ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة

منتــــــــــــــــــــدى منـــــــــــــــوع موسوعــي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
لكل الكرام المسجلين في منتديات ليل الغربة ، نود اعلامكم بأن تفعيل حسابكم سيكون عبر ايميلاتكم الخاصة لذا يرجى العلم برفقتكم الورد والجلنار
سأكتب لكم بحرف التاسع والعشرين .. لكل من هُجرْ ، واتخذ من الغربة وطناَ .لكل من هاجر من اجل لقمة العيش ، واتخذ من الغربة وطناً لكم جميعا بعيدا عن الطائفية والعرقية وغربة الاوطان نكتب بكل اللغات للأهل والاحبة والاصدقاء نسأل ، نستفسر عن اسماء او عناوين نفتقد لها نهدي ،نفضفض ، نقول شعرا او خاطرة او كلمة اهديكم ورودي وعطر النرجس ، يعطر صباحاتكم ومساءاتكم ، ويُسكن الراح قلوبكم .
احتراماتي للجميع

شاطر | 
 

 عشرة أعشاب من الطبيعة تزيد جمال حواء:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fati
المديــــر العــام
المديــــر العــام
avatar

اسم الدولة : فرنسا

مُساهمةموضوع: عشرة أعشاب من الطبيعة تزيد جمال حواء:   الثلاثاء أغسطس 05, 2008 9:07 pm



الكركم مضاد حيوي طبيعي والنعناع يعالج التهابات المثانة المتكررة



»كف مريم« وسيلتك الفعالة للتخلص من أعراض سن اليأس.. المزعجة
الأقحوان يتصدى للصداع النفسي لتضمنه مادة »الأسبرين«

/ لم يعد التداوي بالأعشاب وهو أحد الألوان المهمة للطب البديل, محل شك أو جدل فقد ثبتت فعاليته كعلاج ناجح لكثير من الحالات الصحية والأمراض المختلفة, بل وأصبح كثير من الأطباء الذين شككوا في جدوى الأعشاب كعلاج بديل, أكثر اقتناعاً بفوائد هذا العلاج, ويصفونها لمرضاهم مما ساعد على انتشار شعبية هذه الأعشاب, كما ثبتت فاعليتها مع حالات وعلل مزمنة استمرت طويلاً ووقف أمامها الطب عاجزاً عن التخفيف من آلام هذه العلل, وظهرت كتباً مرجعية كثيرة تتحدث عن ألوان وأصناف في هذه الأعشاب والزهور ومكوناتها والمواد الفعالة المستخرجة منها.. الخ ولكن مع كل هذه النجاحات علينا أن نتريث في التهليل الزائد لهذه الأعشاب لأن هناك أعراضاً جانبية لبعض هذه العلاجات تحتاج إلى الوعي بها.

1 - الكركم
الكركم من الأدوية القديمة التي اعتمدت عليها الأنظمة الصحية التقليدية مثل الأسلوب العلاجي الهندي المسمى »الايورفيدا« الذي اعتمد على الكركم كمضاد حيوي, وعُرف عن الكركم تحسينه لوظائف الهضم وعمل المعدة, بل انه يخفف من آلام »متلازمة تهيج الأمعاء«.
على أن الكركم له أعراض جانبية فلا يصلح استخدامه لدى شخص يعاني من انسداد في قناة الصفراء أو يشكو من قرحة المعدة.

2 - النعناع وجذور الهندباء
أحد العلاجات الناجحة في علاج التهاب المثانة خصوصاً عند تكرار نوبات التهاب المثانة.. كما تعتبر جذور النعناع ومشتقاته مع جذور الهندباء البرية علاجاً لتشنجات المثانة والجهاز البولي.
لكن لا يوصى به للحوامل أو المرضعات, وكذلك لمن يعانون من مشكلات في الكلى.

3 - البابونج
يُوصف البابونج لكل من يعاني من الحساسية وحمى القش, أو يشعر بأعراض العطس وضيق التنفس بسبب »حبوب اللقاح« أو غبار الطلع حيث ان البابونج طارد للبلغم وضماد للهيستامين المسبب للحساسية كما تعمل مكوناته النشطة على تفعيل الالتهاب.

4 - الأقحوان
يعتبر الصداع النصفي (الشقيقة) من المشكلات الصحية المورقة, ومن المعروف ان ثلثي المصابين بالصداع النصفي من النساء, وقد يكون السبب في رأي الخبراء ارتباط الصداع النصفي بعدم التوازن الهرموني, وقد تمتد نوبات هذا الصداع إلى 72 ساعة وقد أبلغ بعض المصابين بالصداع النصفي ان هذا الصداع يلازمهم منذ 13 عاماً. ويرى الخبراء ان المسبب للصداع النصفي هو مجموعة كيماويات عصبية تنطلق في الدماغ وتسبب الألم والالتهاب.
وفي الأقحوان مواد تعمل عمل الاسبرين لتثبيط إنتاج بعض المركبات المسببة للالتهاب كما يمنع الصفائح الدموية من الالتفاف مع بعضها بعضاً.
أما عن أعراض الأقحوان الجانبية فهي انه يسبب اضطرابات في المعدة كما لا يوصى به للسيدات الحوال.

5 - مخلب الشيطان
مفيد تماماً لكل من يعاني من ألم الظهر خصوصاً لاحتوائه على مكونات فعالة تعمل بنفس أسلوب علاج »الايبوبروفين« من حيث خواصه المضادة للالتهاب, وإن كان تأثيره بطيء لكنه يعالج التهاب المفاصل.
وتتمثل اعراضه الجانبية في تنبيهه للمعدة لتفرز الحمض ولذلك لا يوصي به لمن يعانون من قرحة المعدة او قرحة الامعاء.

عشبة »سانت جون ورت«:
من افضل العلاجات الناجحة للاكتئاب, والنساء يتعرضن للاكتئاب بنسبة 3:1 مقارنة بالرجال وذلك بسبب التقلبات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة وتوقف عشبة »سانت جون ورت« افراز السيروتونين والذي يسبب الاحساس بالانكسار وتدني الحالة المزاجية ويحسن من الحالة العامة للمزاج الانفعالي.. ولهذه العشبة خواصها التي تنبه جهاز المناعة.
من اعراضها الجانبية مشكلات للمعدة والجهاز الهضمي وردود فعل الحساسية والتعب ولا يوصي بها للسيدات اللائي يتعاطين حبوب منع الحمل المبنية على الاستروجين.

النردين والشوفان والبابونج وزهرة الآلام والاسقوتلارية:
قد يؤدي الاكتئاب وتناول الكافين الى ذلك الاضطراب الذي يمر بنا جميعا بدرجات متفاوتة وهو الارق واذا علمنا ان الاجهاد والضغوط هي اصل جميع المشكلات وكل العلاجات المذكورة تعمل عمل المهدئات وهي بديل للحبوب المنومة المعروفة باثارها الجانبية وهي مهدئات طبيعية تحافظ على عمل الاعصاب بشكل صحيح وتمثل مهدئاً جيداً لكل من لا ترى عيونه النوم بسبب الارق.
اما الاعراض الجانبية فتتعلق بوظائف مثل هذه الاعشاب التي لا يوصي بتناولها نهارا او اثناء قيادة السيارة لانها تؤدي الى النعاس بطبيعة الحال.

عشبة »كف مريم«
اذا كانت اعراض انقطاع الطمث تؤرق حواء في فترة حياتها التي تسمى »سن اليأس« فان عشبة مريم تعمل على انتاج هرمونات تساهم في تحقيق التوازن بين الاستروجين والبروجستيرون والذي يساهم في تفاقم المشكلات الهرمونية.
اما من ناحية اعراضه الجانبية فيعتبر خال من الاعراض الجانبية اللهم الا اذا نشدنا الدقة فتكون الاعراض بعض الطفح الجلدي كما لا يوصي به اثناء الحمل.
عشبة الحوذان Black Cohosh:
احتلت هذه العشبة مكانة »زهرة الربيع« في تخفيف آلام انقطاع الطمث وكذلك علاج اعراض اخرى كثيرة كالتعب والروماتيزم والاكتئاب واعراضها الجانبية بعض الاضطرابات في المعدة ويجب تجنبها اثناء الحمل.
زهرة الربيع:
تعالج رشح الانف والآلام المرتبطة بالبرد الشائع وتعزز جهاز المناعة ومضادة للبكتيريا وتحمي الجسم من اعراض البرد.
الاعراض الجانبية: ربما تكون ظاهرة لدى المصابات بالتصلب المتعدد او التهاب المفاصل او غيرها من اضطرابات الجهاز المناعي, لذلك ينصح بأخذ رأي الطبيب واستشارته قبل الشروع في استعمال هذه العشبة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشرة أعشاب من الطبيعة تزيد جمال حواء:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ليـــــــــــــل الغربــــــــــــــــــــــــــة :: منتــــــدى الصحــــة والعلــــوم التكنولوجيــــــة :: الطب البديــــــــل-
انتقل الى: