنشطة التنمية المهنية للمعلمين والقيادات التربوية وتنسيقها وتقييمها ومتابعتها وذلك لضمان تطبيق كادر المعلم بالإضافة إلى تطبيـــق نظام لمنح تراخيص أو شهادات صلاحية مزاولة المهنة للمعلمين والمدربين والمقيمين ونظام لاعتماد برامج وهيئات التدريب والتنمية المهنية ويتضمن ذلك الإرشاد والتأهيل لمزاولة مهنة التدريس واعتماد معايير الترقى من مستوى لآخر من مستويات كادر المعلم

معاييرتحديد مستويات كادر المعلم تخصص التربية الريا ضية المرحلة الابتدائية(الموضوعات)
المجال الأول مهارات اللغة العربية لجميع العاملين
الفهم القرائى المباشر وغير المباشر
علامات الترقيم
أنواع الهمزات والتاءات
معانى المفردات اللغوية
قواعد الجملة الاسمية والفعلية والحروف الناسخة والأفعال الخمسة
المجال الثانى الكفاءة التربوية
مفهوم الدافعية وأهميتها وبيئة التعلم ومكوناتها
التعلم ومراحل النمو المختلفة
نظريات التباين بين المتعلمين
مهارات الاتصال والتواصل
عملية تخطيط أنشطة التعلم والتعليم
مفهوم التدريس واستراجياته
استراتيجيات التقييم وأدواته
النمو المهنى المستمرو المشاركة المجتمعية
المجال الثالث(مادة التخصص)التربية الرياضية
اللياقة البدنية والصحية
الأنشطة الحركية الرياضية .
إدارة الأنشطة الرياضيةوالاتصال.
التربية الكشفية والإرشادية.
النمو والتطور من خلال مجال التربية الرياضية.
طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وكيفية اكتساب مفاهيم المحتوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمقصودحجازى
مراقب منتدى التربية والتعليم
مراقب منتدى التربية والتعليم
avatar

اسم الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: تحديد مستويات كادر المعلم تخصص التربية الريا ضية المرحلة الابتدائية   الأحد أغسطس 10, 2008 10:57 pm

طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وكيفية اكتساب مفاهيم المحتوى
السطر الأخير من الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحديد مستويات كادر المعلم تخصص التربية الريا ضية المرحلة الابتدائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــــــدى التربيـــــــــة والتعليــــــــــم-
انتقل الى: